تغريدات الكاتب/مأمون البسيونى


ما بهذه الضحالة التى شاهدتها على قناة المحور ( 90 دقيقة )نواجه الدعوةالتى تتسرّب فى خفاء لحلّ معضلة مصر التى تسبّب فيها الإخوان . التنظيم الإرهابى , والدعوة الأرهابيّة المتعصّبة الطائفيّة , المؤلّبّة للمسلمين على بعضهم وعلى الأقباط وغيرهم ..ما بهذا الكلام الذى يدعو للا شمئزاز يمكننا أن نصنع حلاّ لآلاف ينتمون إلى أسر مصريّة , ساقتهم اللوثة الإخوانيّة إلى مصير مؤلم . ولتعيش مصر سنين سوداء من الحرب على الإرهاب وحالة الطوارىء ومبررات انتقاص حرّيتنا فيما يشبه قفل مناخ الحرّية والديموقراطيّة وحقّ المصريين فى التظاهرو احتياجات التحوّل السلمى إلى تبادل السلطة . نريد قولا حاسما ,فصل الخطاب ..

قبل أن أصل إلى وعى 25يناير و30يونيو ,اسمحوا لى أن اقتبس من وعى المصريين فى تسعينات القرن العشرين محاولين تصفية هذه المعضلة .. نعم تصفية لاتقوم بعدها قائمة "للإخوان "وكلّ ماخرج من عباءتهم من جماعات الإسلام السياسى :

1\
كم هو عمل , رائع ومتحضّر ,هذا الذى قام به أطبّاء الاسكندرية ,وبدأ عفوا فى إحدى الأمسيات بمستشفى جمال عبدالناصر للتأمين الصحّى . ليلتها احتدم النقاش بين ممثّلى جماعات الإخوان يقودهم د. إبراهيم الزعفرانى وبين ممثّلى مختلف الأطباء حول رؤية مستقبليّة للعمل النقابي الطبّى فى مصر.يعيدلنقابات الأطباء دورها ووجها مشرقا يتصدّى لتنظيم مهنة الطب وأحوال الرعايةالصحيّة للمواطن المصرى , ومعالجة أحوال الأطباء وخاصة شبابهم: ابتداءا من المطالب الفئوية , وصولا الى التعليم المستمرّ والتدريب ونهاية برعاية الأطباء وأسرهم . فى تلك الليلة أفرغ الأطبّاء مابدا خلهم ...." يتبع "

jyvd]hj hg;hjfLlHl,k hgfsd,kn



from منتديات غزل قلوب مصرية https://ift.tt/2HATGtl
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق