زينة الكريسماس «هاند ميد» علشان الغلاء


اقترب العام الجديد، وبدأ البعض فى الاستعداد لاحتفالات «الكريسماس»، والحرص على اقتناء الشجرة ووجه بابا نويل والزينة، لكن بأقل التكاليف حسب إمكانياتهم، ومنهم من حرص على صنعها يدوياً فى المنزل، حتى تحل الفرحة والبسمة أثناء وداع عام 2017، ومع استقبال 2018. «احصل على زينة الكريسماس من صنع إيديك»، شعار رفعه مجموعة من الشباب المتخصصين بالديكور بمركز ليليت الثقافى فى الإسكندرية، حيث إن غلاء الأسعار بالمحال المختلفة، منحهم الكثير من الأفكار لعمل وتصميم الزينة الخاصة للاحتفال داخل المنزل، وبأبسط وأسهل الطرق.

نجاح فكرتهم فى عمل مستلزمات وملابس «الهالوين» يدوياً بأبسط التكاليف هو ما دفعهم لتكرار التجربة بـ«الكريسماس»، وهو ما أكدته شروق العاصى، المسئولة بالمركز: «الناس بتحب تفرح بكل مناسبة وبأقل التكاليف». تحرص «شروق»، بالتعاون مع زملائها، على تقديم شجرة الكريسماس، بابا نويل، وديكورات مختلفة من أشكال الثلج والغزلان والأجراس والزينة الملونة بطرق تعليمية بسيطة لربات البيوت بالمركز الخاص بهم: «بقالنا 4 سنين بنشتغل فى أعمال الهاند ميد، بس أول مرة نقرر نساعد الناس يعملوا الديكورات بنفسهم».

تكلفة الخامات تصل إلى 100 جنيه، وتكون كافية لتصنيع جميع أشكال الزينة: «بنخلى الستات تجيب الخامات معاها، وممكن نستعمل أى خامات موجودة فى البيت تنفع للاستخدام زى القطن الأبيض، وورق شجر قديم، وفروع نور، وبواقى بويات، والورق والكراتين القديمة».

الديكورات التركية بالفترة الأخيرة من أهم الأشكال التى تفضلها السيدات: «الستات بتحب تعمل الديكور هادى وبسيط»، ولكثرة الإقبال من السيدات على الاستفادة والتوفير قرر فريق العمل تكرار الفعالية أكثر من مرة. موهبة وإبداع إيفلين كامل، طالبة بكلية الصيدلة، فى أعمال «الهاند ميد»، جعلاها تقرر أن تقتحم بأعمالها البسيطة هدايا عيد الكريسماس لعام 2018: «أنا بدأت أعمل هدايا بالصدفة ولولا تشجيع أصحابى ليا ماكنتش هاكمل». «خشب ومسامير» هى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، التى تروّج من خلالها لأعمالها الفنية: «سميت صفحتى بالاسم ده لأن عمايل التابلوهات أكتر حاجة إدتنى شهرة»، تقدم «إيفلين» خلال هذا الموسم، منتجات مختلفة، منها شجرة الكريسماس وعصا بابا نويل وبعض الهدايا الأخرى الملونة: «بانفذ الحاجات دى بخامات بسيطة جداً وبابيعها بفرق 400 جنيه عن السوق.. وبإمكانيات بسيطة على قد الإيد».

ومع اقتراب الاحتفالات، حرصت مارينا جمال، 26 سنة، على اقتناء بعض أعمال الكريسماس الهاند ميد: «أنا باحب الشغل ده بيكون مختلف عن أى حاجة موجودة فى السوق»، كما حرصت «مارينا» على اقتناء «تابلوهات» «عصاية بابا نويل وشجرة الكريسماس».

زينة الكريسماس «هاند ميد» علشان الغلاء
زينة الكريسماس «هاند ميد» علشان الغلاء

زينة الكريسماس «هاند ميد» علشان الغلاء

زينة الكريسماس «هاند ميد» علشان الغلاء

زينة الكريسماس «هاند ميد» علشان الغلاء

.dkm hg;vdslhs «ihk] ld]» ugahk hgyghx



from منتديات غزل قلوب مصرية http://ift.tt/2D6WAUY
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق