لمحبي الزبادي أطعمة ممنوع تناولها معه

 

يعد الزبادي من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

ويعتاد بعض الأشخاص على دمج الزبادي ببعض الأطعمة، لتعزيز قيمته الغذائية وتحويله إلى وجبة مشبعة، دون العلم أن هناك مأكولات يحظر تناولها بجانبه.

أطعمة لا تتناولها مع الزبادي | الكونسلتو

 الأطعمة الممنوع تناولها مع الزبادي، وفقًا لموقع "Yogurt Machines".

1- الموز

من أشهر الفواكه التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها مع الزبادي، دون إدراك أن الجمع بينهما قد يزيد من حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى الإصابة بالإسهال.

2- فول الصويا

يحتوي فول الصويا على مادة تجعل الجسم أقل قدرة على امتصاص معدن الكالسيوم المتوفر في الزبادي، لذلك يجب الفصل بين الاثنين، حفاظًا على صحة العظام والأسنان والمفاصل.

3- اللحوم المصنعة

عندما تتفاعل مادة النترات التي تضاف للحوم المصنعة لحمايتها من التلف مع الأحماض العضوية الموجودة في الزبادي، تتكون مادة تؤثر سلبًا على صحة الجسم، تدعى النتروزامين.

4- الفواكه الحمضية
من الأفضل عدم تناول الزبادى مع الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، وكذلك الفواكه الاستوائية (مثل الأناناس والكيوي)، لأن هناك صفات متضاربة من حيث الطعم والهضم لكليهما، ويمكن أن يؤدي تناولهما معًا لمشاكل فى الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ وعسر الهضم.

5- الحبوب
لا ينصح عمومًا بدمج الزبادى مع الحبوب، وخاصة الحبوب المكررة مثل الأرز الأبيض أو الخبز، وذلك لأن الزبادى غني بالبروتين ويمكن أن يعيق هضم الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب، وقد لا يضر هذا المزيج بالضرورة الهضم بالنسبة للجميع، لكن يوصي بتجنبه لأولئك الذين يعانون من حساسية الجهاز الهضمي.

6- الأطعمة الساخنة والتوابل
لا ينصح بتناول الزبادى مع الأطعمة الحارة أو التوابل، مثل الفلفل الحار أو الأطباق التي تحتوي على الكثير من التوابل، حيث يمكن للأطعمة الحارة أن تزيد من حرارة الجسم، في حين أن الزبادى له تأثير مبرد، وهذا التضارب في درجة الحرارة والخصائص قد يسبب تعطيل الهضم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة ولديهم حساسية في الهضم.

7- المخلل
الزبادى بحد ذاته عبارة عن طعام مخمر، ولا ينصح عمومًا بدمجه مع أطعمة مخمرة أخرى، مثل المخللات أو الخضراوات المخمرة، لأنه قد يؤدي إلى اختلال التوازن في البكتيريا المعوية ويسبب اضطرابات الجهاز الهضمي.

8- الأسماك
لا ينصح بدمج الزبادى مع الأسماك أو المأكولات البحرية، حيث تعتبر الأسماك ثقيلة الهضم، وعند دمجها مع الزبادى فهو ثقيل ومبرد، يمكن أن يخلق خللًا في الهضم، خاصة الأفراد الذين يعانون من حساسية الهضم أو المعرضون لاضطرابات الجهاز الهضمى.

9- البيض
لا يُنصح عمومًا بدمج الزبادى مع البيض، سواء في الأطباق المطبوخة أو كجزء من الوجبة، فكلاهما غنيًا بالبروتين ويمكن أن تكون ثقيلة الهضم، خاصة عند تناولهما معًا، وقد تسبب الانتفاخ أو عدم الراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق