قريبا.. نظام أندرويد فى الهواتف الذكية "ببصمة الفم"



قريبا.. نظام أندرويد فى الهواتف الذكية "ببصمة الفم"


كشف الباحثون عن تطبيق يعمل عبر أندرويد، يستخدم السونار لمراقبة كيفية تحريك المستخدم لفمه أثناء الحديث بدلا من اعتماد ميزة التعرف على الأصوات التقليدية، مما يجعل الهواتف أكثر أمنا، بحسب "روسيا االيوم".

وقال الباحثون إن نظام السونار الذي يحمل اسم "VoiceGesture" يستطيع الكشف عن المستخدمين الحقيقيين، وما إذا كانوا يستخدمون التسجيلات الصوتية للقرصنة المعروفة بـ "replay attacks" والتي تحدث عندما يقوم أحد القراصنة بتعديل تسجيلات الصوت للتلاعب بالأنظمة من أجل الوصول إلى البيانات الخاصة بالمستخدم.

وتعمل جوجل حاليا على تقيم التقنية لدمجها فى نظام أندرويد، خاصة بعد أن لجا الكثيرون إلى سرقة الصور والفديوهات وانتحال شخصيات أخرى عن طريق المصادفة الصوتية.

وقال جي يانغ من جامعة ولاية فلوريدا في تالاهاسي: "نأمل أن نسمع عن هذا في أوائل فبراير القادم"، كما يخطط الفريق لتوسيع تطبيق هذه التكنولوجيا مع المساعدات الصوتية لمكافحة هجوم انتحال الشخصية، مثل "أمازون إيكو" و"جوجل هوم".

ولا يتطلب نظام الكشف سوى مكبر الصوت وميكروفون، وهي الأدوات التي تتوفر عادة على الهواتف الذكية، ويعمل باستخدام الهاتف الذكي، الذي ينقل الصوت عالي التردد من مكبر الصوت المدمج ويستمع إلى انعكاساته بالميكروفون عندما يلفظ المستخدم كلمة المرور الخاصة به.

rvdfh>> k/hl Hk]v,d] tn hgi,hjt hg`;dm "ffwlm hgtl"



from منتديات غزل قلوب مصرية http://ift.tt/2k947gX
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق