علاج الخمول والملل بـ 12 طريقة تجدد شبابك

علاج الخمول والملل بـ 12 طريقة تجدد شبابك

التعب هو كلمة تستخدم لوصف الشعور بالخمول أو نقص الطاقة. كثير منا لديه هذه المشكلة. الإرهاق في منتصف يوم العمل مشكلة ضارة تضعف أداءك وتجعل الآخرين يعتقدون أنك كسول. الأسوأ من ذلك كله، أنك لا تعرف سبب شعورك بالتعب دائمًا .

هل التعب الذي أشعر بهِ ناتج عن قلة النوم أم لسبب آخر؟ سنتحدث اليوم عن كل ما يتعلق بهذا الأمر الذي يُشغل بالك من أسباب وعلاج الخمول والملل نهائياً.

مهما كانت حياتنا، فهي ليست سهلة. في معظم الأوقات، أحيانًا أو ربما دائمًا، نشعر بالخمول والتعب. الإرهاق الحقيقي هو أكثر من مجرد شعور بالنعاس، فهو يمنع عقلك عن غير قصد من التحرك في السرير ونسيان المهام اليومية.

لقد استحوذت مشاعر التعب على حياتنا اليومية وأثرت على صحتنا الجسدية والعقلية لدرجة أنها جعلت المهام اليومية صعبة، إن لم تكن مستحيلة.

تؤثر مشاكلنا مع التعب أيضًا على علاقاتنا مع الآخرين. لا يفهم الآخرون تعبنا الرهيب، ما لم يختبروه بأنفسهم، وحتى يختبرونه، تبدو لهم مجرد شخص كسول يفكر فيه بالنوم.

أسباب الخمول

من الصعب السيطرة على الخمول لأن العلامة أو الحالة غامضة للغاية. هناك أنواع مختلفة من الخمول، مثل الخمول الجسدي، والخمول العاطفي.

قد يكون الخمول أيضًا علامة على الاكتئاب أو انخفاض نسبة السكر في الدم. من أجل الحصول على الراحة من الخمول، يجب عليك أولاً زيارة الطبيب.

لكن إذا كنت لا تعرف السبب الدقيق للإرهاق (حتى من خلال زيارة الطبيب) ، فيمكنك البحث عن أصوله في نمط الحياة وبعض عادات الحياة في العالم الحديث اليوم. لا تيأس إذا وجدت أن التعب يحيط بك وأنك  تتعب بكثرة، لأنه لا يزال هناك العديد من التغييرات التي يمكنك إجراؤها وهناك العديد من العلاجات الطبيعية للخمول  التي يمكنك استخدامها لمكافحة هذا التعب بشكل فعال.

علاج الخمول والملل

هذهِ تُعتبر أهم 12 طريقة لعلاج الخمول والملل نهائياً، هذهِ الطرق مثبتة علمياً جرب أكثر من طريقة وقل وداعاً للخمول الذي يجعلك لا تُنفذ أعمالك بالشكل الذي يرضيك.

علاج الخمول

1. التمارين الرياضية

لسوء الحظ ، غالبًا ما يتسبب هذا المنظور في شعورنا بالارتباك عندما يحين وقت بدء حياة جديدة.

لكن هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما تستلقي في السرير طوال اليوم بسبب المرض ، فإنك تشعر بمزيد من التعب والخمول؟ يصاب رأسك بالدوار وتشعر بصداع طفيف ، وبدلاً من الشعور بالنشاط والانتعاش ، يبدو الأمر كما لو أن كل الطاقة في جسمك قد استنفدت. هذا لأن تأثير الراحة أو النوم ينعكس بالضرر على جسمك ، في حين أن الحركة هي التي تعزز من طاقته وتجعلك بعيد عن الخمول والملل .

إذا كنت تشعر بالتعب والخمول وليس لديك الطاقة اللازمة للعمل ، فيمكنك من إنعاش جسمك وعقلك بسهولة من خلال التعرض للهواء النقي. فبدلاً من محاولة التعافي يزداد حزنهم وبالتالي يواجهون المزيد من الفشل.

هذا يحسن مزاجك عن طريق إفراز الإندورفين. لا تنس أن الحزن والاكتئاب من الأسباب الكامنة وراء الخمول.

نصيحة: على الرغم من أنك قد تشعر بالنشاط على المدى الطويل ، فقد تصاب بالخمول الشديد إذا مارست الكثير من النشاط البدني.

الأدوات التي تحتاجها لتنفيذ النشاط البدني من اجل علاج الخمول:

  • زوج مناسب من أحذية التنزه.

تعليمات تساعدك على أداء النشاط البدني :

التمرين “المنتظم” مهم جدًا لزيادة الطاقة ، خاصة على المدى الطويل. إذا كنت تعتقد أنك لا تملك الصبر لممارسة الكثير ، فلا تمارس الكثير في البداية. فقط ارتدي حذائك واخرج من المنزل. حتى المشي البسيط أفضل من عدم ممارسة أي نشاط على الإطلاق. إذا لم يكن الطقس جيدًا أو كان الموسم باردًا ، مارس الرياضة بانتظام مع الموسيقى في المنزل. قم بزيادة مستوى نشاطك تدريجيًا من خلال التعود على التمرين.

2. شرب عصير البطاطس للخمول

حتى التفكير في شرب كوب من عصير البطاطس قد لا يكون ممتعًا ، لكن عصير البطاطس علاج منزلي رائع للخمول والملل. إن وضع شرائح قليلة من البطاطس في كوب من الماء يحولها إلى مشروب غني بالبوتاسيوم يجعلك تشعر بتعب وكسل أقل ، حيث إنها تعطي معدنًا لا يحصل عليه الكثير من الناس.

لا ينتج الجسم البوتاسيوم مثل المغنيسيوم وعلينا الحصول عليه من مصادر خارجية. نظرًا لأن نظامنا الغذائي منخفض في العناصر الغذائية هذه الأيام ، فليس من المستغرب أن تعاني أجسامنا من نقص في البوتاسيوم.

لا يمنحك البوتاسيوم الطاقة بمفرده ، ولكن مع المغنيسيوم (وكذلك الكلور والكالسيوم) ، فإنه ينتج إلكتروليتًا ضروريًا لعمل الخلايا بشكل صحيح وإطلاق الطاقة وتوصيل الكهرباء. بدون البوتاسيوم ، لن تتحرك عضلاتنا بشكل صحيح ولن يتم تنشيط نبضاتنا العصبية بشكل صحيح.

بالحصول على الكمية المناسبة من البوتاسيوم ، يمكنك التخلص من شعورك المستمر بالخمول والملل.

المكونات:

  • حبه بطاطس بقشورها

  • كوب من الماء العذب.

التعليمات:

نقطع البطاطس (لا تحتاج إلى تقشيرها) ونضعها في كوب من الماء وتوضع في الثلاجة طوال الليل حتى الصباح وتناولها في الصباح قبل تناول أي شيء آخر.

3. تقوية خلايا الدم الحمراء

الحديد عنصر أساسي في الجسم وبدونه لا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء. تحتوي خلايا الدم الحمراء على الهيموجلوبين.

الهيموجلوبين موجود في تركيبة  الحديد نفسه ويتمثل دوره في نقل الأكسجين الى جميع أنحاء الجسم. يعتقد الكثير من الناس أن استهلاك الأكسجين ينتهي عند دخوله إلى الرئتين ، ولكن يجب أن ينتقل الأكسجين الى جميع أنحاء الجسم ويصل إلى جميع خلايا وأعضاء الجسم لتمكينها من العمل.

يمكنك ان تتخيل ، إن نقص الأكسجين يؤدي إلى انخفاض وظائف الجسم ، وفي النهاية تصل الى الخمول. تسمى هذه الحالة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. لمكافحة ذلك ، اصنع الشاي بأوراق عشبة  القراص (يفضل الأوراق الطازجة ، لكن الأوراق المجففة فعالة أيضًا). عشبة القراص غني بالحديد وفيتامين سي.

فيتامين ج ضروري في هذه العشبة  لأنه ثبت أنه يساعد على زيادة امتصاص الحديد غير الهيم (الحديد) ، والذي لا يتم امتصاصه بسهولة دائمًا في مجرى الدم. إن إضافة بعض الهندباء يزيد محتوى الحديد في هذا الشاي ، لكن تذكر أن طعم هذا الشاي مر ، لذلك من الأفضل تذوقه مع العسل .

المكونات:

  • كوب واحد من الهندباء الطازجة والقراص أو ملعقتان صغيرتان من الهندباء والقراص المجفف ؛

  • كوب واحد من الماء المغلي

  •  وعاء زجاجي لوضع المكونات عليه

  • عسل.

التعليمات:

نسكب الهندباء والقراص في الكوب ، ثم نضيف الماء المغلي إليها ونغطي الزجاج. بعد عشر دقائق ، يكون شاي الأعشاب جاهزًا. قبل الشرب ، أخرج الأعشاب من الكوب وأضف إليها بعض العسل واشرب هذا الشاي مرتين في اليوم.

4. مشروب الجينسنغ

من المحتمل أن أشهر الأعشاب الصينية هو الجينسنغ . يعود هذا الاسم  إلى مئات الآلاف من السنين في الطب الشعبي الصيني. هذا النبات غني بالأنواع دائمة الخضرة ويحتوي على مركبات طبيعية.

الجينسنغ له مكانة خاصة في التاريخ ، على الرغم من أن العديد من أنواعه قد تربكك. يشير الجينسنغ إلى كل نوع من الأنواع 11 دائمة الخضرة من جنس باناكس. تم العثور على هذا النبات في أمريكا الشمالية ، وكذلك شرق آسيا.

غالبًا ما يُنظر إلى الجينسنغ على أنه نبات “مُكَوِّن” ، بمعنى أنه يساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد ، سواء كان ذلك بسبب التعرض للبرد أو الحرارة الشديدة ، أو بسبب الجوع أو التعب. يُعتقد أن هذا النبات يساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد عن طريق تحسين وظيفة الغدة الكظرية.

نظام الغدة الكظرية هو مركز قيادة الجسم عندما يتعلق الأمر بالاستجابة الهرمونية للتوتر. يمكن أن يؤثر الكورتيزول ، وهو هرمون “التوتر” ، على نوعية نومنا ويحدد كيف نعود للنوم مرة أخرى في الليل ، لأن الميلاتونين يُثبط إفراز هرمون الكورتيزول.

نحتاج إلى الميلاتونين للحصول على دورة نوم واستيقاظه منتظمة. إذا كانت مستويات الكورتيزول مرتفعة ، نشعر بـ الخمول المزمن، حتى بعد الراحة الكاملة. في الصباح ، تكون مستويات الكورتيزول لدينا في ذروتها ثم تنخفض تدريجيًا على مدار اليوم ، ولكن إذا ظلت المستويات مرتفعة ، فإن هذه الإيقاعات اليومية ، وكذلك النوم الثمين الذي نحتاجه للبقاء منتعشين ، تتعطل.  الحصول على كمية صغيرة من الجنسنغ يساعد في تنظيم الكورتيزول وعمل الجسم بشكل سليم.

المكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة من جذر الجنسنغ المجفف أو 2.54 سم من جذر الجنسنغ الطازج ؛

  • 1 كوب ماء نقي

  • العسل أو عصير الليمون إذا رغبت في ذلك.

التعليمات:

قطّع 54 جم من جذور الجنسنغ إلى قطع صغيرة أو ضع ملعقة صغيرة من الجذور المجففة في مصفاة شاي في كوب. أضف الماء المغلي إليه وقم بتغطية الجزء العلوي من الكأس. بعد عشر دقائق ، اشربه مع العسل أو عصير الليمون بدلاً من القهوة أو شاي الإفطار. لتجربة آثار الجنسنغ وعلاج الخمول والملل ، يجب أن تشرب هذا المشروب كل يوم.

5. شرب الكثير من الحمضيات

تقريبا جميع ثمار الحمضيات جميلة. من عصير الليمون الطازج إلى عصير البرتقال وجميع العصائر الأخرى التي لطالما استخدمت كعلاجات منزلية. لعلاج الخمول والملل بسرعة، نوصي ببدء يومك بكوب من عصير الليمون.

رائحة الليمون الحامض الطازج في كوب من الماء وحدها يمكن أن تنعشك  وتهيئك ليوم رائع. خصائصه الليمون لا حصر لها. يساعد عصير الليمون في علاج عديد من الأمراض ، فمثلاً يمنع الإمساك ،  وله خاصية أخرى  هي أنه يمنح الجسم المتعب والمصاب بالخمول حياة جديدة.

إذا شعرت بالخمول في منتصف النهار ، فإن كوبًا آخر من عصير الليمون هو علاج للخمول. لا يمكن سرد جميع العناصر الكيميائية والجزيئية لعصير الليمون التي تقاوم الحمول، يمكننا فقط أن نقول أنه من بين جميع الحمضيات ، تم إثبات خصائص الطاقة والشفاء لعلاج الخمول والملل .

ملحوظة: الفرق بين عصير الليمون والليمون هو أن عصير الليمون يحتوي على السكر ، لكن عصير الليمون لا يحتوي على السكر.

التعليمات:

خذ  نصف ليمونة طازجة وأضفه إلى كوب من الماء. إذا كان الشتاء ، استخدم الماء الدافئ وإذا كان الصيف استخدم الماء البارد والثلج. اشرب هذا المشروب مرتين يوميًا وضع كوبًا جانبًا في منتصف اليوم عندما تشعر بالتعب.

6. اصنع مشروب طاقة في المنزل

لا تعتاد على مشروبات الطاقة في الهواء الطلق. تعتبر هذه المشروبات من أكثر المنتجات  التي أصبحت شائعة في السوق في السنوات الأخيرة. أنت تدفع مبلغًا غير معقول مقابل شيء يضر أكثر مما ينفع.

في الواقع ، تضيف هذه المشروبات غير الطبيعية إلى مشاكلنا الجسدية. لذلك من الأفضل أن تصنع بنفسك مشروبات طاقة ذات مذاق أكثر طبيعية ولها تأثير حقيقي على تحسين صحتك وتجلب لك علاجاً للخمول طويلة المدى .

7. ممارسة رياضة اليوجا

لقد تم تشويه تصور الناس العاديين لليوغا ، مثل العديد من الأشياء العصرية الأخرى. إذا كنت لا تمارس اليوجا ، لأنك تعتقد أنها موضة تجذب الشاب قبل التجمع في المقهى ، فتخلص من هذا الفكر بسرعة .

لا شك أن الشباب اليوم لا يدركون أهمية  اليوجا ، لكن تاريخ هذه الرياضة يعود إلى القرنين الخامس والسادس قبل الميلاد تقريبًا ، أي قبل فترة طويلة من انتشار السراويل في المجتمع الغربي. اليوغا ليست تمرينًا بدنيًا فحسب ، بل هي أيضًا تمرين عقلي.

يساعد هذا التمرين على تهدئة العقل والتركيز على التنفس وتهدئة الاضطراب الداخلي. يعتبر اليوجا معززاً للجزء الجسدي للإنسان، وهناك العديد من أنواع التمارين الأخرى التي تعزز طاقتك. يمنحك الجمع بين التمارين البدنية والعقلية الشعور بأنك توّلد من جديد.

تُعرف هذه الرياضة في الواقع باسم الطب البديل لمحاربة التعب المزمن. لا تحتاج حتى إلى الانضمام إلى فصل دراسي للقيام بهذا التمرين (على الرغم من أن وجود مدرب ليس سيئًا) ويمكنك القيام بذلك في المنزل والاستمتاع بالفوائد الصحية لليوغا.

يلزمك:

  • القليل من الانضباط الفردي.

التعليمات:

انسَ كل ما تسمع عن هذهِ الرياضة وجربها فحسب. هناك وضعيات معينة تساعدك على التنشيط مثل الكوبرا ويمكنك تعلم كل وضعيات اليوجا التي تساعد على علاج الخمول والملل من اليوتيوب. تتطلب بعض حركات اليوجا التركيز والدقة، بينما يركز البعض الآخر على تقوية العضلات وزيادة المرونة، لكنها كلها مفيدة في علاج الخمول والتعب.

8. وصفة عرق السوس للخمول

عندما يتعلق الأمر بعلاج التهاب الحلق، فإن جذر عرق السوس هو عشب موصى به، ولكن أحد مكوناته الرئيسية هو الجلسرهيزين، يمكن أن يكون مفيدًا في التخلص من الخمول، خاصة إذا كان الخمول مصحوبًا بضعف وظيفة الغدة الكظرية.

عرق السوس مثل الجينسنغ يساعد في تحسين مستويات الكورتيزول. في الواقع، يتم استخدامه لتعزيز الكورتيزول. قد يكون هذا التأثير غير متوقع، ومع ذلك، إذا لم ينتج جسمك ما يكفي من الكورتيزول، فقد ينتج الكثير من الكورتيزول في محاولة للتعويض عن النقص الذي قد يجعلك تشعر بالتعب والخمول طوال اليوم. حتى أنك تنام ولكنك ستظل تشعر بهذا الخمول.

يجب أن يكون إنتاج الكورتيزول متوازنًا. إذا كان كثيرًا، فلن تكون قادرًا على النوم، وإذا كان قليلًا جدًا، فسوف تضطرب راحتك.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة جذر عرق السوس المجفف.

  • كوب ماء

  • العسل أو الليمون كتوابل.

التعليمات:

صب ملعقة كبيرة من جذر عرق السوس المجفف في كوب من الماء المغلي وقم بتغطية الكوب. بعد عشر دقائق، قم بإزالة جذور عرق السوس من الماء باستخدام مصفاة. استخدم العسل أو عصير الليمون كتوابل واشربه قبل الأكل.

9. المغنيسيوم لعلاج الخمول

لماذا المغنيسيوم؟ المغنيسيوم معدن مهم نحتاج اليه كثيراً في هذه الأيام. لا ينتج الجسم المغنيسيوم من تلقاء نفسه، والأمر متروك لنا للحصول على هذه المغذيات الأساسية.

المشكلة هي أن العديد من الأنظمة الغذائية هذه الأيام تفتقر إلى الأطعمة الصحية. المغنيسيوم هو العامل المساعد لـ 300 نظام إنزيم في الجسم تنظم مجموعة واسعة من التفاعلات الكيميائية الحيوية.

كل شيء من وظائف العضلات والأعصاب إلى إنتاج البروتين وإنتاج الطاقة كل هذا يتطلب المغنيسيوم. أفضل طريقة للحصول على المغنيسيوم هي تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم بدلاً من المكملات الغذائية. تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات والحبوب الكاملة والموز على نسبة عالية من المغنيسيوم.

يلزمك:

  • أطعمة غنية بالمغنيسيوم أو حبوب مكملة من الصيدلية عالية الجودة ؛

التعليمات:

أضف كمية معينة من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى نظامك الغذائي اليومي أو تناول حبة مكملات عالية الجودة. يجب ألا يتناول البالغون أكثر من 350 مجم من مكملات المغنيسيوم يوميًا، ولكن من الآمن تناول أكثر من ذلك إذا كان مصدرًا طبيعي للغذاء.

10. الأطعمة الصحية تخصلك من الخمول

ما رأيك في الغذاء الصحي؟ لماذا من المهم تناول طعام صحي؟ الطعام هو حرفياً طاقة أجسامنا ووقودها. في مجتمع اليوم، يتم تجاهل أهمية الغذاء. الطعام في متناول أيدينا، لكن القول المأثور الشهير “طعامك يصنع طبيعتك” قد تم إهماله.

إذا كنا بخيلين في وجباتنا أو ملء نظامنا الغذائي بالمشروبات السكرية والأطعمة الدهنية المُسمنة، فإما أن نظام الجسم لدينا لن يعمل بشكل صحيح أو أنه سيفشل لفترة من الوقت. بالإضافة إلى ذلك، سوف نشعر بمشاعر التعب والخمول.

عندما نأكل، يقوم الجسم بتفكيك الكربوهيدرات (السكر والنشا)، وبعد ذلك يتم تكسير هذه الكربوهيدرات المكسورة مرة أخرى لتحويلها إلى جلوكوز (سكر الدم) وامتصاصها في مجرى الدم.

ببساطة، الجلوكوز هو الطاقة التي نحتاجها لعمل جميع أجهزة الجسم، من الدماغ والقلب إلى عضلات الساقين وجميع الكربوهيدرات ليست جيدة بالنسبة لك، والنوع الجيد يجب أن يكون على شكل كربوهيدرات معقدة.

تتكون الكربوهيدرات المعقدة من سلاسل طويلة ومعقدة من جزيئات السكر. يتم تحويل هذه الكربوهيدرات إلى جلوكوز وتمنحنا الطاقة. ليست هناك أي فوائد من الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر في الكعك والحلويات والعصائر الصناعية والحلويات لأجسامنا وتؤدي إلى زيادة الوزن وعدم الشعور بالرضا عن الجسم.

يتم حرق هذه الكربوهيدرات البسيطة بسرعة. قد تشعر بسرعة أنك قد زادت الطاقة (بسبب ارتفاع الجلوكوز) عن طريق تناولها، لكنك ستفقد هذه الطاقة الزائفة بالسرعة نفسها.

تسبب الكربوهيدرات المعقدة إطلاقًا ثابتًا وموحدًا للطاقة. إذا كنت تأكل أطعمة غير صحية، فمن الممكن أن تكون الكربوهيدرات السيئة جزءًا من نظامك الغذائي ، مما يعني أنك لا تحول معظم طعامك إلى طاقة، ونتيجة هذا النوع من الأكل هي الشعور بالخمول والتعب.

نصائح لعلاج الخمول والملل نهائياً

  1. ركز على الأطعمة الغنية بالألياف: كلما زاد محتوى السكر وانخفض محتوى الألياف، كلما كانت الكربوهيدرات أسوأ. استخدم هذا كدليل للتعرف على الكربوهيدرات الجيدة أو السيئة.

  2. معرفة الطعام النافع و المضر: لقد ظهرت كلمة ” كربوهيدرات ” في المقدمة مرات عديدة، أولاً نسمع عن نفعها، وفجأة يقولون عنها سيئة. الجواب هو أن الكربوهيدرات جيدة وسيئة على حد سواء، ولكن يمكننا بسهولة التمييز بين الكربوهيدرات الجيدة والكربوهيدرات السيئة. أنت بحاجة إلى كربوهيدرات جيدة، لذا تعرف على هذين النوعين من الكربوهيدرات ولا تحاول الحد منه تمامًا، وإلا فإنك ستدفع ثمنها بشعور بالخمول والإرهاق.

  3. تجنب بعض الألياف: الأطعمة الغنية بالألياف أبطأ في الهضم من الأطعمة منخفضة الألياف وتمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم. تشمل أمثلة الأطعمة الليفية الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات.

  4. هل هذا الطعام معاد صناعتهُ؟ هل هذا الطعام معلب؟ الأطعمة مثل الخبز الأبيض أو الأرز الأبيض منخفضة الألياف ومرتفعة في الكربوهيدرات البسيطة. الأطعمة السريعة والوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات الغازية وما إلى ذلك لها نفس الخصائص.

11. خذ قيلولة

أخذ قسط من النوم (قيلولة) في منتصف اليوم هي فرصة استثنائية لتجديد شبابك واستغلال الوقت للقيام بذلك وهو استثمار مفيد في مجال الصحة. أخذ قيلولة مفيدة في التخلص من التعب وتشحذ الذهن وتحسن الحالة المزاجية. ولكن عندما يتعلق الأمر بالقيلولة كعلاج للخمول والملل، فإنها تصبح سيفًا ذا حدين.

يجب أن تكون قد جربت قيلولة طويلة في منتصف النهار في المنزل كان من المفترض أن تكون قيلولة صغيرة لتجدد نشاطك، لكنها استمرت لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وجعلتك تشعر بالارتباك والقلق أكثر من ذي قبل.

الكثير من النوم يعطل ساعتك البيولوجية، ويعطل دورات الطاقة في خلاياك، ويجعلك تشعر بالتعب والارتباك والسكر. تسمى حالة تسمم النوم بـ “كسل النوم” وفي هذه الحالة، تستيقظ فجأة من موجة قصيرة من النوم. نظرًا لأن الغفوة لا تجعلك تدخل في دورة نوم كاملة، فغالبًا ما تتخطى نوم الموجة القصيرة.

هذا يمكن أن يؤثر بشكل خطير على أدائك. يستغرق الأمر ما بين 2 و 4 ساعات حتى يختفي التسمم أثناء النوم. ولكن هناك طريقة أفضل لأخذ قيلولة، وهي التحلي بالقليل من ضبط النفس.

يلزمك:

  • مكان مريح لأخذ قيلولة.

التعليمات:

يدخل الدماغ في نوم الموجة القصيرة بعد حوالي 20 إلى 30 دقيقة، لذا اجعل وقت نومك مقصورًا على “غفوة نشطة” (قيلولة قصيرة تنعش فقط). إذا كان الحرمان من النوم شديدًا، فإن أخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة سيعيد طاقتك المفقودة ولن يتركك مرتبكًا أو متعبًا أو منهمكاً.

للبقاء منتعشًا، خذ وقتًا خلال النهار لزيادة طاقتك، فقط حاول ألا تقترب جدًا من موعد نومك.

12. السبانخ للقضاء على الخمول

يساعد السبانخ، الغني بالحديد، في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، لذا فهو يعزز طاقتك وهو سلاح في مكافحة فقر الدم. كما أن السبانخ غنية بالمغنيسيوم، ويحتوي الكوب الواحد على 39٪ من الكمية اليومية الموصى بها. تظهر الأبحاث الأولية أن السبانخ يمكن أن يحسن وظيفة العضلات أثناء التمرين.

المكونات:

  • كوب واحد على الأقل من السبانخ.

التعليمات:

تناول كوبًا واحدًا على الأقل من السبانخ النيئة أو المطبوخة يوميًا.

الشعور بالخمول والملل حالة معقدة، لأنه ليس عليك فقط تحديد السبب، ولكن عليك أيضًا التفكير في حل سريع. ومما يزيد من تعقيد مشكلة التعب حقيقة أنك “دائمًا” تشعر بالخمول. حاول أن تجرب أكثر من طريقة لعلاج الخمول والملل نهائياً المذكورة أعلاه فبالتأكيد قد تفيدك واحدة منها لأنها تُعتبر طرق علمية وحديثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق