لجميع أنواع البشرة..12ماسكات طبيعية مذهلة بمكونات من المطبخ

لجميع أنواع البشرة..12ماسكات طبيعية مذهلة بمكونات من المطبخ

ماسك قبل النوم

 

عندما تنامين استفيدي من وقت النوم واستخدمي ماسك قبل النوم بمكونات طبيعية تصنعينها بيديك في المنزل. وبعد أن تستيقظين ستجدين روح جديدة من النعومة والنقاء تجددت في بشرتك.

إن الاهتمام ببشرة الوجه أمر مهم وضروري في أي وقت وفي أي مكان، للحصول على بشرة جميلة ورطبة، يجب أن تفكري في بشرتك كثيرًا حتى أثناء النوم. ولكن ما هي الماسكات المنزلية التي لها فوائد مجددة لتفتيح وتبييض البشرة؟ أكملي القراءة لمعرفة أفضل 12 ماسك قبل النوم لجميع أنواع البشرة.

كيفية تطبيق ماسكات قبل النوم

ماسكات للوجه قبل النوم هي أقنعة يجب عليك استخدامها قبل الذهاب للنوم مباشرة ولا يتم غسلها إلا بعد الاستيقاظ. الغرض الرئيسي من ماسك قبل النوم هو تعزيز الترطيب والمساعدة في إصلاح البشرة من خلال توفير العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة أثناء الليل.

يجب عليك وضع هذه الأقنعة على وجهك طوال الليل وغسلها في صباح اليوم التالي. يُعرف ماسك قبل النوم أيضًا باسم ماسك الليل أو ماسكات ليلية، يمكنك إيجاد ماسكات قبل النوم من الصيدلية، ولكن يمكنك أيضاً صنع ماسك منزلي ليلي رائع يناسب بشرتك بالمكونات الطبيعية.

أفضل 12 ماسك قبل النوم

يمكنكِ أن تتعلمي طريقة صنع ماسك قبل النوم بمكونات موجودة في مطبخك طبيعية، فالاهتمام بالبشرة يعكس صورة جميلة عنكِ، فهذهِ الماسكات الليلية كفيلة بأن تجعل بشرتك بيضاء وناعمة وتعالج عيوب الوجه كالبقع وحب الشباب والجفاف والمزيد.

1. ماسك قبل النوم للبشرة الجافة

تحتاج بشرتك إلى زيت جوز الهند إذا كانت جافة وملتهبة. يمكن أن يعالج فرك زيت جوز الهند على وجهك الجفاف، وتهدئة البشرة الملتهبة، وترطيب وجهك، وعلاج أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ومنع العدوى. ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، فتجنب زيت جوز الهند.   

طريقة صنع ماسك زيت جوز الهند للبشرة الجافة:

امزجي زيت جوز الهند النقي أو زيت جوز الهند العضوي مع أي كريم وجه تستخدمينهُ. ثم دلكيه وجهك قبل النوم لمدة 5 دقائق 2واغسليه في صباح اليوم التالي. 

2. ماسك البطيخ قبل النوم

البطيخ ليس فقط منعش للجسم. أنهُ مفيد للبشرة أيضاً. يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين التي تساعد على منع تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرة الضارة.

طريقة عمل ماسك البطيخ:

اهرسي مكعبات البطيخ البارد واستخرجي الماء من الكوب. باستخدام كرة قطنية، ضعي مستخلص ماء البطيخ على وجهك واتركيه يجف قبل الذهاب إلى النوم.

3. ماسك الكركم والحليب لتفتيح

يعتبر الحليب والكركم علاجًا منزليًا شائعًا لتفتيح البشرة ولعلاج العديد من المشكلات الصحية. له خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات ويعمل كمضاد أكسدة قوي يقلل من حب الشباب والشيخوخة المبكرة وصحة الجلد. حمض اللاكتيك في الحليب يقوي الملمس ويشد الجلد.

ماسك قبل النوم بالكركم والحليب

كيفية عمل ماسك الكركم والحليب لتفتيح الوجه:

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب الخام. استخدمي هذا القناع على هيئة تونر، ودلكي وجهك بقطعة قطن واتركيها تجف ثم أذهبي الى النوم.

احرصي على استخدام وسائد قديمة لأن لون الكركم سيبقى عليها.

نصيحة: إذا بقيت آثار لون الكركم على بشرتك بعد غسل وجهك، قومي بتلطيخ وجهك بالقطن وبعض ماء الورد واتركيهُ لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

4. ماسك ليلي بالخيار للترطيب

الخيار لهُ فوائد عديدة لجسمك ولكنهُ أيضًا مفيد للبشرة. عصير الخيار له تأثير تبريد على بشرتك، وهذا لا يزيد من مستوى ترطيب البشرة فحسب، بل يقلل أيضًا من الالتهاب، ويلطف حروق الشمس، ويحسن مظهر تجاعيد الجلد، ويغذي بشرتك، ويجعلها أكثر إشراقاً.

طريقة صنع قناع الخيار للترطيب قبل النوم:

لصنع ماسك قبل النوم  بالخيار ابشري نصف حبة خيار وافركي المستخلص على وجهك بقطعة قطن. واغسلي وجهك في صباح اليوم التالي.

5. ماسك زيت الزيتون للوجه

يقلل زيت الزيتون من الإجهاد التأكسدي وهو غني بالفوائد المضادة للالتهابات من حيث المركبات الفينولية (الفلافونويد والكحولات الفينولية) وحمض اللينوليك وحمض الأوليك ومضادات الأكسدة الأخرى التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

طريقة عمل ماسك للوجه قبل النوم بزيت الزيتون:

امزجي بضع قطرات من زيت الزيتون عالي الجودة مع الكريم المفضل لديك وقومي بتدليكه على وجهك لمدة 3 دقائق ثم اذهبي الى النوم.

6. الصبار وفيتامين E لتفتيح البشرة

يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات C و A و E جنبًا إلى جنب مع الأحماض الأمينية وحمض الساليسيليك واللجنين والإنزيمات. هذا الماسك مفيد لتفتيح الوجه وتقليل الالتهابات ويقوي كولاجين البشرة ويحمي بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

طريقة عمل ماسك قبل النوم للتفتيح في البيت:

اخرج الزيت من كبسولة فيتامين E واخلطيه مع جل الصبار. ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك.

تحذير: قبل استخدام زيت فيتامين E على بشرتك، قومي بإجراء اختبار الحساسية على ظهر يديكِ أولاً لمعرفة ما إذا كانت بشرتك حساسة لها.

7. الشاي الأخضر والبطاطس للبشرة المختلطة

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، يساعد على منع التفاعلات الالتهابية الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتقليل الإجهاد التأكسدي.

من ناحية أخرى، فإن مستخلص البطاطس مناسب للبشرة المختلطة ويساعد في منع البقع الجلدية وتقليل عيوب حب الشباب على منطقة  T وتغذية البشرة.

طريقة عمل الماسك في البيت:

اخلطي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطازج (والمبرد) مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطا النيئة (ابشري البطاطس وأزيلي الماء). استخدمي كرة قطنية لتطبيق الخليط على بشرتك وضعيه على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم واغسليه في صباح اليوم التالي.

8. ماسك اللوز للوجه الجاف

تُعتبر الزيوت الطبيعية من المرطبات الممتازة التي ترطب وجهك الجاف. يمكن أن يساعد زيت اللوز أيضًا في توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب.

طريقة ترطيب الوجه الجاف:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج. ضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف ثم اخلدي إلى النوم واغسلي وجهك في صباح اليوم التالي.

9. ماسك زيت زيت شجرة الشاي لحب الشباب

زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي لهما خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد زيت الجوجوبا في تقليل التهابات الجلد وتأخير شيخوخة الجلد. نظرًا لارتفاع نشاط مضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في علاج حب الشباب والتهابات البشرة الأخرى.

طريقة عمل ماسك لحب الشباب قبل النوم : 

اخلطي 2-3 قطرات من الزيت العطري وزيت شجرة الشاي في ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وافركي وجهك به.

تأكد من اختبار الحساسية على ظهر يدكِ قبل استخدام زيت شجرة الشاي، إذا كان لديك حساسية من زيت شجرة الشاي، لا تستخدمي هذا القناع.

10. ماسك قبل النوم للوجه بالبابونج

ماء الورد فعال ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أن له تأثير مهدئ على بشرتك. للتطبيق الموضعي لمستخلص البابونج تأثيرات مضادة للالتهابات على البشرة.

طريقة عمل ماسك ليلي بالمنزل:

أضيفي ملعقة صغيرة من شاي البابونج الطازج (يمكنك استخدام 2-3 قطرات من زيت البابونج) إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد. وقبل الذهاب إلى النوم، ضعي هذا المزيج على وجهك بقطعة قطن.

11. ماسك العرقسوس الليلي

يمكن أن يساعد مستخلص عرق السوس (سواء في صورة مسحوق أو زيت) في علاج فرط التصبغ والكلف (بهتان أو عيوب على الوجه). عرق السوس لهُ فوائد مضادة للالتهابات وتحمي البشرة من الجذور الحرة. يمكنهم أيضًا تفتيح بشرتك وتقليل تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة عمل الماسك الليلي بالبيت:

امزجي 3-4 قطرات من زيت عرق السوس النقي مع ملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر الطازج. دلكي هذا الخليط على وجهك واتركيه طوال الليل.

كلمة أخيرة

يُعتبر تطبيق أي ماسك قبل النوم من أفضل أنواع تغذية البشرة. هذه الأقنعة التي تصنعها بنفسك طبيعية وليس لها أي آثار جانبية (إلا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه بعضها).

لا تنس إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام أي من العلاجات المذكورة أعلاه، تجنبها إذا كانت بشرتك تعاني من أي حساسية تجاه أي مُكوّن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق