محاكمة عاجلة لـ ” مفيد شهاب ” أمام النيابة لتقديمه معلومات مضللة عن جز - منتديات غزل القلوب

محاكمة عاجلة لـ ” مفيد شهاب ” أمام النيابة لتقديمه معلومات مضللة عن جز - منتديات غزل القلوب

محاكمة عاجلة لـ ” مفيد شهاب ” أمام النيابة لتقديمه معلومات مضللة عن جز




محاكمة عاجلة لـ ” مفيد شهاب ” أمام النيابة لتقديمه معلومات مضللة عن جزيرتى “تيران وصنافير”
بقلم: سمير البرعى



• بعد أن تولت النيابة التحقيق مع الدكتور مفيد شهاب بسبب نشره معلومات كاذبة عن الجزيرتين المصريتين ” تيران و صنافير”؛ حيث إنه ادعى أنها ملك للسعودية، رغم أنه سبق أن أجاز رسالة دكتوراة تثبت أن الجزيرتين مصريتان، كان مشرفاً عليها، كما أنه عضو اللجنة التى أقرت بأن الجزيرتين للسعودية.
• ففي رسالة الدكتوراة للباحث “فكرى أحمد سنجر” عام 1979 التي أشرف عليها الدكتور مفيد شهاب، وتحمس لها فى مبحث الرسالة الأول؛ تناولت وضع الجزر الجغرافى، والمركز القانونى، وأوضحت بأن الجزيرتين مصريتان، وأن مياه خليج تيران مياه إقليمية مصرية، لا ينطبق عليها قاعدة حق المرور البرى للدول، لأن كل الأسانيد من موقع والاستعمال طويل الأمد والممارسة الفعلية للسيادة، خصوصاً أن الممر الصالح فعلاً للملاحة أقل من ثلاثة أميال، وتنص الرسالة فى الصفحة 43 بأن المضيق بأكمله يقع فى المياه الداخلية المصرية.
• لذلك نطالب بأن يقدم لمحاكمة عاجلة لأن رسالة الدكتوراة هي بحث علمى لا تتدخل فيه الأمور السياسية، هل جامل الدكتور مفيد شهاب . . الباحث فكرى أحمد سنجر بإشرافه على رسالة الدكتوراة و إجازتها؟! .. لكن هذا مستحيل لأنها رسالة علمية من خلال الجامعة، ويشترك فى مناقشتها وإجازتها عدد من الدكاترة، أساتذة المادة، وتحتفظ الجامعة بها فى مكتبتها، وتدرس للطلبة؛ أم جامل السعودية بأن قال بملكيتها للجزر ؟!، أم أن موقفه هذا مجاملة للحكومة المصرية، التي ترغب لسبب أو بآخر إهداء الجزيرتين للسعودية ؟!
• ولا يجب محاكمة الدكتور مفيد شهاب وحده؛ بل يجب محاكمة اللجنة التى تسببت فى كل ذلك الغضب الشعبى، الذى أدى لفقدان الرئيس بعضاً من شعبيته، وكاد موقفها هذا يفقد مصر جزءاً عزيزاً من أرضها؛ سالت من أجله دماء أبناء مصر الغالية عبر الزمن!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق