سؤال واجابته.....متجدد - منتديات غزل وحنين

سؤال واجابته.....متجدد - منتديات غزل وحنين

السوفت وير




خطوات بسيطة لضبط وايرلس اللابتوب


.


يمكن تنفيذ ذلك علي نظام تشغيل النوافذ XP مع ملاحظة أنه لابد من أن تكون مشتركا في خدمة انترنت من الموبايل، وخطوات تنفيذ ذلك هي:

1- اذهب إلى قائمة Start ثم اختار أمر connections ثم أمر إظهار كافة الاتصالات ثم اختار أيقونة الاتصال بالانترنت من علي الموبايل وتوجد باسم Mobile

2- تضغط بالمفتاح الأيمن علي كارت الشبكة Mobile المتصل بالانترنت مباشرة ثم تختار أمر Properties للدخول علي خصائص هذا الكارت.

3- الآن تختار الخيارات المتقدمة Advanced ثم تضع علامة صح على المربع الاول الذي يسمح للأخرين باستخدام جهازك للوصول الى الانترنت، وستلاحظ ظهور علامة في شكل اليد دليل على أن كارت الشبكة اصبح مشترك.




4- تذهب الى كارت الوايرلس الخاص بالجهاز وتضغط بالمفتاح الأيمن علي خصائص هذا الكارت Properties لتظهر لك نافذة Wireless Network Connection أو ومن النافذة التي ستظهر اختر مفتاح الخيارات المتقدمة، وفي النافذة التي ستظهر ضع علامة بجانب أمر ad hoc من "شبكات اتصال كمبيوتر الى كمبيوتر فقط".

5- ثم تختار أمر الإضافة Add من نافذة شبكات الاتصال اللاسلكية وتضيف البيانات المطلوب مثل كلمة المرور Password للأتصال بجهازك واسم الاتصال Username الذي سيظهر اثناء بحثك على نقطة الاتصال بالانترنت من اللابتوب ثم اضغط علي مفتاح الموافقة.

هناك تعليقان (2):

  1. كيف تحمى حسابك على التويتر من الأختراق؟






    إذا كنت من المداومين على إستعمال تويتر ، فقد رفع درجة الامان بالنسبة لمستخدميه عن طريق إضافة خطوات الامان ملتحقة بذلك على موكب Gmail و outlook، حيث لن يخترق حسابك تويتر بعد الان ذلك لانه حتى في حالة إذا ما إستطاع الهاكر الوصول إلى الباسورد الذي تسجل به دخولك على حسابك في تويتر فإنه لن يستطيع ان يخترقه ذلك لانه سيطلب منه إدخال كود يتم مراسلته إلى هاتفك في كل مرة تسجل فيها الدخول من على متصفح او حاسوب غير مألوف ... فهي خطوة تشكل الشبح الاسود بالنسبة للهاكرز حيث يصعب عليهم تجاوز هذه الخطوة ...
    من اجل تفعيل خطوات الامان في حسابك قم اولا بتسجيل الدخول إلى الحساب واضغط على إعدادات Settings ثم بعد ذلك انزل قليلا للاسفل حتى تجد جملة Require a verification code when I sign in.
    بعد ذلك اضغط على إضافة رقمك الهاتفي ، قم بكتابته والتحقق منه بعد ذلك ارجع إلى صفحة الإعدادات وقم بالتعليم على الخيار المقابل للجملة السابقة، وفي هذه الحالة حتى إذا ماإستطاع الهاكر الوصول إلى الباسورد لن يستطيع تسجيل الدخول إلى الحساب لانه سيتطلب منه إدخال كود ستتوصل به على هاتفك وهكذا يمكنك حتى معرفة ما إذا حاول اي شخص الدخول إلى حسابك في تويتر .

    ردحذف

  2. لماذا سرعة الاتصال الانترنت لديك ابطأ من السرعة المتفق عليها مع موفر الخدمة ؟

    قد يخون البعض موفر خدمة الانترنت ،لكن قبل الشك فى موفر الخدمة هناك مشاكل عدة قد تسبب
    بطء سرعة الاتصال لديك .


    اهم مشاكل بطء الانترنت


    1 - مشاكل اجهزة الاتصال
    اذا كان لديك اجهزة توجيه قديمة ( روتر - واى فاى ) فهى لا تتماشى مع سرعة الاتصال الحديثة .
    وجود مشاكل مادية وتقنية فى اجهزة الاتصال حتى لو كانت حديثة يسبب ذلك بطء فى سرعة الاتصال .





    2 - المسافة ISP
    كلما بعدت عن موفر خدمة الانترنت كلما كانت سرعة الاتصال ابطأ .
    فسرعة الاتصال بالنت فى المدينة اسرع من سرعة الاتصال فى الريف .





    3 - مشتركى الشبكة
    تقاسم الاتصال بالانترنت مع العديد من مشتركى الشبكة يسبب بطىء الانترنت .
    وكثرة استخدام الدونلود من اهم اسباب بطء الانترنت .





    4 - اوقات الذروة
    استخدام مشتركى الشبكة الاتصال بالانترنت فى توقيت واحد وهى اوقات الذروة .
    مثلا بعد الغداء ،بعد العصر ،منتصف الليل وخصوصا فى الصيف .




    5 - مشاكل الحاسوب
    قد توجد مشاكل فى حاسوبك تسبب بطء النت منها على سبيل المثال
    قد تكون نسخة الونيدوز قديمة ،الفيروسات ، كثرة البرامج المثقلة للجهاز .

    ردحذف