ملف كامل للتخلص من السيلوليت - منتديات غزل وحنين

ملف كامل للتخلص من السيلوليت - منتديات غزل وحنين
مستحضرات منزلية لعلاج السيلوليت










بدأ شهر الربيع، مما يعني ان الصيف على الأبواب، حيث سترغبين وبشدة في ابراز ساقيك الجميلتين، وارتداء المايوه دون ان يبدو جلدك مترهلاً وقد انتشر السيلوليت بشكل يصعب السيطرة عليه. لذا عليك منذ هذه اللحظة لتحضير نفسك لصيف ذي فخذين رشيقين وناعمين دون علامات سيلوليت مزعجة.


ولتفعلي هذا عليك ان تبدأي منذ هذه اللحظة في تنفيذ خطتك من خلال استخدام وسائل متاحة في المنزل، رخيصة السعر وسهلة الاستخدام. هذه الوسائل هي منتجات متوفرة وبكثرة في كل منزل.

القهوة:
تحتوي القهوة على مضادات الاكسدة مما يهيئها للقيام بمفعول قوي تجاه السيلوليت، وذلك بطحن بضع حبوب من القهوة واضافة بضعة قطرات من المياه بحيث تصبح اشبه بالعجينة. ثم فرك العجينة في منطقة السيلويت وبشكل دائري، لمدة لا تقل عن خمس دقائق يوميا او ثلاثة ايام على الاقل في الاسبوع ثم غسل المنطقة بالماء البارد.

زيت جوز الهند:

لا عجب ان منتجي مستحضرات التجميل المختلفة يميلون الى استخدام هذا العنصر السحري في تكوين مستحضراتهم، خاصة تلك التي تهدف إلى التخلص من السيلوليت. اما انت فلست بحاجة الى مستحضراتهم الغالية لا سيما وفي متناولك الزيت الأصلي. قومي بتدليك المنطقة ذات السلوليت بجوز الهند لمدة دقيقتين يومياً او ثلاثة مرات في الاسبوع او قبل كل حمام.

زيت اكليل الجبل:

قومي بمزج 30 نقطة من قطرات اكليل الجبل مع نصف فنجان من زيت الزيتون في وعاء متوسط الحجم، ثم قومي بتدليكه على الجسم ولمدة 4-5 دقياق مغطية المناطق المتضررة بالسيلوليت، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطف المنطقة بالماء الفاتر.
الليمون والعسل:

وهو المستحضر الأكثر فعالية، ولكنه يعتمد بالدرجة الأولى الى اي حد انت مقاتلة شرسة ضد السيلوليت والى اي حد ستكونين منظمة وملتزمة بالخطة.
كل ما عليك هو مزج ملعقتي عسل مع عصير ليمونة ونصف، واضافة ملء قبضة يد من ملح البحر في وعاء متوسط الحجم، ثم دهنه على البشرة ولفه بمنشفة نظيفة او شاش سميك وتركها لمدة 15- 20 دقيقة على الاقل ثم شطفها بالماء الفاتر.
ان هذه الطريقة ليس من شأنها ان تخلصك من السيلوليت فقط بل ان تنشط الدورة الدموية في هذه المنطقة.

زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز من زيوت التهدئة الضرورية والتي تسخدم كمكون ممتاز أثناء حربك مع السيلوليت. وكل ما تحتاجينه هو 30 نقطة من زيت اللوز مع نصف فنجان من زيت الزيتون، ثم تطبيقه على البشرة وتدليها لمدة 4- 5 دقائق يومياً. ثم قومي بلف منشفة عريضة على المنطقة لمدة 20 دقيقة على الاقل. وبعدها قومي بشطف المنقطة بالماء الدافيء. 

هناك تعليق واحد:

  1. ريجيم يخفف وزنك ويخلصك من السيلوليت


    يساعد رجيم السليوليت على التخلص من السليوليت تماما مع الاخذ فى الاعتبار ان السليوليت من المشكلات الشائعة التى لا تعانى منها المرأة فقط و انما يعنى منها الجنسين ولكن يجب ان تبذل المرأة جدا اكبر لمقاومة السليوليت لانها لديها استعداد طبيعى لتكون السليوليت خاصة فى اماكن مثل الفخذين والمؤخرة .هناك العديد من الاطعمة التى تقاوم السليوليت ولها فاعلية كبيرة فى التخلص من السليوليت وتخفيض تراكمات الدهون فى الجسم يمكن اضافتها الى رجيم السليوليت ومن ضمن الاطعمة التى تقاوم السليوليت
    1- الفواكه الطازجة و العصائر الطازجة مثل الشمام العنب الاناناس.
    2- الاطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة التونة السلمون السردين زيت الزيتون زيت الكانولا المكسرات.
    3- السلطة الخضراء البصل القرنبيط البروكلى.
    4- الحبوب الكاملة مثل الارز البنى الغلة بالاضافة الى تناول التوابل.
    5- الاطعمة الغنية بمضدات الاكسدة مثل الخضراوات الورقية الداكنة جرجير كرفس سبانخ.
    6- عصير ليمون مع قليل من العسل.
    الاكثار من تناول الاطعمة التى تقاوم السليوليت فى رجيم السليوليت يساعد على تقليل السليوليت بنسبة كبيرة ومع ممارسة رياضة منتظمة تتحسن النتائج و تكون افضل كثيرا و اسرع .هناك اطعمة تزيد من السليوليت و من تراكم الدهون فى الجسم يجب تجنبها فى رجيم السليوليت من ضمن هذة الاطعمة التى تزيد السليوليت.
    1- الوجبات السريعة الغنية بالدهون الغير مشبعة المقليات مثل البطاطس المحمرة الاطعمة الغنية بالدهون الحيوانية مثل اللحوم الحمراء و لحم الخنزير.
    2- السكر و المحليات الصناعية المشروبات التى تحتوى على الكافيين شاى / قهومة.
    3- المياه الغازية و الكاربونية الصودا و الكحوليات.
    4- الاطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل انواع الكيك و الحلويات و الفطائر.
    5- الملح و الاطعمة المملحة مثل الشيبسى.
    6- الزيوت المهدرجة السمن الزبدة.
    7- الاطعمة المطبوخة المعلبة مثل اللحوم المعلبة مثل البيفى و الفواكه المعلبة.
    8- منتجات الالبان يجب ان تكون منخفضة الدسم او منزوعة الدسم و الا تكون من الاطعمة التى تزيد من السليوليت.
    فى رجيم السليوليت يجب زيادة تناول الفيتامينات مثل B6 C E الفسفور اليود الكالسيوم كذلك اللجوء الى المساج مع رجيم السليوليت يحسن من النتائج كما يمكنك استخدام فرشاة مخصصة للسليوليت يمكنك تناول الشاى و القهوة لكن بدون كافيين الامتناع عن التدخين يساعد فى التخلص من السليوليت و تحسن النتائج علاج السليوليت بالليزر ايضا يقطع اشواط كبيرة فى التطور و الفاعلية.

    ردحذف