صحافة القاهرة اليوم: - الصفحة 105 - منتديات غزل وحنين

صحافة القاهرة اليوم: - الصفحة 105 - منتديات غزل وحنين

"صحافة القاهرة":الخميس، 12 فبراير 2015

إغلاق سفارات أمريكا وبريطانيا وفرنسا باليمن، عاصفة الصحراء تحبس المصريين، "السيسى" يتصل بالبدوى بعد تلويح "الوفد المصرى" بمقاطعة الانتخابات، الضبعة تستعد لـ"الحلم النووى" بعد زيارة بوتين، اتفاق للاندماج بين "حب مصر" و"الوفد".. كان هذا أهم ما جاء فى صحافة صباح اليوم الخميس.

اليوم السابع
كشفت مصادر سياسية مطلعة أن مسئولين بلجنة التحقيقات البريطانية حول نشاط جماعة الإخوان أجرت زيارة إلى مصر قبل عدة أشهر، والتقت بمجموعة من السياسيين المصريين فى إطار الإعداد للتقرير الذى من المنتظر أن يصدر خلال الفترة المقبلة من جانب الحكومة، وأكد مصدر رفض الكشف عن اسمه أن سلسلة اللقاءات التى عقدتها لجنة التحقيقات البريطانية فى مصر أحيطت بدرجة عالية من السرية البريطانية حول جماعة الإخوان، واستهدفت لقاء عدد من الشخصيات التى لها خبرة بجماعة الإخوان، سواء كانت خبرة سلبية أو إيجابية كما أوضح أن عددا من المسئولين بالسفارة البريطانية تعاونوا مع اللجنة فى مهمتها منهم ستيفن هيكى نائب السفير البريطانى بالقاهرة الذى حضر اللقاءات.

أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب فى كلمة له بالقمة الحكومية، المنعقدة بدبى، أن مصر تنتهج خطة تنمية مستدامة لتحقيق معدلات نمو اقتصادى، موضحا أن الشعب المصرى تقبل رفع الدعم الجزئى عن الطاقة، واستطاع أن يجمع 68 مليار جنيه خلال طرح شهادات قناة السويس، وأوضح أن برنامج الحكومة يعتمد على 3 ركائز، هى إصالح هيكلى للموازنة العامة للدولة، وتشكيل شبكة للحماية االجتماعية، وإدماج الاقتصاد غير الرسمى ليصبح اقتصادا رسميا، من جانبه توقع صندوق النقد الدولى فى بيان له ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى بمصر لتصل إلى 3.8% فى 2014/2015، وأن يسجل النمو ارتفاعا مطردا ليصل إلى 5% على المدى المتوسط، وتنبأ الصندوق بأن يصل عجز الموازنة إلى مطردا ليصل إلى 5% على المدى المتوسط، وتنبأ الصندوق بأن يصل عجز الموازنة إلى أقل من 8% من الناتج المحلى عام 2019/2018، وأن يستقر الدين الحكومى على مسار تنازلى، مشيرا إلى أن انخفاض عجز المالية العامة سيؤدى إلى خفض التخضم ليصل إلى 7% على المدى المتوسط، إلى ذلك، قالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى إن المالية العامة لمصر هى المستفيد الأول من التأثير الإيجابى لهبوط أسعار النفط، الذى أدى إلى تراجع الإنفاق الحكومى على دعم الوقود عما تم تخصيصه فى الموازنة.

وزير الصحة: توفير "سوفالدى" المصرى بمراكز الكبد منتصف مارس بـ1460 جنيهاً
إحباط تهريب صواريخ مضادة للطائرات لتكفيريى سيناء قادمة من ليبيا
"الداخلية" تجرى تحقيقات مع رجال الأمن المكلفين بتأمين استاد الدفاع الجوى
نواصل الانفراد بنشر تحقيقات "تخابر مرسى"


الاهرام
فى خطوات عملية لتنفيذ الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين القاهرة، ومحادثاته الناجحة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، يصل وفد روسى رفيع المستوى من شركة جاز بروم الروسية الأسبوع المقبل، لبحث الاتفاق على توريد شحنات الغاز المسال لمصر والبرنامج الزمنى للتوريد، وأعلن المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، أنه تم الاتفاق مع شركة جاز بروم، على توريد 7 شحنات غاز مسال لمصر بدءا من العام المقبل، تقدر حمولة كل شحنة بنحو 160 ألف متر مكعب تكفى احتياجات مصر لمدة 30 يوما.

أعلنت ثلاث دول غربية هى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إغلاق سفاراتها باليمن أمس، فى ضوء استمرار تدهور الأوضاع خلال الأيام الأخيرة، وقررت سحب دبلوماسييها العاملين بصنعاء ونصحت رعاياها بالمغادرة الفورية للبلاد.

البلتاجى: وزير الزراعة الروسى فى القاهرة الشهر المقبل
"الخلافة الإلكترونية" تخترق حساب "نيوزويك" على تويتر وتهدد أوباما وعائلته
"بى.بى.سى" تبرز تصريحات بوتين عن وقف استخدام الدولار فى التبادل التجارى
شعار نادى الزمالك "أسود" حتى نهاية الموسم

الاخبار
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن شرم الشيخ عروس السلام جاهزة للقمة الاقتصادية، والعمل يتم على مدار 24 ساعة كل يوم للحفاظ على نظافة وتجميل شرم الشيخ لظهورها بالمظهر اللائق أمام الوفود العالمية المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى العالمى، حيث من المنتظر الانتهاء من الأعمال الانشائية منتصف الشهر الحالى كما وعدنا رئيس الوزراء خلال زيارتة لمدينة شرم الشيخ وتشمل تركيب البلدورات وتمهيد طرق ورصفها.

وحيدا.. أمضى الرئيس الأسبق حسنى مبارك أمس الذكرى الرابعة لتنحيه عن الحكم فى يوم ١١ فبراير عام ٢٠١١.. لم يستقبل الرئيس الأسبق أحدا فى غرفته بالطابق الثانى بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى.. لم يزره أحد من أفراد أسرته ربما بسبب العاصفة الترابية التى ضربت البلاد على مدى اليومين الماضيين.. قضى مبارك يومه متنقلا على كرسيه المتحرك الذى لا يفارقه منذ تعرضه لكسر مضاعف بالفخذ، وإجراء جراحة لإصلاح المفصل فى شهر يونيو الماضى.. واكتفى بمشاهدة التليفزيون ومطالعة الصحف، لعلها مكالمة تليفونية واحدة، تلقاها مبارك أمس، وكانت من محاميه الشهير فريد الديب، اطمأنَّ الديب على صحته، وسأله عما إذا كان أحد قد زاره وفقا لما تردد فى بعض وسائل الإعلام نفى مبارك ذلك، وقال له إن من يزوره من آن لآخر هم زوجته وولداه وأضاف مبارك أنه يشعر فى هذا اليوم بالراحة لأنه "تخفف" من مسئولية الحكم فى الوقت المناسب على حد قوله، وقال إنه التزم الصمت طوال الفترة الماضية، وسيظل صامتا ولن يرد على أحد مهما تناول سيرته تاركا الحكم للتاريخ.. وقال الديب فى تصريح لـ"الأخبار" أن أسرة مبارك تلتزم تماما بنصيحة الرئيس الأسبق، بعدم الخروج من البيت أو حمل هواتف أو التواصل مع أحد، وأضاف الديب أن يوم ١١ فبراير هو مناسبة وطنية لمصر انتهى فيها حكم مبارك، وقال فى تصريحه لـ"الأخبار" أن هذا الحكم انتهى ولن يعود.

صندوق النقد الدولى يشيد بالإصلاحات فى الاقتصاد المصرى
الاتحاد الأوروبى يدين ذبح 8 من بدو سيناء
تصفية 17 تكفيريا فى مداهمات وقصف جوى
رئيس الجمارك: لا رسوم على الصادرات ولا نية لفرضها


المصرى اليوم
تسببت زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة، التى انتهت أمس الأول، ووقع خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون، فى تحول وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية إلى "خلايا نحل"، للإسراع فى الانتهاء من إنشاء محطة الضبعة النووية، بالتعاون مع الجانب الروسى، وسط مخاوف أهالى المنطقة ما سموه "التأثيرات السلبية للمشروع على السكان".

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن عدد المتقدمين للترشح لمجلس النواب حتى اليوم الرابع 3467 مرشحا، واستبعد مصدر مسئول باللجنة العليا للانتخابات عدم دستورية قوانين الانتخابات، مؤكدا أنه تمت صياغتها "على الفرازة" بحسب وصفه، وأوضح أنه فى حالة وجود مرشح سيئ السير والسلوك فمن حق صاحب الصفة فقط الطعن عليه، وهو المرشح المنافس، وينطبق هذا على حالة أحمد عز.

مصر تعود لـ"حوض النيل" بعد غياب 5 سنوات.. و"شكرى" فى إثيوبيا
"محلب": الحكومة "تتحدى التحدى" بتخفيض الدعم
"التعليم": إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة أبريل المقبل
"النقد": الإصلاحات المصرية تحقق تحسناً اقتصادياً


الشروق
استمرت العواصف الترابية فى الهبوب على أنحاء البلاد أمس، لتنهال الرمال من سماء الجمهورية بعدما حملتها الرياح من الصحارى المتاخمة للمدن، وأدى الطقس السيئ إلى عدد من الحوادث والحرائق وسط توقعات باستمرار العاصفة حتى عصر اليوم، فيما استمر إغلاق الموانئ وتوقف حركة الصيد وشهدت معظم المحافظات حالة من الغياب الجماعى للموظفين والطلاب.

علمت "الشروق" من مصدر وفدى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هاتف أمس الأول فى ساعات متأخرة السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، فى محاولة لامتصاص غضب "الوفد المصرى"، الذى لوح بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، بسبب ما وصفه بـ"تدخل أجهزة الدولة" فى العملية الانتخابية، وقال المصدر الوفدى: إن الاتصالات التى تلقاها البدوى من رئيس الجمهورية، دفعته إلى إلغاء اجتماع الهيئة العليا الذى كان من المقرر عقده ظهر أمس، احتجاجا على ما وصفه بـ"تدخل أجهزة الدولة فى العملية الانتخابية"، كما أوضح المصدر أن سامح سيف اليزل، القيادى بقائمة "فى حب مصر"، أجرى اتصالا هاتفيا بالبدوى لمناقشته فى أسباب الانسحاب، وقال إنه "جارى التشاور حاليا لتخصيص نسبة للوفد المصرى بقائمة فى حب مصر".

نبيل العربى: القمة العربية بالقاهرة لن تكون تقليدية
"الوسط" يعلن مقاطعة الانتخابات البرلمانية
استدعاء مرسى ووزير الداخلية وقيادات أمنية للشهادة فى قضية أحداث سجن بورسعيد
الأوقاف تجرى اختبارات الخطابة لمشايخ السلفية سراً
أبو هشيمة: نسعى لزيادة الطاقة الإنتجاية إلى 3.5 مليون طن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق