خطوات ضرورية لجمالك الساحر في الفرح! - منتديات غزل وحنين

خطوات ضرورية لجمالك الساحر في الفرح! - منتديات غزل وحنين

خطوات ضرورية لجمالك الساحر في الفرح!





  

 










حصلتِ على الفستان والحذاء و أكسسوار الشعر ، ولكن ما زال أمامك الكثير من الأمور لإنجازها قبل يوم فرحك. حضّري ورقة وقلمًا ودوّني الضروريات التي يجب أن تقومي بها قبل أشهر، أسابيع وساعات من أهمّ يوم في حياتك.
1- امنحي وجهك الإشراق: اغسلي وجهك مرّتين يومين بمنظّف عميق مناسب لنوع بشرتك واستخدمي مقشّرًا غنيًّا بالفواكه مرتين أسبوعيًّا، استعملي سيروم مفتّحًا للون البشرة وواقيًا من الشمس بنسبة SPF عالية وطبّقي الكريم المرطّب مع عوامل مضادّة للشيخوخة كلّ ليلة.

2- اخضعي لسلسلة من جلسات العناية بالوجه لدى متخصّصين: إذا كانت سحنتك صحّية، ينصحك الخبراء بالخضوع لأربع إلى ست جلسات عناية بالبشرة لدى متخصصين قبل ستة أشهر من الفرح.

3- اعتني بشعرك: عندما تضعين الشامبو على شعرك، ركّزي على الجذور ولا تكثري من الاستحمام، أي مرّة كلّ يومين. ولكن ضعي الكريم المنعّم على شعرك يوميًّا واستخدمي الماسكات التي ليس عليك إزالتها. امنحي مجفّف الشعر والمملّس الساخن إجازة لكي تعطي شعرك فرصة ليتماثل للشفاء، وتذكّري أن تضعي علاجًا مرطّبًا للشعر أسبوعيًّا.

4- استشيري خبيرًا بتلوين الشعر: استشيري خبيرًا بتلوين الشعر قبل تغيير لون شعرك، ومن الأفضل أن يكون هذا التغيير قبل ستّة أشهر حتى يتسنى لك تغييره من جديد إذا لم يكن يليق بك أو لم ترتاحي له.

5- اخضعي لجلسات أسبوعيّة للعناية بالأظافر: اذهبي الى الصالون للعناية بأظافرك أسبوعيًّا، خصوصًا إذا كنت تعانين من معضلة عض الأظافر تحت الضغط وبسبب التوتّر. كذلك، اخضعي لجلسة عناية بأظافر قدميك مرّة شهريًّا للحصول على أظافر بطول متوسّط وبشكل دائريّ مع جوانب مربّعة. إذا لم تختاري لون طلاء الأظافر للفرح بعد، ضعي أمامك ألوانًا عدّة وجرّبي أحدها كلّ أسبوع. عندما تقرّرين أيّ لون ستختارين، ابتاعي عبوة لنفسك لتبقيها معك في حال حدوث أيّ ظرف طارئ.

6- قرّري ستايل المكياج: ستحتاجين حتمًا لتجربة المكياج قبل فرحك. اختاري أن تبدي طبيعية مع تحديد حاجبيك ورموشك وشفتيك ومنح بشرتك الإشراق. صوّري وجهك في المكياج الذي اخترته في الجلسة التجريبية داخل المنزل وخارجه لتعرفي ما إذا كان خيارك مثاليًّا.

7- جربي المسمّر السبراي: هذا السبراي بوسعه أن يمنحك لونًا رائعًا. جرّبي بضع علامات وعبوات مختلفة لتحصلي على الخيار المثاليّ لسحنتك.

8- جربي قناعًا مصنوعًا في المنزل: لا تجازفي بالخضوع لجلسة عناية بالبشرة قبل يوم من الفرح. سيري في الطريق الآمن واصنعي قناعك الخاصّ في المنزل. امزجي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على وجهك لمدة خمس دقائق ومن ثم اغسليه. فالمعادن في الشوفان ستهدئ بشرتك فيما العسل سيرطّبها ويقتل البكتيريا.

9- رطّبي: عليك بشرب وفرة من المياه، واستخدمي كريمات مرطّبة ذات أساس من الماء وأمضي وقتًا في غرفة البخار لتنشيط خلايا بشرتك وتعزيز لمعانها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق