كيف تستعمل المرحاض العمومي؟

من منا لم يستخدم المراحيض العامة؟! خاصةً عند خروجه من المنزل مع شرب الكثير من السوائل في فصل الشتاء والصيف، بالطبع الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى مرحاض نظيف ويحمي خصوصيتهم دون تكبد المال ودون البحث عن المرحاض لمسافات طويلة، ومن المهم لكم عند دخول المراحيض معرفة مخاطر المراحيض العامة وكيفية حماية أنفسكم منها.

مخاطر المراحيض العامة

مخاطر المراحيض العامة

العدوى البكتيرية

في المراحيض العامة مع عدم النظافة ، يكون هناك الآلاف من الكائنات الدقيقة التي تتصل جنسياً، وهذه الكائنات هي البكتيريا والفطريات، والموجودة على سطح مقعد المرحاض، وتنتقل هذه البكتيريا عبر مجرى البول أو الجهاز التناسلي وفتحة الشرج، خاصةً إن كنت مصاباً بالجروح المفتوحة على الأرداف والفخذين.

تشغيل “السيفون”

هل من مخاطر المراحيض العامة تشغيل “السيفون” ؟ لا ليس بالضبط، ولكن عدم تغطية سطح المرحاض أثناء تشغيل “السيفون” يؤدي إلى انتقال البكتيريا إليك ، عن طريق انتقال البكتيريا الموجودة في البراز إلى الهواء، لهذا إن كنت واقفاً بقرب المرحاض أو جالساً على المرحاض لا تشغل “السيفون” إلا وسطح المرحاض مغطى.

لمس المقابض

من مخاطر المراحيض العامة هو استخدام المقابض مثل الصنبور وآلات المناشف ومقابض الصنبور، والتي تحمل البكتيريا الجرثومية، من غير استعمال مناديل. عدم اتباع الإرشادات العامة لتجنب مخاطر المراحيض العامة لابد من اتباع إرشادات السلامة التي تكون مدونة على بعض جدار المراحيض العامة، مثل غسل اليدين بعد استعمال المرحاض، ففي الولايات المتحدة الأمريكية أجرت قناة ناشونال جيوجرافيك بحث عن الرجال الذين لا يستخدمون الصنبور بعد المرحاض، ووجدتهم كُثر وهذا يعني زيادة نسب الإصابة بالأمراض التناسلية، لذا فعليكم لتجنب انتقال البكتيريا والجراثيم  غسل يديكم بالماء والصابون جيداً.

الوقاية من مخاطر المراحيض العامة

صحتك في هذه التصرفات فاتبعها مع دخول المراحيض العامة:

البحث عن دورة مياه نظيفة

قد لا تفلح هذه الطريقة معكم عند الحاجة إلى دخول الحمام بسرعة، ولكن إذا لم تكن هناك ضرورة ولا تستطع حبس البراز والبول، ابحث عن دورة تحتوي على ميزات النظافة والخصوصية ومقعد مناسب ومريح لكَ.

أغطية مقعد المرحاض

مخاطر المراحيض العامة

يمكنك استخدام أغطية بلاستيكة وهي متوفرة في الصيدليات لمقاعد المرحاض، وهي رقيقة جداً وبيضاء، هذه الأغطية تحد من انتقال الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح المرحاض لكَ، لذا فمن المهم استخدام هذه الأغطية.

ورق الحمام

هناك عبوات من المناديل الورقية تباع في الصيدليات وفي المحلات التجارية وليست مرتفعة الثمن وفي الوقت ذاته سهلة الحمل في الحقيبة عند النساء ، أما الرجال فيمكنكم حمل المناديل الصغيرة ويمكنكم وضعها في جيوبكم أو حملها في اليد فهي سهلة الحمل، ويمكنك وضع المناديل الورقية أو “أوراق التواليت” على سطح المرحاض لتمنع انتقال الجراثيم إليك.

تجنب لمس مقابض الحمام

المقابض المصنوعة من المعدن أو غير ذلك من المواد آلاف الأيادي تضع يدها عليها وأغلبها غير نظيفة؛ لذا فهي مكان تجمع الجراثيم، ولهذا السبب من المهم لكَ تجنب الملامسة المباشرة بيدك لسطح الصنوبر أو مقبض “السيفون” أو مقبض الشطاف أو مقبض باب الحمام، واستخدم المناديل الورقية في لمس هذه المقابض.

اغسل يديك

لتجنب مخاطر المراحيض العامة يجب غسل اليدين جيداً، بالصابون المعقم أو القاتل للجراثيم، والماء، يكفيك استخدام صابونة قاتلة للجراثيم وغسل اليدين مرة واحدة بعناية.

الطريقة الصحية لغسل اليدين

استخدم صابون قاتل للجراثيم وإن لم يوجد في الحمام العام وكثيراً ما يحدث هذا فاستخدم غسول اليدين أو الصابونة العادية، ويمكنك حمل صابونة صغيرة جداً معك أينما تذهب.

افتح الصنبور ومعك الصابونة وافرك يديك بالصابونة جيداً.

افرك الأصابع واليدين لمدة من 20 ثانية إلى 30 ثانية.

افرك أظافرك جيداً، بما في ذلك الجلد تحت الأظافر لأنها مكان لتجمع الجراثيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق