حقائق غير معروفة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما او حياة الاخرين

يمكن لأي شخص أن يجد نفسه في وضع يكون فيه الكثير على المحك. يمكن أن يؤدي الفزع أو تنفيذ الترتيب الخطأ للأفعال أو التقليل من خطورة الموقف إلى عواقب وخيمة للغاية. وغالبًا ما يكون ذلك بسبب نقص المعرفة.

لأننا نهتم حقًا بقرائنا ، فقد وضعنا قائمة من الحقائق التي يمكن أن تساعدك على التصرف بعقلانية في موقف حرج.

باستخدام منظفات متعددة

15 حقائق غير معروفة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما وربما شخصًا آخر

لا تستخدم أبدًا مواد التبييض مع المنظفات الأخرى التي أساسها الأمونيا في نفس الوقت في نفس الغرفة. مزيج الغازات ينتج كلورامين غاز سامة يمكن أن يسبب بعض الأعراض غير السارة وفي بعض الحالات ، يشكل خطرا على صحتك. غالبًا ما توجد الأمونيا في منظفات النوافذ والمرايا.

الدوخة تحت الماء

إذا كنت في وضع لا تعرف فيه سطح الماء وتغمره ، فاخرج بعض فقاعات الهواء وشاهد إلى أين تذهب. سوف ترتفع الفقاعات على أي حال وكل ما عليك فعله هو متابعتها.

 سيارتك معطله في منتصف الطريق

إذا لم تكن لديك طريقة لإرسال الإشارات ، فيمكنك بالفعل استخدام إطار من عجلة سيارتك الاحتياطية. سيظهر دخان المطاط على بعد عدة أميال وسوف يلاحظه أحد بالتأكيد. ما يجب عليك ألا تفعله أبدًا هو المشي بعيدًا عن السيارة بحثًا عن المساعدة. في كثير من الأحيان ، تم العثور على السيارة أولاً ثم العثور على السائق الذي توفي على بعد عدة أميال منها.

حرق الزيت على الموقد

15 حقائق غير معروفة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما وربما شخصًا آخر

من الأفضل عدم ترك المقالي أو المقالي العميقة على النار دون مراقبة. ولكن إذا بدأ الحريق بالفعل ، فلا تحاول إخماده بالماء: فهو سيجعل الحريق أقوى. من الأفضل وضع صودا الخبز عليها أو تغطية النار بغطاء من شأنه أن يقلل إمدادات الأكسجين.

تحديد شخص بيغرق

غرق الناس عادة لا يبدو أنهم في ورطة. لا يصرخون طلبًا ولا يصدرون أصواتًا تجذب انتباه الجميع. إذا كان شخص ما غارقًا حقًا ، فإنه عادة ما يكون مرهقًا لدرجة أنه لا يستطيع الصراخ وعندما يظهر رأسه فوق السطح ، كل ما يكفي من الوقت لديه هو الحصول على ما يكفي من الهواء للتنفس وليس الصراخ. عادةً ، يكون الرأس مائلاً إلى الخلف ويواصلان العمل تحت الماء مرارًا وتكرارًا. إذا كان شعرهم طويلاً ، فعادة ما يكون على وجههم ، عيونهم غير مركّزة ، وحركاتهم بطيئة ومتقلبة.

الاسعافات الاوليه

إذا كان عليك إجراء CPR ولم يكن الشخص قادماً ، فلا يجب عليك التوقف عن القيام بذلك حتى وصول سيارة الإسعاف. في هذه الحالة ، لن يكون لدى الشخص أي فرصة في البقاء على قيد الحياة إذا كان الدماغ لا يحتوي على أكسجين. في كثير من الأحيان ، لا تتمثل نقطة الإنعاش القلبي الرئوي في إعادة الشخص إلى الحياة ولكن الحفاظ على الدماغ قبل وصول المهنيين.

الحد الأدنى الضروري من القوة البدنية

يجب أن يكون كل شخص قادرًا على القيام بعملية سحب واحدة على الأقل. قد تكون في أي موقف خطير ، أو تتدلى من جرف أو تسقط من قارب. هذا هو الحد الأدنى المطلق من القوة البدنية. الاعتقاد الخاطئ الشائع هو أنه في هذه الحالة ، سيساعدك الأدرينالين ويزيد من قوتك. لكن الأدرينالين ليس مفيدًا. إذا لم يتمكن الشخص من القيام بعملية سحب واحدة في الحياة الحقيقية ، فلن تكون هناك أي فرصة تقريبًا لأن يتمكنوا من القيام بذلك في موقف حرج.

استدعاء سيارة إسعاف أو الشرطة

15 حقائق غير معروفة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما وربما شخصًا آخر

أول شيء عليك أن تخبره عن المشغل هو موقعك ، وليس سبب اتصالك. إذا كان هذا الموقف سيجعلك تتوقف عن المحادثة ، فمن الأفضل للمشغل معرفة الموقع على أي شيء آخر. سيقومون بعد ذلك بإرسال شخص ما إلى المكان للتحقق من الأشياء. إذا كانوا يعرفون سبب المكالمة فقط وليس الموقع ، فلن يتمكنوا من المساعدة.

لقاء عرضي مع حيوان برّي

أي خدش أو عضة للحيوانات البرية يمكن أن يؤدي إلى داء الكلب. في غضون 10-15 يومًا ، يجب عليك تطهير الجرح ثم زيارة الطبيب على الفور. كل ساعة تخسرها تقلل من فرصك في البقاء على قيد الحياة. يكاد يكون من المستحيل علاج هذا المرض المعدي إذا مر وقت طويل.

لمس كائن مكهرب

إذا لمست جسمًا ما على الجانب الداخلي من راحة يدك ، فإن الكهرباء ستجعل قبضة اليد لن تتمكن من القفز بعيدًا. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تلمس شيئًا ما في الجزء الخلفي من راحة اليد – بهذه الطريقة ، سيكون من السهل سحب اليد بعيدًا.

عاصفة رعدية كبيرة

15 حقائق غير معروفة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما وربما شخصًا آخر

النظرية التي تقول أن صاعقة البرق لا تضرب نفس البقعة مرتين هي فكرة خاطئة. احتمالية الضربة الثانية مرتفعة للغاية ، لذا حاول البقاء بعيدًا عن مركز العاصفة (لكن لا تهرب). من الأفضل الاستلقاء في منطقة عميقة لأن مسامير البرق عادة ما تصطدم بأماكن مرتفعة. أيضا ، تخلص من أي عناصر معدنية وهاتفك الخلوي. إذا كانت وميض البرق على وشك أن تضرب ، فستشعر بالمعدن في فمك من 3 إلى 4 ثوانٍ مقدماً وسيبدأ شعر جسمك في الحركة. اجلس ، ضع قدميك على بعضهما البعض وضع يديك على ركبتيك.

عبور الطريق

إذا كنت تعبر الطريق ورأيت أشعة الشمس الساطعة على الزجاج الأمامي للسيارة ، فمن المحتمل جدًا ألا يراك السائق. من الأفضل ترك السيارة تمر حتى لو كانت القواعد تقول خلاف ذلك.

تضيع في الغابة

عندما يبدأ موسم الفطر ، يزداد عدد الأشخاص الذين يضيعون في الغابة. إذا أدركت أنك ضائع وليس لديك أي فكرة إلى أين تذهب ، فيجب عليك البحث عن الماء. عادة ، هذا يعني أنه يجب عليك النزول (ما لم يكن مستنقعًا ، حيث يجب أن تسير في الاتجاه المعاكس). لاحظ أيضًا الطيور: إذا كانت بعض الطيور تطير عالياً ، فقد تتحرك باتجاه الماء وإذا كانت تحلق على ارتفاع منخفض ، فإنها تحلق من الماء. في كل موقف تقريبًا ، سيوصلك مسار على طول نوع من احتياطي المياه إلى الطريق. بمجرد العثور على الطريق ، كل ما عليك فعله هو التحرك نحو الحضارة.

القفز في الماء من الأعلى

15 حقائق غير معروفة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما وربما شخصًا آخر

أغلق أنفك دائمًا إذا كنت تقفز إلى جسم مائي مع قدميك إلى الأمام. وذلك لأن الماء قد يحتوي على كائنات دقيقة للغاية خطيرة مثل Naegleria fowleri. إذا دخلت أنفك بكمية كبيرة من الماء ، فيمكنها الدخول إلى المخ وتسبب التهاب السحايا الأميبي الأولي الذي يؤدي إلى الوفاة في حوالي 100٪ من الحالات. لكن إذا ابتلعت هذه الكائنات ، فلن يحدث شيء.

مريض السكري يفقد وعيه

إذا فقد مريض السكري وعيه ، فلا يمكنك حقن الأنسولين – فقد يقتله. في معظم الأحيان ، يحدث غيبوبة السكري بسبب نقص السكر في الدم (نقص السكر) والأنسولين لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع. ما عليك القيام به هو استدعاء سيارة الإسعاف ومحاولة إعطاء الشخص القليل من السكر – سيساعد ذلك كثيرًا. ولكن إذا كان ارتفاع السكر في الدم (الكثير من السكر) ، لن تزيد الحالة قليلاً سوءًا.

 القاعدة 5 ثانية

لقد سمعنا جميعًا (وربما استخدمنا) القاعدة التي تنص على أن الطعام الذي سقط على الأرض لا يزال من الممكن التقاطه وتناوله دون تعريض صحتك للخطر إذا كان أقل من 5 ثوانٍ. ومع ذلك ، من غير المحتمل أن تتبع الجراثيم هذه القاعدة ، وفقًا لدراسات متعددة. يوافق بعض العلماء أيضًا على أن الخطر ضئيل للغاية ولكن هذا لا يعني أنه آمن تمامًا.

هل حدث شيء مثل هذا لك أو لأقاربك؟ ماذا يمكنك أن توصي؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق