نصائح هامه للسيطرة على فاتورة الكهرباء

صورة ذات صلة

يعاني الكثير من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بمنازلهم، وذلك بسبب تزايد استخداماتهم اليومية للكهرباء، و عدم  قدرتهم على التوفير في استهلاكهم اليومي، بحيث يعتقد البعض وجود خطأ في تقييم  الفاتورة، و لكنهم لا يدركون بأن استخدام بعض المعدات و الأجهزة الكهربائية باستمرار و بطريقة غير مسؤولة تؤدي إلى إرتفاع  الكهرباء، و تدفع بفاتورة الكهرباء إلى التزايد شهرا بعد شهر. 

طرق تساعد على توفير الطاقة

لا بد من وجود طرق  تساعد في توفير قيمة الفاتورة, و تحد من الإستهلاك المتزايد لها, و من هذه الطرق:

فصل شواحن الإلكترونيات يجب القيام بفصل شواحن الهواتف, و أجهزة الكمبيوتر, و صناديق التلفاز من مقابس الكهرباء, لأنها تصرف كمية من الكهرباء, حتى و لو كانت مغلقة, حيث يستمر سريان الدارة الكهربائية خلالها.

استخدام مصابيح التوفير عن طريق استخدام مصابيح الفلوروسنت المدمجة, و التي تستهلك كهرباء أقل بثلثي القيمة, من المصابيح المتوهجة، مما يقلل من قيمة الفاتورة.

غسل الأطباق بحكمة يفضل القيام بغسل الصحون و الأطباق يدويا, و التقليل من استعمال الغسالات, التي تسحب كمية كبيرة من الكهرباء, في كل مرة يتم تشغيلها فيها, و إذا كان لابد من ذلك, فإنه ينبغي القيام بتجميع الأطباق معا, و غسلها جميعا في دورة واحدة.

تعين درجة الحرارة  على  120 درجة  فهرنهايت القيام بتخفيض درجة حرارة السخان من 130 درجة فهرنهايت إلى 120 درجة, لتوفير مبلغ محرز من المال, حيث يعتبر صرفيته, من أكثر الأمور المكلفة, كما و يجب عدم تخفيضها تحت درجة 120 لمنع نمو البكتيريا في الماء.

استخدام مياه غسيل باردة تحويل دورة الغسيل الموجودة في الغسالة من الدورة الساخنة أو الفاترة, إلى الباردة, من أجل توفير كمية مناسبة من الطاقة, إلى جانب إمكانية إزالة البقع في الماء البارد.

تخفيض الحرارة و ذلك بالتقليل من تكلفة استعمال التدفئة المركزية, و استبدالها بمصادر تدفئة أخرى, لتوفير الطاقة, و تقليل قيمة الفاتورة.

تثبيت ثيرموستات مبرمج حيث يعمل على ضبط درجات الحرارة تلقائيا, و وفقا للجدول اليومي الخاص بكل شخص, في حال اضطرارهم لمغادرة المنزل, أو الذهاب إلى النوم,  حيث يعمل على  تنظيم درجات الحرارة, حسب الحاجة, ليوفر كمية  من الطاقة المناسبة.

صورة تعبيرية

كيف اوفر في فاتورة الكهرباء

هناك الكثير من الأجهزة و المعدات الكهربائية الموجودة في المنزل، حينما تكون في وضع التشغيل تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، هذه الأجهزة مثل التلفزيون و الكمبيوتر و أجهزة الإسترو و الألعاب، فحينما يتم ترك الأجهزة في وضع الاستعداد، فهي لا تزال تستهلك الكهرباء لذلك لا بد من إيقافها في حال عد استخدامها، و يمكن تخفيض استهلاك الكهرباء من خلال، التحكم في أجهز تبريد و تدفئة المنزل، فعلى سبيل المثال، فإن رفع درجة حرارة تكييف الهواء في فصل الصيف يخفض من استهلاك الكهرباء، حيث أن تخفيض درجة حرارة التكييف لزيادة التبريد يزيد من استهلاك الكهرباء، كما يجب التأكد من صلاحية المادة العازلة حول مجاري الهواء أو أنابيب الماء أو الغاز، و خاصة تلك الأجزاء المعرضة للهواء الخارجي.

فاتورة التليفون فاتورة التيلفون هي بالعاده كفاتورة الكهرباء لكنها تتميز بتكلفتها المنخفضة، ففاتورة التلفون يتم احتسابها من خلال المكالمات التي تم اجراءها في الشهر الواحد ويتم تسديدها كما تسدد اي فاتوره اخرى.

طريقة تقليل سرعة عداد الكهرباء هناك طرق غير مشروعة لتقليل سرعة عداد الكهرباء، ومثل تلك الطرق يعاقب عليها القانون ويجرم مستخدميها، اما عن الطرق الطبيعيه فهي تتمثل في استخدام لمبات توفير الطاقة و التخفيض من كمية الاضاءة و استخدامها وقت الحاجة فقط فمثل تلك الاجراءات تقلل من سرعة عداد الكهرباء وتخفض قيمة الفاتورة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يتم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الارقام التي تطبع على الفاتوره او يمكن الاستعلام عنها ومراجعتها من خلال الذهاب لشركة الكهرباء و الاستفسار عن التفاصيل المراد معرفتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق