هل تعلم أن هناك مدن بمصر تنسب اسماؤها الي اسماء سحرة فرعون 

هل تعلم أن هناك مدن بمصر تنسب اسماؤها الي اسماء سحرة فرعون 

هل تعلم أن هناك مدن بمصر تنسب اسماؤها الي اسماء سحرة فرعون 

أسماء سحرة فرعون وعددهمفرعون وسحرته – صورة تعبيرية

تساءل بعض الناس عن أسماء سحرة فرعون وعددهم، ولقد رجح علماء كثيرون أن زعماء سحرة فرعون قد تم تسمية بعض محافظات الصعيد على أسمائهم؛ مثل ملوي، وديروط، وأسيوط، وسمالوط، وسوهاج، ومنفلوط، ودشطوط، وأسنا، وقنا، وأهناسيا، وسمسطا، وببا، ودشنا، وطهطا، وجرجا، وفرشوط. كل هؤلاء هي أسماء ال۱۷ سحرة موسى عليه السلام ،،،، كانوا سحرة ثم أصبحواً مؤمنين و خروا سجداً لرب العالمين ،ولم يخافوا من تهديد فرعون » فقطعت أياديهم وأرجلهم ، وأستشهدوا ، و علقت جثثهم على مداخل قراهم ومدنهم لتأكلها الطيور !! فخلدت أسمائهم حتى يومنا هذا !! وسميت قراهم على أسمائهم ….

 
بلدة سحرة فرعون

وقال أغلب المؤرخين إن أصل سحرة فرعون يعود إلى بلدة «أنصنا»؛ وهي مدينة قديمة البناء حسنة البساتين والمتنزهات كثيرة الثمار غزيرة الخصب والفواكه، وهي المدينة المشهورة بمدينة السحرة، ومنها جلبهم فرعون في يوم الموعد للقاء نبي الله موسى عليه السلام، وأصبحت حاليًا تدعى «قرية الشيخ عبادة» التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا.
 
وقال المقريزي عن بلدة «أنصنا» إنها تأسست على يد أشمون ابن مصريم بن بيصر بن حام بن نوح، أما ياقوت الحموي فقال عنها إنها مدينة أزلية من نواحي الصعيد على شرقي النيل.

 
عدد سحرة فرعون

أما عدد سحرة فرعون فقد اختلف المؤرخون فيه فمنهم من قال إنهم كانوا ثمانين ألفًا، ومنهم من قال سبعين ألفًا، ومنهم من قال إنهم بضعة وثلاثين ألفًا، وآخرون قالوا إنهم تسعة عشر ألفًا، وغيرهم قالوا خمسة عشر ألفًا، واثني عشر ألفًا، وروي عن ابن عباس إنهم كانوا سبعين رجلًا.

 
فضل سحرة فرعون

أما عن فضلهم فقد روي عن عبدالله بن عباس، وعبيد بن عمير: «كانوا في أول النهار سحرة، فصاروا في آخره شهداء بررة، فهم شرف لمن نسبوا إليه».

ملحوظه

مع إحترامي للبوست وللجميع
– وإسم بلد اعظم وأقوي السحره في مصر مش مذكوره ليه وهي (أرمنت).
مع إحترامي للبوست والمعلومات هذه
أنا اشك في تلك المعلومات بنسبه 100%. وهذا رأي الشخصي للأسباب التاليه :-

أولاً :- لإن من بين تلك الأسماء مؤنثه ولايوجد من بين سحره موسي نساء .
ثانياً :- كل إسم من هذه البلاد له معني ومدلول وصفه وله تطور وتدرج حتي وصل لإسمه الحالي . ولو كان إسم لساحر ماكان قد تغير نهائياَ وكان ظل بإسمه حتي يومنا هذا
ثالثاً :- أقوي سحره سيدنا  موسي كانو من وربما جميعهم من (أرمنت).
ولكن إحتمال ضعيف أن يكون بعضهم من تلك البلاد التي تم ذكرها في البوست.
رابعاً :- معظم تلك المدن يعود إسمها لفتره ماقبل سيدنا موسي عليه السلام قبل الدول الحديثه التي توازي تلك الفتره لسيدنا موسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق