9 نصائح لتتجنب العقم عند الرجال - منتديات غزل وحنين

9 نصائح لتتجنب العقم عند الرجال - منتديات غزل وحنين

نصائح لتتجنب العقم عند الرجال






















ان ممارسة التمارين الرياضية تعادل كفاءة الأدوية المستخدمة لعلاج العديد من الامراض، ويمكن أن تحل بديلاً لها، مما قد يخلص العديد من المرضى من الصعوبات التى يلاقونها جراء تناول الأدوية.وتعتبر الانشطه الرياضية والاطعمه الغذائيه الصحيه من الوسائل الطبيعية التي من السهل استخدامها لتحسين الخصوبةلدى الرجل وهذا ما سنتحدث عنه هنا للحفاظ على صحه وخصوبه الرجال.
وهناك العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا ويداومون على ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل دورى وبصورة يومية لديهم فرص أفضل فى الإنجاب عن غيرهم من الرجال.
كما إن الرجال الذين يتناولون الاطعمه البحرية، كالأسماك الطازجة والخضروات والفاكهة، ويتجنبون تناول اللحوم الحمراء والمصنعة والوجبات السريعة غير الصحية ومشروبات الطاقة والغازية تتغير نوعية الحيوانات المنوية وتكون أفضل لإنجاب سريع.
وممارسة الرياضة باستمرار، ومن ضمنها المشى السريع، تساعد على تحسين فرص الإنجاب بشكل كبير، مقارنة مع الرجال الذين لا يؤدون أى نشاط بدنى، وبذلك تكون السمنة عاملا أساسيا لحدوث العقم.


نصائح لتجنب عقم الرجال:
1 - تجنب الرجال ركوب الدراجات لفترات طويلة، وكذلك تجنب ارتداء السروال الضيق، حيث يمكن أن يسهم هذان العاملان في حدوث العقم لدى الرجل، بسبب الضغط والاحتكاك الواقعين على الخصيتين.
2 - تجنب الاستحمام بالماء الساخن، إذ إن تعرض الأعضاء التناسلية الخارجية للرجل إلى درجات حرارة عالية، كما في أحواض الاستحمام وحمامات الساونا لفترات طويلة، يمكن أن يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية.
3 - تناول الطعام الصحي، فإن التغذية الجيدة المتوازنة مهمة بصفة خاصة في رفع درجةالخصوبة إلى حدها الأعلى.
4 - تجنب السمنة المفرطة، فالسمنة المفرطة تقلل من نسبة الخصوبة، ويمكن رفع درجة الخصوبة بإنقاص الوزن.
5 -تجنب التدخين، فإن كثرة التدخين تصيب الرجل بضعف الانتصاب.
6 - تجنب التوتر والضغوط النفسية، إذ إن محاولة التخلص من التوتر، والتقليل من الضغوط النفسية، وعلاج الاكتئاب تسهم في زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجل.
7 - تجنب تناول الكحول حيث أن تناول كميات قليلة جداً من الكحول قد يقلل خصوبة الرجل بنسبة كبيرة، وترتفع نسبة الضرر بارتفاع الكميات المتناولة يومياً.
8 - تناول الفيتامينات والمعادن، فالدلائل الطبية تشير إلى ارتفاع نسبة خصوبة الرجل لدى تناول جرعة يومية من الزنك.
9 - مراجعة العقاقير الطبية، لأن بعض العقاقير الطبية التي توصف لبعض الأمراض قد تكون السبب في قلة الخصوبة أو العقم. لذا، من المهم جداً مراجعة العقاقير، وعرضها على الطبيب المختص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق