“بالمستندات”.. مفارقة غريبة.. عودة “عبد الحميد” لرئاسة مجلة الإذاعة وا - منتديات غزل القلوب

“بالمستندات”.. مفارقة غريبة.. عودة “عبد الحميد” لرئاسة مجلة الإذاعة وا - منتديات غزل القلوب

بالمستندات”.. مفارقة غريبة.. عودة “عبد الحميد” لرئاسة مجلة الإذاعة وا






كان قد أصدر “أسامة هيكل ” وزير الإعلام السابق قراراً بنقل الزميل الصحفى “محمد عبد الحميد” من رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون إلى وظيفة إدارية وهمية، لم يكن لها وجود، أو اعتماد مالى، وليس لها أى مهام أو إلتزامات؛ تحت مسمى “مستشار رئيس الاتحاد”..
وقد خصص لهذا المستشار الوهمى مكتباً منعزلاً يحضر إليه وقت ما يشاء؛ حيث يشرب الشاى ويحتسى القهوة ويقرأ الجرائد .. ويتقاضى مبالغ كبيرة على مجهوداته العظيمة هذه كل شهر؛ لكن “محمد عبد الحميد” لم يقتنع بهذا المنصب، ولجأ إلى القضاء المستعجل، حيث استمرت تداول القضية فى المحكمة الإدارية أكثر من خمس سنوات، كان خلالها قد بلغ عبد الحميد السن القانونية لبلوغ المعاش، وصدر حكم القضاء بإلغاء قرار وزير الإعلام، وبإعتبار “محمد عبد الحميد” رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، صحفى معين على كادر خاص، ويخضع لقانون الصحافة، ولا يجيز القانون نقل صحفى إلى وظيفة إدارية كموظف فى الاتحاد؛ بالإضافة إلى أنها وظيفة وهمية، ليس لها وجود وقت صدور القرار.
ولكن لإستحالة تنفيذ حكم المحكمة هذا؛ لأنه فى المعاش، فقد قام “محمد عبد الحميد” بإقامة دعوى قضائية ضد اتحاد الإذاعة والتلفزيون، يطالب فيها بمبلغ مليون جنيه تعويضاً عما لحق به من أضرار أدبية ومادية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق