ايام عصية مرة علي الرسول صلي الله عليه وسلم - منتديات غزل القلوب

ايام عصية مرة علي الرسول صلي الله عليه وسلم - منتديات غزل القلوب

ايام عصية مرة علي الرسول صلي الله عليه وسلم




عن عائشة رضي الله عنها
أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد ؟
قال :
" لقد لقيت من قومك ، و كان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة ،
إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل ابن عبد كلال ، فلم يجبنى إلى ما أردت ،
فانطلقت وأنا مهموم على وجهي، فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب ،
فرفعت رأسي ، فإذا أنا بسحابة قد أظلتني ،

فنظرت فإذا فيها جبريل عليه السلام ،
فناداني فقال :
إن الله تعالى قد سمع قول قومك لك ، و ما ردوا عليك ،
و قد بعث إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم
فناداني ملك الجبال ، فسلم علي
ثم قال : يا محمد إن الله قد سمع قول قومك لك ، و أنا ملك الجبال ،
و قد بعثني ربي إليك لتأمرني بأمرك ،
فما شئت : إن شئت : أطبقت عليهم الأخشبين !
فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
" بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً "

متفق عليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق