الطريقة المثلى لغسل الصحون - منتديات غزل قلوب مصرية

الطريقة المثلى لغسل الصحون - منتديات غزل قلوب مصرية
الطريقة المثلى لغسل الصحون

الطريقة المثلى لغسل الصحون

قد يكون غسل الصحون من أكثر الأمور اليومية والروتينية التي نقوم بها في حياتنا، ولأن لكل شيء طريقة صحيحة، علينا أن نعرف الطريقة الصحيحة لغسل الصحون، حتى نضمن نظافتها، وسلامتنا من الجراثيم والأشياء التي تسبب المرض. وإليكم تالياً الطريقة الصحيحة لغسل الأواني.

حماية اليدين
في البداية علينا قبل البدء بغسل الأواني أن نحمي يدينا من مضار مساحيق التنظيف، لأنها تحتوي على مواد كيميائية كثيرة، وبإمكاننا فعل ذلك من خلال ارتداء القفازات المطاطية أو الطبية.

تجهيز الأواني للغسيل
قبل أن نبدأ بغسل الأواني بالماء والصابون، علينا أن ننظفها من الأطعمة والرواسب التي تعلق عليها من خلال منديل ورقي، وذلك حتى نتجنب انسداد بالوعة المياه. بعد ذلك نضع الأواني فوق بعضها البعض.

ملئ المجلى بالماء الساخن

بعد إزالة الرواسب وبقايا الطعام، نقوم بملئ المجلى حتى النصف بالماء الساخن، ثم نعمل على نقع الأواني في الماء لمدة 15 دقيقة. ومن الممكن أن نقوم بهذا الأمر في وعاء بلاستيكي كبير. بهذه الطريقة سنُسهّل على أنفسنا تغيير المياه ونُخفف البكتيريا وزنخة الطعام عن المجلى.

إضافة الصابون السائل
الآن، علينا وضع الصابون على الأواني المنقوعة في المياه الساخنة، حتى نتخلص من الدهون والأوساخ غير المرئية. بالإضافة إلى تجهيز وعاء صغير ممتلئ بالماء والصابون وإسفنجة نظيفة. سنقوم بوضع الإسفنجة بالوعاء الصغير، لبدء غسيل الأواني.

إبدئي الغسيل
البداية تكون بغسل الأواني التي تم إستخدامها للأطعمة الخفيفة. بعدها سننتقل لغسل أواني الطبخ التي تحتوي على الزنخة والبكتيريا وأخيراً المقالي. وذلك من خلال إخراج الأواني من الماء الساخن ثم فركها بالإسفنجة والصابون من الجهة التي تحتوي على سلك الجلي. وفي حال كان هناك بقع عنيدة، يمكننا استخدام فرشاة خاصّة للدهون أو إسفنجة الجلي الخاصة للتنظيفات الصعبة لإزالتها.

التشطيف

بعد فرك الاواني جيّداً بالصابون قومي بتشطيفها بالماء البارد ذلك لأن الماء الساخن يتسبب بإظهار رائحة الزنخة بشكل أكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق