لغة العروبة تشتكي - منتديات غزل وحنين

لغة العروبة تشتكي - منتديات غزل وحنين



لغة العروبة تشتكي
لغة العـروبة والتى حَـمَـلتْ لـنا هَـدْيَ السـماءْ
أنَّـتْ وقالت صرتُ أشـعـر بين أهلي بالجـفاءْ
وأنا التى حـفـظـتْ مآثـرَهم ..وكـنتُ لها وِعَاءْ
أنا في العصورالمظلمات نشرتُ بالعلم الضياءْ
والـيوم أهلي كافؤوني.. أجْـزلوا لي في العطاءْ
استوْرَدُوا لي "ضُرَّةً" ليستْ كمثلي في البهاءْ
لـكِـنَّهم قـد "مَكْـيـجُـوها"..جَـمَّلـوها بالـطلاءْ
بـَلْ أسْكـنـوها في فـراشي دون شيْءٍ من حياءْ
***

اسـتـوردوا لغةَ الأعاجـم كي تناصبي الـعداءْ
قـد قـدَّمـوها في الحـديث وأخَّـروني لِلْوراءْ
يتـفـاخـرون بأنهـم أدّوا لها قَــسَـمَ الـوَلاءْ !!
فـرحوا "بلَـكْـنَـتها " لِأنَّ لسانها فـيه الْـتِـواءْ
بحـروفها قد سجَّلوا أسماءَهم عَـبْـر الفضاءْ
واللاَّفِـتاتُ عـلي المتاجر مَـسَّها هـذا الـوباءْ
كُـتبتْ بحـرفٍ أجْـنَـبيٍّ ما له عـندى انـتـماءْ
أغَـدَتْ حـروفي مُـرَّةً ؟ وحروفها فيهاالشفاءْ
لاتـظلـمـوني إنَّـكـمْ أهْـلي .. وكـونـوا أوْفـياءْ
لو لم يكنْ حبيِّ لكم..لَـرَفَعْـتُ أمري للـقضاءْ
***
لغـة الـعُـروبةِ والتى بحـروفـها نَـزَل الكـتابْ
أنَّـتْ وقالت صِرْتُ أشْـعـر بين أهلي باغترابْ
قد كنت في قومي عروساً أرْتدى أحلي الثيابْ
كانت حروفي في لسانِ الأهـل كالشهدِ المُذابْ
لِـرَنِينِ ألْـفاظي لدى الأسـماعِ وقْـعٌ مُـستطابْ
ما بالُهم قـد قـاطعـوني دون شيءٍ بى يُـعابْ؟
لو أنهم يَـنْـوُون وأْدِي.. ضَلَّ مَسْعاهم وخابْ
فاللـه حـافظُني.. لأن اللـهَ قـد حـفـظ الكـتابْ
شعر : سعيد حسين القاضي
15\10\2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق