ميدان التحرير فى ذاكره التاريخ - منتديات غزل وحنين

ميدان التحرير فى ذاكره التاريخ - منتديات غزل وحنين

يدان التحرير فى ذاكره التاريخ









يعد ميدان التحرير حالياً مكاناً عالمياً يحظى بالدعم الإعلامى العالمى لما صار يحمله من مكانة خاصة لدى الثائرين والمطلعين للتغيير فى جميع أنحاء العالم ، فيما تصدرت مشاهدة وأخباره النشرات الإخبارية ، وصارت زيارته إحدى وسائل الدعاية لمصر لذا كان من الضرورى أن توجد معلومات موئقة عن تاريخ الميدان متى كانت نشأته ، وكيف كانت هيئته الأولى ومتى تغير أسمه إلى ميدان التحرير . ولهذا قررنا فى أيام مصرية أن يكون أول إصدراتنا بعد الثورة عن تاريخ ميدان التحرير .

نريد لمن يدخل الميدان أن يتعرف على تاريخ أبرز الأماكن التى أشتهر بها ، والتى تمثل جزاءً مهماً من تاريخ مصر عبر القرن العشرين ، نريد أن يعرف الجميع أن ذلك الميدان شهد أحداثاً هامة كالمظاهرة المليونية التى قادها النحاس باشا ، كما كان مسرحاً لمظاهرات طلابية وشعبية لن ينساها التاريخ بما إحتوته من مشاهد درامية كتبها المتظاهرون بأرواحهم ودمائهم .

نريد أن يعرف الجميع أن جامعة القاهرة حين ظهرت للنور للمرة الأولى كان مقرها مكان الجامعة الأمريكية الحالى وأن الطالب طه حسين تعلم فى هذا المكان ، وأن ميدان التحرير هو الطريق للبرلمان ولقصر عابدين ولبيت الأمة ولثكنات قصر النيل وللمتحف المصرى ولأبرز الفنادق .
بالتأكيد ميدان التحرير هو قطعة من قلب مصر النابض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق