نشر الغسيل داخل منزلك خطر على صحتك

نشر الغسيل داخل منزلك خطر على صحتك.. اعرفي الأسباب

نشر الغسيل داخل منزلك خطر على صحتك.. اعرفي الأسباب

 

تقوم العديد من السيدات بـ نشر الغسيل المبلل داخل المنزل، خوفاً من تعرض الملابس للاتساخ وتصبح رائحتها كريهة من جراء عوادم السيارات والأتربة والملوثات الموجودة في البيئة المحيطة، غير مدركات للمخاطر الجمة التي قد يتسبب هذا الفعل البسيط في حدوثها، والذي قد يعرض حياتها وحياة أسرتها بالكامل للعديد من المخاطر والأمراض الصحية.

مخاطر نشر الغسيل المبلل داخل المنزل؟

نشر الغسيل
يجب أن تعلمي في البداية أن مستوى الرطوبة في المنزل يتراوح ما بين 1-2.5 جالون من الماء، وهي نسبة تعتبر آمنة تماماً عليك وعلى جميع أفراد الأسرة، ولا تؤدي إلى حدوث أي أضرار أو مخاطر عليكم.

ولكن مع نشر الغسيل داخل المنزل يزداد مستوى الرطوبة داخل المنزل بنصف جالون، ويصبح الماء هو المكون الرئيسي لـ 30% من الهواء داخل المنزل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار منها:

1- يصبح المنزل بيئة مهيئة أكثر لنمو البكتيريا والجراثيم، وظهور التعفن في أرجاء مختلفة من المنزل حيث أن الرطوبة هي مكان نمو الفطريات.

 نشر الغسيل

2- يتكون نوع من العفن في المنزل يؤدي إلى الإصابة بالتهابات الرئة والربو، وخصوصاً الأطفال، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تعرض مرضى الربو إلى مشاكل صحية مضاعفة.

3- إذا كانت الملابس المبللة مضافاً إليها معطر أو مسحوق غسيل به عطور، فإن المواد الكيميائية التي يحتوي عليها تنتشر في هواء المنزل المغلق، وهو الأمر الذي قد يعرضك وأسرتك للإصابة بالأمراض السرطانية.

كيف يمكنك تجفيف الملابس دون مخاطر؟

نشر الغسيل
نشر الغسيل في الهواء الطلق هو أفضل وسيلة لتجفيفه، ويمكنك استخدام المنشر الداخلي على البلكونة، واحرصي على تجميعه بمجرد أن يجف. 
استخدمي مجفف الغسالة، والذي يساعد على تجفيف الغسيل بنسبة 70%، وبالتالي تصبح عملية تجفيفه خارج الغسالة أسهل. 
احرصي على توزيع الملابس، وغسل الملابس ذات نوعية القماش الواحدة مع بعضها وتجفيفها مع بعضها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق