كيفية تحميل أغنية من موقع يوتيوب في صيغة ملف صوتى

كيفية تحميل أغنية من موقع يوتيوب في صيغة ملف صوتي

افتح فيديو على اليوتيوب ثم قم بنسخ رابط صفحة الفيديو. افتح تبويبًا جديدًا، من خلال متصفح الإنترنت، واذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمحول صيغ فيديوهات اليوتيوب. أوجد الحقل الخاص بالتحويل، ثم قم بلصق الرابط المنسوخ بداخله، ثم اضغط على أيقونة “تحميل” أو “تحويل”. اضغط على رابط تحميل الملف بصيغة MP3 الذي يظهر أمامك. قم بتشغيل الملف من على جهاز الكمبيوتر، ثم يمكنك أن تقوم بنقله إلى أجهزة الآيفون أو الآيباد أو الآيبود، في حالة رغبت في ذلك.

طريقة1

استخدام موقع التحميل

  1. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 1
    1
    قم بفتح فيديو اليوتيوب الذي ترغب في تحميله من خلال متصفح الإنترنت الخاص بك. يمكنك أن تقوم بتحويل أي فيديو يوتيوب إلى ملف صوتي بصيغة MP3 عن طريق استخدام بعض المواقع المتخصصة في ذلك، التي تتيح لك أن تقوم بتحويل صيغة الفيديو. يمكن تطبيق ذلك على فيديوهات الموسيقى والأغاني وأي نوع آخر من الفيديوهات.
  2. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 2
    2
    قم بنسخ الرابط الكامل الخاص بالفيديو. قم بالتعليم على رابط عنوان فيديو اليوتيوب من خلال شريط متصفح الإنترنت، ثم اضغط بالزر الفأرة الأيمن عليه، واضغط “نسخ” أو “Copy”.

    • إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد، فاضغط على زر “المشاركة” أو “Share”، الموجود أسفل الفيديو، ثم اضغط على اختيار “نسخ الرابط” أو “Copy link”.
  3. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 3
    3
    قم بزيارة الموقع الخاص بتحويل صيغ اليوتيوب من خلال تبويب جديد في المتصفح. يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحويل فيديوهات اليوتيوب إلى مختلف الصيغ الأخرى، وخاصة صيغة MP3، ومن ثم تتيح لك رابط لتحميل الصيغة الجديدة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. القائمة التالية تضم بعضًا من أشهر هذه المواقع:

    • youtube-mp3.org
    • youtube2mp3.cc
    • keepvid.com
  4. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 4
    4
    قم بلصق الرابط المنسوخ في الحقل الفارغ المتاح من خلال الصفحة الرئيسية لموقع تحويل الصيغ. أيًا كان الموقع الذي اخترته، سوف تجد حقلًا نصيًا فارغًا في منتصف الشاشة. قم بلصق رابط اليوتيوب المنسوخ في هذا الحقل.

    • يمكنك أن تضغط بزر الفأرة الأيمن في ذلك الحقل الفارغ، ثم اختيار “لصق” أو “Paste”، أو أن تضغط من لوحة الكيبورد على Ctrl/ Command+V. إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد، فاضغط بشكل مستمر على الحقل الفارغ، إلى أن تظهر لك القائمة الفرعية، ثم اختر منها “Paste”.
  5. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 5
    5
    اضغط على زر “تحميل Download” أو “تحويل Convert”. سوف يتيح لك ذلك أن تبدأ عملية تحويل صيغة الفيديو. بعض المواقع تحتاج إلى وقت أكثر من غيرها من أجل الانتهاء من إعداد الملف.
  6. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 6
    6
    اضغط على رابط التحميل من أجل الحصول على الملف الصوتي. إذا كنت تستخدم موقع keepvid.com، فسوف ترى أمامك قائمة بروابط خاصة بمختلف الصيغ. اضغط على رابط “Download MP3” من أجل الحصول على الملف الصوتي بصيغة MP3. إذا كنت تستخدم موقع youtube-mp3.org أو youtube2mp3.cc، فإن رز أو رابط التحميل الذي سوف يظهر أمامك بعد انتهاء عملية التحويل سوف يقوم مباشرة بتحميل الملف الصوتي المطلوب. كل ما عليك هو أن تعطيه أمر التحميل عن طريق الضغط عليه، فقط لا غير.
  7. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 7
    7
    تشغيل الملف من على جهاز الكمبيوتر. سوف يتم تحميل الملف الصوتي بصيغة MP3 إلى مجلد التحميلات في القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أن تقوم بتشغيله عن طريق مشغل الصوتيات المستخدم على الجهاز، كما يمكنك أن تقوم بنقله إلى مجلد الصوتيات، أو أي مكان آخر ترغب به على جهاز الكمبيوتر.
  8. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 8
    8
    نقل الملف إلى جهاز الآيفون أو الآيبود أو الآيباد. إذا كنت تملك جهاز iOS، فيمكنك أن تستخدم برنامج iTunes من أجل نسخ الملف الصوتي إلى تلك الأجهزة. اطلع على مقال إضافة الموسيقى الى جهاز الآيفون للمزيد من التفاصيل.

    • قم بإضافة الملف الصوتي إلى مكتبة iTunes الخاصة بك عن طريق سحبه وإلقائه في نافذة iTunes.
    • قم بتوصيل جهاز iOS بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB. سوف يظهر الجهاز المتصل على نافذة iTunes خلال لحظات.
    • قم باختيار الملف الصوتي بصيغة MP3 الجديد الظاهر في نافذة iTunes، وابدأ في سحبه إلى الجهاز المرغوب بنقله إليه. سوف يظهر لك اسم جهازك المتصل عن طريق USB في الشريط الجانبي على اليسار.
    • قم بإلقاء ملف MP3 إلى الجهاز المرغوب بنقله إليه. سوف يتم نسخ الملف إلى الجهاز، وسوف يكون من المتاح لك تشغيله من خلال تطبيق الموسيقى.
طريقة2

استخدام إضافات فايرفوكس

  1. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 9
    1
    قم بفتح متصفح فايرفوكس على جهاز الكمبيوتر. تتيح لك نسخة أجهزة سطح المكتب من متصفح “فايرفوكس أن تقوم بتثبيت الإضافات والملحقات البرمجية للمتصفح، التي تمنحك بعض المزايا الإضافية التي يمكنك القيام بها من خلال متصفح فايرفوكس. من بين الإضافات الرائجة مؤخرًا، تلك الخاصة بتحميل فيديوهات اليوتيوب أو تحويلها إلى صيغة MP3. إذا كنت لا تملك متصفح فايروفوكس، يمكنك أن تقوم بتحميله مجانًا من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أو تجربة الطرق الأخرى المعروضة في هذا المقال.
  2. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 10
    2
    فتح قائمة “الملحقات Add-on” الخاصة بالمتصفح. يحتوي فايرفوكس على سوق أو مساحة عرض مخصصة لمختلف الإضافات والملحقات التي يمكنك أن تقوم بتثبيتها إلى المتصفح.

    • قم بكتابة about:addons في شريط العنوان الخاص بالمتصفح. اضغط على تبويب “الوصول إلى الملحقات Get Add-ons”، إذا لم يتم اختياره بشكل تلقائي بعد.
  3. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 11
    3
    ابحث عن إضافة “simple youtube to mp3”. سوف يصل بك ذلك إلى إضافة تحويل وتحميل فيديوهات اليوتيوب Simple Youtube to MP3/MP4. إنها إضافة مجانية، وسوف تتيح لك روابط تحميل بصيغة MP3 الصوتية.
  4. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 12
    4
    قم بتثبيت الإضافة. ما أن تصل إليها في شريط البحث، يمكنك أن تضغط مباشرة على خيار تثبيتها إلى المتصفح. اضغط على زر “تثبيت” أو “Install” المتاح بجوار عنوان الإضافة.
  5. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 13
    5
    قم بفتح ملف الفيديو الذي ترغب في تحويله إلى ملف صوتي. بعد أن يتم تثبيت إضافة فايرفوكس بنجاح، يمكنك أن تبدأ في استخدامها من أجل تحويل وتحميل فيديوهات اليوتيوب إلى صيغة MP3. قم بفتح الفيديو الذي ترغب في تحويله من خلال تبويب جديد في متصفح فايرفوكس.

    • إذا كانت صفحة الفيديو الذي ترغب في تحويله مفتوحة بالفعل، سوف تحتاج إلى إعادة تنشيط الصفحة “Refresh” من أجل منح الفرصة لإضافة المتصفح الجديدة لقراءة والتفاعل مع صفحة اليوتيوب.
  6. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 14
    6
    اضغط على زر “تحميل” أسفل الفيديو. سوف تجد هذا الزر بجوار زر “.. المزيد” أو ” … More” أسفل اسم فيديو اليوتيوب. عن طريق الضغط على هذا الرابط سوف تظهر لك صفحة جديدة في نافذة المتصفح.
  7. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 15
    7
    اضغط على رابط “HQ MP3”. سوف تجد ذلك في الجزء الأيمن من الصفحة.
  8. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 16
    8
    اختر “Save File” من النافذة التي سوف تظهر لك. سوف يبدأ ذلك في عملية التحميل.
  9. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 17
    9
    قم بفتح مجلد التحميلات من أجل إيجاد الملف. سوف يتم تحميل الملف إلى مجلد “التحميلات” بشكل تلقائي. يمكنك كذلك أن تضغط على زر “التحميلات” أو “Downloads” الموجود في شريط أدوات الفايرفوكس، ثم الضغط على زر المجلد المجاور إلى اسم الملف الذي تم تحميله.
  10. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 18
    10
    تشغيل الملف. اضغط مرتين بزر الفأرة على الملف الصوتي MP3 من أجل تشغيله عن طريق مشغل الصوتيات الافتراضي لجهاز الكمبيوتر. عادة ما يكون اسم الملف بنفس اسم عنوان الفيديو على اليوتيوب، بينما قد لا ينطبق ذلك في حالة كان اسم الفيديو على اليوتيوب باللغة العربية.
  11. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 19
    11
    نقل الملف إلى أجهزة iOS. إذا كنت تملك جهاز iOS، فيمكنك أن تستخدم برنامج iTunes من أجل نسخ الملف الصوتي. اطلع على مقال إضافة الموسيقى الى جهاز الآيفون للمزيد من التفاصيل.

    • قم بفتح برنامج iTunes من خلال جهاز الكمبيوتر، وقم بسحب وإلقاء الملف الصوتي المستهدف إلى نافذة البرنامج؛ من أجل إضافته إلى ملفات iTunes.
    • قم بتوصيل جهاز iOS إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة USB، وسوف يظهر الجهاز خلال لحظات أمامك في نافذة iTunes.
    • قم بسحب وإلقاء الملف الصوتي من مكتبة iTunes إلى جهاز iOS المتصل، والذي يظهر أمامك في الشريط الجانبي.
طريقة3

استخدام برنامج youtube-dl

  1. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 20

    1

    اذهب إلى صفحة تحميل برنامج youtube-dl. برنامج youtube-dl هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني كليًا. سوف يتطلب منك استخدام “سطر الأوامر” أو “command line”، ولكنك لن تكون مجبرًا في أي وقت من الأوقات على التعامل مع أي شكل من أشكال الإعلانات أو ما شابه.

    • من خلال متصفح الإنترنت الخاص بك، اذهب إلى الرابط التالي: rg3.github.io/youtube-dl/

  2. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 21

    2

    تحميل البرنامج. عملية تحميل وتثبيت هذا البرنامج تختلف بناءً على نوعية نظام التشغيل الموجودة على جهازك: [١]

    • نظام الويندوز: اضغط على “Download”، ثم اضغط على رابط “Windows exe”. ثم قم بوضع الملف المُحمل باسم “youtube-dl.exe” إلى مجلد المستخدم الخاص بنظام التشغيل (على سبيل المثال: C:\Users\username).
    • نظام الماك: قم بفتح برنامج أو تطبيق Terminal من خلال مجلد “الخدمات” أو “Utilities”. قم بإدخال الأمر التالي: /usr/bin/ruby -e "$(curl -fsSL https://raw.githubusercontent.com/Homebrew/install/master/install)". سوف يتيح لك ذلك تثبيت Homebrew (وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لإدارة الأنظمة)، والذي يسمح لك بتثبيت برنامج youtube-dl. اكتب brew install youtube-dl ثم قم بتشغيل الأمر للقيام بتثبيت برنامج youtube-dl.

  3. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 22

    3

    تثبيت برنامج FFmpeg. يتيح لك هذا البرنامج أن تقوم بتحويل الشريط الصوتي الموجود في ملف الفيديو إلى صيغة MP3. وتختلف هذه العملية قليلًا بين نظامي التشغيل ويندوز وماك.

    • نظام الويندوز: اذهب إلى الصفحة التالية: ffmpeg.org/download.html ، واضغط على الأيقونة الخاصة بأنظمة الويندوز. اضغط على رابط “Windows Builds”، ثم قم بتحميل المثبت الخاص بالويندوز من نوعية 32 بت أو 64 بت. قم بالضغط مرتين على ملف ZIP المحُمل إلى الجهاز، ثم اضغط على خيار “استخراج” أو “Extract”. قم بفتح المجلد المُستخرج، ثم قم بفتح مجلد “bin”. قم بنقل الثلاثة ملفات بصيغة EXE إلى نفس موقع ملف “youtube-dl.exe”.
    • نظام الماك: قم بفتح برنامج Terminal، ثم اكتب brew install ffmpeg. سوف يقوم ذلك تلقائيًا بتحميل وتثبيت برنامج FFmpeg باستخدام برنامج Homebrew، والذي قمنا بتثبيته في الخطوة السابقة بالفعل.

  4. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 23

    4

    قم بفتح الفيديو الذي ترغب في تحميله من خلال متصفح الإنترنت. سوف تحتاج إلى نسخ عنوان الفيديو، لذلك تأكد من أنك قمت بفتح وتحميل صفحة الفيديو على موقع اليوتيوب.

  5. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 24

    5

    قم بنسخ رابط العنوان الخاص بالفيديو. قم بالتعليم على عنوان الفيديو من خلال شريط العنوان، ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن عليه، ثم اضغط “نسخ” أو “Copy”.

  6. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 25

    6

    قم بفتح موجه الأوامر “Command Prompt” أو “Terminal”. سوف تحتاج إلى استخدام سطر الأوامر من أجل تشغيل برنامج youtube-dl. يمكنك أن تجد موجه الأوامر الخاص بالويندوز عن طريق فتح قائمة “ابدأ”، وكتابة cmd. إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ماك، فموجه الأوامر الخاص به (Terminal)، موجود في مجلد “الخدمات” أو “Utilities”.

    • عندما تقوم بتشغيل موجه الأوامر الخاص بالويندوز، فيجب عليك أن تبدأ من خلال مجلد المستخدم. وهو ما يجب أن يكون نفس المكان الذي قمت بنقل ملف “youtube-dl.exe” إليه بعد أن قمت بتحميله.

  7. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 26

    7

    كتابة الجزء الأول من الأمر. قم بكتابة youtube-dl ثم اضغط Space. لا تقم بتفعيل الأمر بعد.

  8. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 27

    8

    كتابة الاختيار الخاص بالتحويل إلى ملف MP3. اكتب --extract-audio --audio-format mp3 ثم اضغط على Space.

  9. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 28

    9

    قم بلصق رابط الفيديو. اضغط على Ctrl/ Command+V من أجل لصق رابط الفيديو المنسوخ.

    • يجب أن يكون الشكل النهائي الكامل لسطر الأوامر كما يلي: youtube-dl --extract-audio --audio-format mp3 videoURL.

  10. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 29

    10

    تفعيل الأمر. اضغط على  Enter/ Return من أجل تفعيل الأمر، وتوجيه جهاز الكمبيوتر لبدء تشغيل برنامج التحويل. سوف يبدأ برنامج youtube-dl في العمل بشكل تلقائي، وسوف يقوم بتحميل الفيديو، ثم سيأتي الدور على برنامج FFmpeg من أجل استخراج الشريط الصوتي وتحويله إلى صيغة MP3.

  11. صورة عنوانها Download Music from YouTube Step 30

    11

    الوصول إلى الملف الصوتي. سوف تكون قادرًا على إيجاد الملف الصوتي بصيغة MP3 في مجلد المستخدم الخاص بك على نظام التشغيل. يمكنك أن تضغط عليه مرتين بزر الفأرة الأيسر من أجل تشغيله عن طريق مشغل الصوتيات الافتراضي لنظام التشغيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق