نظام يمكن الرضيع من إرسال «إيميل» لامه لتغيير حفاظه - منتديات غزل وحنين

نظام يمكن الرضيع من إرسال «إيميل» لامه لتغيير حفاظه - منتديات غزل وحنين

 نظام يمكن الرضيع من إرسال «إيميل» لامه لتغيير حفاظه





تعرف معظم الامهات بالفطره موعد تغيير حفاظات اطفالهن.
ولكن علي الرغم من ظهور العلامات التي تشير الي ضروره تغيير الحفاظ، الا ان التقنيه الحديثه ابت الا وان تتدخل لجعل الامر اكثر سهوله، اذ يقوم نظام مراقبة مثبت داخل"بربتوز" الطفل بارسال رسائل الكترونيه ( ايميل) او رساله نصيه الي الهاتف الجوال لتنبه الام بان الحفاظ بحاجه الي تغيير.


ويقوم النظام ايضا بقياس نبض الرضيع ودرجه حرارته وما اذا كان نمط تنفسه قد تغير. واكثر من ذلك، بالامكان برمجه النظام ليخبرك بما اذا كان طفلك مرتاحا او متضايقا. ويرصد النظام البلل في جسم الطفل ما يشير الي حدوث تسرب من الحفاظ، حيث تقوم خيوط خاصه تم حياكتها داخل البربتوز باستشعار الاشارات الكهربيه علي جلد الطفل.


وعندما يصبح الجلد مبللا، تكتسب الاشارات المزيد من القوه حيث ان من خاصيه السوائل انها ناقله للكهرباء.وتعمل هذه المعلومه علي حفز الجهاز لارسال رساله بريديه الكترونيه او رساله نصيه. ولا تلتقط الخيوط اثار الحفاظ المبتل الا عندما يبدا البول في التسرب. ويستخدم الجهاز المسمي "اكزموبيبي" ExmoBaby والذي تم تطويره في اميركا نفس الخيوط في قياس نبض قلب الريع ومعدل تنفسه.


ويؤكد المصنعون علي ان الجهاز يوفر المزيد من راحه البال.غير ان الخبيره التربويه الاميركيه جودي رايث تري ان النظام " سوف ياخذ من الامهات شيئا ينبغي ان يكون متاصلا فيهن غريزيا وقد يثير قلقهن. لذا من الافضل ان نراقب اطفالنا بالطريقه الطبيعيه وان نستخدم اللمسات الانسانيه لدي حدوث امر ما."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق