شيعت جنازة الإعلامي الكبير الراحل أمين بسيوني، من مسجد أبو بكر الصديق - منتديات غزل القلوب

شيعت جنازة الإعلامي الكبير الراحل أمين بسيوني، من مسجد أبو بكر الصديق - منتديات غزل القلوب

شيعت جنازة الإعلامي الكبير الراحل أمين بسيوني، من مسجد أبو بكر الصديق




شيعت جنازة الإعلامي الكبير الراحل أمين بسيوني، من مسجد أبو بكر الصديق في مصر الجديدة، وقد توفي الراحل مساء الثلاثاء عن عمر 83 سنة، بعد معاناة شديدة مع المرض خلال الفترة الأخيرة ما أدى إلى وفاته، وقد حضر مراسم الجنازة أسرة الفقيد و عدد كبير من الإعلاميين والشخصيات العامة.



يذكر أن الإعلامي الراحل أمين بسيوني هو والد الإعلاميين الشهيرين علاء بسيوني و الإعلامي تامر أمين، وهما من أشهر الوجوه الإعلامية على شاشات التليفزيون المصري والعربي.



وقد ولد الراحل أمين بسيوني عام 1933 بمحافظة المنوفية مركز قويسنا، وأتم دراسته الجامعية بالحصول على ليسانس الآداب عام 1955 من جامعة القاهرة ، وفي بداية حياته العملية قد كان يعمل كمذيع في دار الإذاعة المصرية وتحديدا في إذاعة صوت العرب ثم تولى الكثير من المناصب المهمة في مجال الإعلام ، من أهمها منصب رئيس اتحاد الإذاعة المصرية في عام 1988، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون عام 1991، وقد كان عضوا بارزا في اتحاد الكتاب المصريين ، وفي نقابة الممثلين و نقابة السينمائيين.

وكان الراحل أمين بسيوني قد كتب الكثير من الأعمال الهامة التي حولت لأعمال درامية ومسلسلات تليفزيونية وإذاعية، والأعمال الأدبية الشهيرة، كما كتب العديد من المقالات التي نشرت في مجلة المسرح المصرية، ومقالات كثيرة أخرى في مجلة الفن الإذاعي.

وكانت له الكثير والكثير من المشاركات على المستوى العربي، فقد شارك في اتحاد الإذاعات العربية وأيضا في منظمة إذاعة الدول الإسلامية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

كما حصل الراحل على الكثير من التكريمات والأوسمة تقديرا لدوره الفعال في مجال الإعلام المصري والعربي.

وقد ترك لنا مدرسة تخرج منها العديد من الإعلاميين اللامعين والأصوات الإذاعية الهامة في مصر والوطن العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق