ماذا لو كنت أعمى كيف ستكون حياتك؟؟

 



 

 

ماذا لو كنت أعمى كيف ستكون حياتك؟؟

حقيقة كنت دائماً أسأل نفسي وأقول:

" ماذا لو كنت مكان رجل أعمى كيف ستكون حياتي"

وأنت يا أيها القارئ الكريم اسأل نفسك

"ماذا لو كنت أعمى كيف ستكون حياتك"؟

اغمض عينيك لمدة دقيقة ماذا ترى؟ لا ترى إلا الظلام،،

حاول أن تسير لخطوات وأنت مغمض العينين،، لا أظن أنك ستتحمل،،

ماذا لو كنت هكذا طول حياتك لا ترى إلا الظلام،،، كيف ستكون حياتك،، ؟!

كيف تأكل وتشرب؟ كيف تقرأ وتكتب؟ كيف تهتدي للطريق؟.

الإنسان يفرح حينما يرى والديه ويأنس حينما يرى أولاده وأهله وأقاربه

ويبتهج حينما يرى المناظر الطبيعية الجميلة، بعينيه يرى الأشياء،،

وبناظريه يذهب ويعود،، وبهما يقرأ ويكتب ويتعلم،،

وبهما يهتدي للطريق ليلاً أو نهاراً،، وبهما يفعل ما يريد وما يشاء

دون حاجة لمساعدة من أحد،، ماذا لو خلقك الله أعمى

لا تستطيع رؤية ما سبق كيف ستكون حياتك،،؟

كيف ستكون حياتك

حينما تتحدث مع والديك وتضحك معهم وتأنس بهم

ولكن لا تستطيع أن تراهم، وتتمنى أن تفعل أي شيء لخدمتهم وكسب

رضاهم ولكنك لا تستطيع لأنك أعمى،،؟!

كيف ستكون حياتك

حينما تجلس مع أهلك وإخوتك وأقاربك تضحك

معهم وتأنس بهم وتسمع أصواتهم،، ولكنك تتمنى رؤيتهم ولا تستطيع

لأنك أعمى،،؟!

كيف ستكون حياتك

حينما يراك صغارك ويفرحون بك وبقدومك وتضمهم إلى صدرك

وتضحك معهم وتقبلهم ويقبلونك،، ولكنك طول حياتك لا تستطيع رؤيتهم

ولا تعرف أشكالهم وألوانهم،، لأنك أعمى،،؟!

 

هب أن الله خلقك أعمى منذ الصغر ، وتسمع الصغار يلعبون

ويلهون ويضحكون وأنت جالس فريداً وحيداً حزيناً لا تستطيع فعل

ما يفعلون،،

كيف ستكون حياتك،،؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق