كيف اجعل ابنى يذاكر لوحده ؟

 كيف اجعل ابنى يذاكر لوحده؟

كيف اجعل ابنى يذاكر لوحده - كيف اجعل ابني يعتمد على نفسه في المذاكرة

تشجيع وتحفيز الطفل ليذاكر لوحده

الطفل فى مراحل عمره الاولى يكون مختلف مقارنه مع البالغين فيكون تفكير الطفل دائما فى المكاسب التى سوف يحصل عليها مقابل كل فعل فهو فى عمر صغير لا يكون فى وعى كامل فى ما هو الافضل له ولمستقبله, لذلك من الافضل لكى ان تحاولى تحفيز الطفل على المذاكره وليس بالاجبار, فى النهاية التحفيز سيجعل الطفل يحب المذاكره ويعتاد على المذاكره لوحده.

اعطى له شعور انه ليس وحيدا

يجب عليكى ان لا تجعلى طفلك يشعر انه وحيدا بشكل مباشر ومفاجئ مما يشعر الطفل بالأنزعاج ولكن يجب عليكى ان تكون بجانب الطفل على فترات مختلفة من اوقات المذاكره حتى يعتاد مع الوقت على المذاكره لوحده بدون تواجدك فيجب ان يكون الامر بالتدريج حتى لا يكون الامر سلبى على الطفل.

تشغيل بعض الموسيقى الهادئة

قد يشعر الطفل بالوحده الشديده من الهدوء من حوله فى اوقات المذاكره لذلك يكون من المفيد والمخفز للطفل تشغيل بعض الموسيقى الهادئة والتى لا تشعره بالملل وقت المذاكره وتجعله يذاكر لوحده بدون ملل ويعتاد على الامر.

لا تجبرى الطفل على المذاكره

المذاكره والدراسة لا يجب ان تكون بالاجبار ويجب ان يكون الامر مقنع للطفل وبشكل لطيف وهادئ فالاجبار لا يجعل من الطفل يفضل اوقات المذاكره وتصبح بالنسبة له مجرد عقاب ينتظر ان ينتهى, لذلك فمن الافضل دائما عدم اجبار الطفل بشكل قاسى على المذاكره لوحده.

فترات من الراحه والمرح

يجب ان يكون هناك فواصل بين اوقات المذاكره الخاصه بالطفل فلا يجب ان تكون كل الاوقات مذاكره فقط اعطى له بعض من الوقت للعب والراحه او مشاهدة الرسوم المتحركه حتى لا يشعر الطفل بالملل, احرصى على اعطاء الطفل راحه من المذاكره على اوقات متقطعه واقات قصيرة حتى لا يطول وقت المذاكره ويقفد تركيزه ويشعر بملل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق