التقييم الأسبوعي والأداء الصفي والواجب المنزلي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع

 

التقييم الأسبوعي والأداء الصفي والواجب المنزلي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع

اطلاق أول تطبيق عربي لامتحان الكفاية اللغوية غدا | جهينة نيوز

 

 

وفر مكتب مستشار اللغة العربية والتابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التقييم الأسبوعي والأداء الصفي والواجب المنزلي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع، لجميع الطلاب والمدرسين.

وينشر  ملف الأداءات والتقييمات الأسبوعية، أولى ثانوي عربي، للأسبوع السابع، للعام الدراسي 2024 2025، ليسهل الوصول إليها وحلها وتطبيقها.

الواجب المنزلي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع

يشمل ملف الواجب المنزلي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع على صفحة بها خمس أسئلة متنوعة، ومن هذه الأسئلة كان الآتي:

  • ما مرادف "مهلًا" ومضاد "مسلول"

  • أ محمد ناصح صديقه؟ ما سبب عمل المشتق؟

الأداء الصفي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع

يشمل ملف الأداء الصفي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع على صفحة بها خمس أسئلة متنوعة، ومن هذه الأسئلة كان الآتي:

  • أكمل: "لا تأخذني" أسلوب نهي غرضه ..................

قال حسان بن ثابت: فدلاهم في الغي حتى تهافتوا وكان مضلا أمره غير مرشد.

  • إعراب كلمة "أمره" .....................

  • اكتب إعلانا عن بدء حملة توعية بعنوان (قطرة ماء تساوي حياة)، مراعيا سلامة اللغة وضوابط كتابة الإعلان.

التقييم الأسبوعي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع

يشمل ملف التقييم الأسبوعي للصف الأول الثانوي لغة عربية الأسبوع السابع على ثلاث صفحات بها ثلاث نماذج من التقييم، وكل تقييم يحتوي على خمس أسئلة متنوعة، ومن هذه الأسئلة كان الآتي:

  • من خلال نص العفو مأمول بين أثر الإسلام في الشعراء

  • أكمل: شبه كعب الرسول _ صلى الله عليه وسلم_ ..................

  • (كان الطالب حافظ درسه) اجعل المشتق في الجملة عاملا مع تغيير ما يلزم.

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق