الواجب المنزلي والأداء الصفي وتقييم الأسبوع الثامن عربي الصف الثاني الإعدادي

 

الواجب المنزلي والأداء الصفي وتقييم الأسبوع الثامن عربي الصف الثاني الإعدادي

اطلاق أول تطبيق عربي لامتحان الكفاية اللغوية غدا | جهينة نيوز

 

نشر مكتب مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تققيمات الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي 2024-2025 للصف الثاني الإعدادي.

 

 

تقييمات الأسبوع الثامن لغة عربية تانية إعدادي

مرفق بالأسفل أوراق التقييمات التي نشرتها الوزارة، ومثال الأسئلة الواردة فيها ما يلي:

المستهدف: النعت الجملة:

عين جملة النعت في كل من الجمل التالية واذكر موقعها الإعرابي ثم بين الرابط:

1- حب الوطن وسام يتزين به المرء.

2- ستظل سيرة أبناء الوطن المخلصين علامة مضيئة تنير تاريخ مصر.

3- قابلت مواطنا حب الوطن يسري بقلبه.

المستهدف: فهم واستنباط الفكر الرئيسية في الفصل الثالث من كتاب كفاح شعب مصر:

أجب عن الأسئلة التالية من خلال الفصل الثالث من كتاب كفاح شعب مصر:

1- من أين أتى الصليبيون؟ وكيف واجههم المصريون؟

2- ظهرت حكمة وفطنة شجرة الدر بعد وفاة الملك الصالح نجم الدين. وضح ذلك.

3- كيف قهر المصريون بقيادة قطز المغول؟

المستهدف: تحويل النعت من مفرد إلى جملة أو شبه جملة والعكس:

1- المعلم إنسان رائع بأخلاقه ورسالته.

2- شاهدت معلما مسرورا.

3- سلمت على معلم يتفانى في عمله.

4- هؤلاء معلمون مخلصون في العمل.

5- ظل الطلاب المهذبون طلابا ينالون حب المعلم.

6- شاهدت طالبا في سعادة لاحتفاء المعلم به.

7- كرم المدير طالبين مجتهدين.

8- زار المدرسة طالبات متخرجات العام الماضي.

       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق