البطاطس الحلوة غذاء يقوي المناعة - منتديات غزل وحنين

البطاطس الحلوة غذاء يقوي المناعة - منتديات غزل وحنين
 البطاطس الحلوة غذاء يقوي المناعة




تكمن أهمية البطاطس الحلوة في احتوائها على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تجعلها خضرة مناسبة لرفع مناعة الجسم ,و حمايته من مشاكل الالتهابات ,و مقاومته لمختلف الأمراض . و تتفوق هذه الخضرة العجيبة في بعض مكوناتها على العديد من الفواكه و الخضروات التي تعرف اقبالا كبيرا من المستهلك المغربي , فهي أغنى من الجزر بالبيتاكاروتين , و من الحمضيات بفيتامين C , و من العدس بالحديد.

تعبر البطاطا من أغنى الخضروات بالبيتاكاروتين , بل و تتفوق على الجزر بمحتواها العالي من هذه المادة التي تعد من أهم مضادات الأكسدة، إذ تساعد علي تنشيط جهاز المناعة ,وتزيد من فعالية الأجسام المضادة للميكروبات والخلايا المقاومة للسرطان, كما يعتبر فيتامين (أ) الناتج عن تحويلها في الجسم من أهم مقومات صحة الجلد والأغشية المخاطية وسلامتها . و من أهم مصادر هذه المادة البطاطا والمشمش والجزر...

تكاد تتفوق البطاطس الحلوة كذلك على الحمضيات من حيث محتواها العالي جدا من فيتامين C , و لهذا الفيتامين أهمية كبيرة في مقاومة الضعف والوهن ,و الصيانة من الأمراض الالتهابية والفيروسية, وتنشيط الجهاز المناعي بالجسم, للتخلص من المواد المسببة للسرطان وتقليل سمية بعض المواد كالرصاص والزئبق .

تؤكل البطاطا نيئة أو مطبوخة ,سواء في الشوربة أو مسلوقة أو مع المرق أو الكسكس أو الطجين , و تشير العديد من الدراسات إلى أهمية عصير البطاطا في حماية الجسم من التهاب القولون و قرحة المعدة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق