روائع الإعجاز العلمي في السنة النبوية.. رسالة للمشككين..(5)

 

فوائد خفية




قد يقول قائل مشكك، إن الخمر والزنا والشذوذ هي عادات سيئة ومعروفة منذ آلاف السنين عند حكماء الهند وقدماء الإغريق.. ومع أن هذا يتناقض مع زعمهم أن النبي كان يحب النساء ويحب السلطة والمال... لأن الرجل الذي يحب السلطة يحاول كسب الرأي العام وكسب الناس إلى صفه من خلال إقرارهم على ما هم فيه من عادات بغض النظر عن سوء هذه العادات.

ولذلك سوف نقدم الآن بعض العادات الحسنة التي أقر النبي قومه عليها بل وأمر بها، وهناك أشياء لم يلتفت إليها أحد من قبل جاء النبي الكريم ليثبتها ويأمر بها، وأثبت العلم فائدتها. والنتيجة أن كل ما جاء به النبي الأعظم جاء مطابقاً للعلم الحديث، فماذا يدل ذلك؟ لنقرأ..

هل هناك فوائد طبية للزواج؟

أثبت العلماء حديثاً أن الزواج ضروري جداً للإنسان وفيه العديد من الفوائد الطبية والنفسية، فقد وجد العلماء أن المتزوجين أكثر صحة وأقل عرضة للإصابة بالسرطان من غيرهم وأن جهاز المناعة لديهم أقوى من غير المتزوجين،بالإضافة لاستقرار الحالة النفسية وزيادة الإبداع والتركيز والنجاح في الحياة.

لقد وفر الإسلام علينا عناء البحث والتجربة وأعطانا مباشرة التعاليم الصحيحة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنما أنا أعلمكم بالله وأخشاكم له ولكني أقوم وأنام وأصوم وأفطر وأتزوج النساء فمن رغب عن سنَّتي فليس مني) [البخاري ومسلم]. ونقول إن كل التعاليم التي جاء بها نبيّ الرحمة أثبتتها الدراسات والتجارب العلمية، فهل نقتدي بهذا النبي الكريم عليه الصلاة والسلام؟

هل أمر النبي بالختان؟

أثبت العلماء أن الختان (وهو إزالة الجلد الزائد من العضو المذكر للرجل) يقي من أمراض عديدة أهمها الأمراض الجنسية وسرطان القضيب وفيروس الورم الحليمي البشري وقد تأكد العلماء من أن الختان وسيلة فعالة للوقاية من الإيدز. بل إن الختان يعود بالفائدة على الزوج والزوجة معاً حسب موقع CNN ويقي الرجل من الهربس التناسلي وغيره من الأمراض الخطيرة. والختان هو وسيلة لطهارة هذه المنطقة من تراكم الأوساخ والبكتريا والفيروسات.

لقد أشار النبي الأعظم قبل أربعة عشر قرناً إلى أهمية الختان الذي يكتشف العلماء فوائدة في بومنا هذا، يقول النبي عليه الصلاة والسلام: (خمس من الفطرة: وذكر منها الختان) [رواه البخاري]. ألا يدل هذا الحديث الشريف على أن محمداً صلى الله عليه وسلم هو رسول الرحمة والخير؟

هل أمر النبي بتنظيف الأسنان؟

يقول الطبيب الأمريكي مايكل رويزن، (حسب موقع CNN) إن عدم تنظيف الأسنان يؤثر على الصحة العقلية، فغشاء البكتيريا (البلاك) العالق بين الأسنان يمكن أن يسبب رد فعل مناعي ينعكس على شرايين القلب، بحيث يمنع وصول مغذيات ضرورية للخلايا الدماغية، مما يعني أن تنظيف الأسنان يقوي الذاكرة. وفي دراسة حديثة تبين أن الذين يستخدمون السواك بانتظام تقلّ لديهم نسبة التسوس وكذلك نسبة البكتريا الضارة. وقد اتضح أن المسواك يحوي مواد مضادة للبكتريا.

ونحن نقرأ مثل هذا الخبر العلمي لابد أن نتذكر سنَّة النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم في تنظيف الأسنان والحرص على السواك لدرجة أنه قال: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة) [البخاري ومسلم]. فقد ربط نظافة الأسنان بكل صلاة يؤديها المؤمن ليبقى في حالة نشاط ذهني. ألا يستحق هذا النبي الكريم منا كل تقدير؟

 

يتبع

_____________________________

المهندس / عبدالدائم الكحيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق