العقل السليم في الجسم السليم حل هذا اللغز من التي تعرّض نفسها لخطر الإصابة

اللغز يقول: 

هناك 3 سيدات يمارسن الرياضة داخل إحدى الصالات الرياضية أو الجيم. وبالرغم من أنه لا يوجد أحد منهم يمسك آلة حادة وأنه لا يوجد شخص في المشهد يبدو أنه قد يسبب الأذى لغيره، لكن هناك واحدة منهن على وشك الإصابة إذا لم تنتبه للخطأ الكبير الذي تفعله. ركّز في الصورة واعرف من هي التي يجب أن تتوخى الحذر لتحافظ على سلامتها وما الذي يجب أن تفعله على الفور!

Три девушки тренируются в спортзале: какой из них грозит серьезная опасность?

ننصحك بالتفكير مليّاً في اللغز وأخذ وقتك كاملاً في محاولة التركيز في التفاصيل وحاول أن تسترجع إرشادات السلامة الخاصة بالتمارين الرياضية وتذكر الأشياء التي ربما تعرض الشخص للخطر أثناء التمرُّن، وعندها قد تصل إلى الحل بشكل أسرع. لا تنزل إلى الأسفل لمعرفة الحل قبل أن تفكر في الحل بنفسك.

حل اللغز: 

من المعروف أنه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يكون الجسم في حالة حركة سريعة ويكون الشخص محتاجاً جداً للتنفس بشكل جيد حتى يستطيع تغذية جسمه بالأكسجين اللازم للمجهود المبذول. لذلك ربما تكون قد فكرت أن السيدة التي تتمرن على جهاز الجري تضع نفسها في خطر محدق بسبب مضغها للعلكة أثناء الجري. فقد يحدث أن تنزلق العلكة داخل حلقها بشكل غير مقصود بسبب حركة الجسم السريعة وعدم سيطرتها على الأمر سيكون له عواقب صعبة وخصوصاً في لحظة احتياج الجسم للأكسجين بشكل كبير للغاية. إذاً عليها ألا تمضغ العلكة مطلقاً أثناء التمرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق