سبب تسمية بلاك فرايدي ما معنى الجمعة السوداء؟

ما هو البلاك فرايدي black friday.. سبب التسمية.. أماكن العروض.. و 17 نصيحة  ذهبية للاستفادة بهذا اليوم - متجري اونلاين

سبب تسمية بلاك فرايدي : في كل عام ، فإن عطلة نهاية الأسبوع الشهيرة ، والتي تتبع عيد الشكر وتبدأ في 27 نوفمبر من هذا العام “اليوم” ، تشهد كمية كبيرة من المتسوقين يتوجهون إلى متاجر الشوارع العالية والعلامات التجارية عبر الإنترنت في محاولة للعثور على أفضل الصفقات.

وقد أطلق تجار التجزئة بما في ذلك الأمازون، كاريس PC العالم، جون لويس وأرغوس مجموعة من العروض، مع خصومات من المتوقع حتى سايبر الاثنين.

ومع ذلك ، فإن العديد من الناس غير مدركين لتاريخ هذه الظاهرة وهم جاهلون باستخدام الاسم قبل أن يرتبط بجنون التسوق قبل عيد الميلاد.

من فوضى لعبة ما بعد كرة القدم في فيلادلفيا إلى الأشخاص الذين صاغوا اسم حدث البيع بالتجزئة ، إليك القصة وراء يوم الجمعة الأسود.

سبب تسمية بلاك فرايدي:

كيف بدأ يوم الجمعة الأسود؟ مصطلح “الجمعة السوداء” كان في الواقع أول علاقة مع الأزمة المالية، وليس التسوق المبيعات.

اشترى اثنان من ممولي وول ستريت جيم فيسك وجاي غولد معا كمية كبيرة من الذهب الأمريكي على أمل ارتفاع السعر الإجمالي، وفي المقابل القدرة على بيعه لتحقيق أرباح ضخمة.

في يوم الجمعة 24 سبتمبر 1869، في ما أصبح يشار إليه باسم “الجمعة السوداء”، انهار سوق الذهب الأمريكي وتركت تصرفات فيسك وغولد بارونات وول ستريت مفلسين.

ولم تكن فترة ما بعد عيد الشكر مرتبطة بهذا الاسم إلا في السنوات اللاحقة.

التاريخ وراء الجمعة السوداء: عندما سجلت المتاجر في الولايات المتحدة تفاصيل المحاسبة الخاصة بهم باليد ، لاحظوا الأرباح باللون الأسود والخسائر باللون الأحمر.

ويعتقد أن العديد من المحلات التجارية كانت “باللون الأحمر” طوال معظم السنة لكنها في وقت لاحق “ذهبت إلى الأسود” في اليوم التالي لعيد الشكر، عندما اشترى المتسوقون كمية كبيرة من البضائع المخفضة.

وفي السنوات الأخيرة، انتشرت شائعة غير دقيقة، تشير إلى أن أصحاب المزارع الجنوبية يمكنهم شراء العبيد بسعر مخفض بعد عيد الشكر في القرن التاسع عشر.

ما معنى الجمعة السوداء:

الجمعة السوداء هو آخر يوم من شهر 11 نوفمبر من كل عام لتسوق المنتجات تحصل على تخفيضات كبيرة.

سبب تسمية الجمعة البيضاء؟

الجمعة السوداء باللغة الإنجليزية: Black Friday [الجمعة السوداء] وأحياناً تسمى في العالم العربي باسم الجمعة البيضاء بدل الجمعة البيضاء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة في نهاية نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية الموسم لشراء هدايا عيد الميلاد.

في هذا اليوم، تقدم معظم المتاجر عروضًا وخصومات، حيث تفتح أبوابها مبكرًا لأوقات تصل إلى أربعة في الصباح.

بسبب الخصومات الضخمة ولأن معظم هدايا عيد الميلاد يتم شراؤها في ذلك اليوم ، فإن أعداد كبيرة من المستهلكين يتجمعون فجر يوم الجمعة خارج محلات السوبر ماركت في انتظار فتحها.

من صاغ اسم الجمعة السوداء؟

وكان ضباط الشرطة في فيلادلفيا أول من ربط الجمعة السوداء لفترة ما بعد عيد الشكر في 1950s.

قد جاءت حشود كبيرة من السياح والمتسوقين إلى المدينة في اليوم التالي لعيد الشكر لمباراة كرة القدم بين الجيش والبحرية، مما خلق الفوضى والاختناقات المرورية وفرص سرقة المتاجر.

لم يتمكن ضباط الشرطة في المدينة من أخذ يوم عطلة وبدلاً من ذلك اضطروا إلى العمل في نوبات طويلة للسيطرة على المذبحة ، وبالتالي استخدام مصطلح “الجمعة السوداء” للإشارة إليها.

ومع انتشار الاسم في جميع أنحاء فيلادلفيا، كره بعض تجار المدينة ومعززي المدينة الدلالات السلبية وحاولوا دون جدوى تغييره إلى “الجمعة الكبرى”.

الجمعة السوداء أصبحت معروفة في وقت لاحق في الطباعة، بعد نشر إعلان في مجلة هواة جمع الطوابع الأمريكية في عام 1966.

بحلول أواخر الثمانينيات، كان المصطلح معروفًا في جميع أنحاء البلاد وسرعان ما ربطه تجار التجزئة بمبيعاتهم بعد عيد الشكر.

اليوم، الجمعة السوداء هي أكبر حدث للتسوق في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام، عندما خفضت العديد من المحلات التجارية أسعارها على مجموعة من المنتجات، من أجل زيادة الأرباح وتبدأ رسميا موسم الأعياد.

ظاهرة المبيعات في الولايات المتحدة:

وكانت المبيعات في تشرين الثاني/نوفمبر شعبية في الولايات المتحدة قبل ضباط شرطة فيلادلفيا صاغ مصطلح الجمعة السوداء.

أطلقت متجر ميسي الشهير موكب عيد الشكر في نيويورك في عام 1924 ، والتي شجعت التسوق في المدينة في اليوم التالي.

ازداد يوم التسوق شعبية طوال الثلاثينات، على الرغم من أن تجار التجزئة عانوا خلال فترة الكساد الكبير.

اتخذ الرئيس فرانكلين روزفلت قرار نقل موعد عيد الشكر قبل أسبوع واحد من المعتاد في عام 1939، على أمل أن تعزز المبيعات الاقتصاد الأمريكي وأطلق البعض على هذه الخطوة اسم “فرانكسنج”.

بعد أن ربط ضباط الشرطة الجمعة السوداء بالفوضى في فيلادلفيا، أصبح جنون التسوق أكثر انتشارًا في السبعينيات والثمانينيات، حيث جذبت المتاجر حشودًا ضخمة.

اليوم، الملايين من الأميركيين ضرب المحلات التجارية والبحث عن المواقع، للبحث عن أفضل الصفقات. غالبًا ما يواصل تجار التجزئة مبيعاتهم طوال عطلة نهاية الأسبوع ، ويختتمون بعروض عبر الإنترنت فقط على Cyber Monday.

وفقًا لتقرير صادر عن Adobe Analytics ، أنفق المستهلكون الأمريكيون 7.4 مليار دولار عبر الإنترنت في يوم الجمعة الأسود 2019 ، مع L.O.L Surprise Dolls ، Frozen 2 toys و FIFA 20 المرتبة كـ أفضل ثلاثة منتجات مبيعًا.

متى جاء يوم الجمعة الأسود إلى المملكة المتحدة؟

قدمت شركة أمازون العملاقة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت هذا المفهوم إلى المملكة المتحدة في عام 2010، مماروج لمجموعة من الخصومات والصفقات للمستهلكين.

في عام 2013 ، عقد سوبر ماركت Asda ، المملوكة من قبل متاجر التجزئة الأمريكية Walmart ، في وقت لاحق بيع الجمعة السوداء الخاصة به وهو ما أدى إلى الفوضى حيث حارب العملاء فعليًا من أجل التلفزيونات والأدوات.

بعد ذلك ، نمت يوم الجمعة الأسود بشكل كبير في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، مع اختيار المزيد والمزيد من تجار التجزئة لعقد أحداث البيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق