كيف تعبري عن حبك لأمك؟

الام عالم بمفرده وعلاقتها بأولادها تحتاج إلى سنوات كثيرة من اجل ان ندرسها ونتعلم منها انها الام لن أستطيع حتى في هذه السطور ان أوضح أهمية الام في حياتنا ولكن الأهم والذي أحاول تقديمه في موضوعنا كيف نستطيع نحن ان نشكر امهاتنا على كل شيء في حياتنا فعلوه من اجلنا وكيف نستطيع ان نعبر عن حبنا الشديد وتقديرنا لها

بعيداً عن تقديم الهدايا، والأزهار والشوكولاتة، قد تودّين البحث عن بعض الطرق لجعل أمّك تبتسم في يوم عيدها. إنّ بعض الأشياء الصغيرة قد تكون في بعض الأحيان ذات معانٍ أكبر من غيرها لتُظهري لها تقديرك.

إليك هذه الأساليب والطرق البسيطة والذكية.

1. اجعليها تستيقظ بفطور لذيذ
إنّ إحدى أفضل الطرق لجعل أمّك تبتسم هي في إيقاظها في عيد الأمّهات مع كوب من القهوة أو الشاي وأفضل الفطور الذي تحبّ. إنّها في العادة الوحيدة التي تستيقظ قبل الكلّ وقد تسرّ بأن ترى أنّ أحداً قد حضّر لها ما عليها أن تأكل ولم تفعل هي.

2. نظّفي المنزل لها
إنّ الأمّ هي من ينظّف عادةً وتلّمّع وتوضّب كلّ شيء في مكانه. قد لا تلاحظ في بعض الأحيان أنّها تريد ذلك ولكنّها في قرارة نفسها قد تتمنّى أن يساعدها أحدٌ ما أو يفاجئها بالقيام بكلّ شيء لها. إنّه من الأمور المميّزة التي بإمكانك أن تقوميها لأمّك.

3. توقّفي عن الجدال معها
من الطبيعيّ أن تخاف أمّك عليك وأن توجّه لك الكثير من الملاحظات وقد تتجادلين معها في الكثير من المسائل الغريبة، حاولي أقلّه في يوم عيدها أن لا تتجادلي معها قدر المستطاع.

4. أنهي كلّ ما عليها فعله
قد تترك أمّك الكثير من الأعمال لتقوم بها يوم الجمعة لأنّها ببساطة لا تستطيع ذلك في منتصف الأسبوع وستكون شاكرةً لك إن قمت بذلك بدلاً منها.

5. اكتبي لها رسالة حبّ
قد تشعر أمّك بالرضى إذا ما قرأت كتاباً صغيراً أو رسالة مميّزة كتبت لها فيها كم تحبّينها وكم أنت مسرورة لأنّها أمّك.

6. اصنعي لها ألبوماً صغيراً
أحضري أفضل الصور لأمّك وضعيها في كتابٍ وزيّنيها وذكّريها بأفضل الأوقات لكما معاً.

7. اطهي لها
من الطبيعي أن تكون أمّك الشخص الوحيد الذي يحضّر المائدة ويطهو كلّ يوم وقد تشعر هذه الأخيرة بالكثير من السرور إن طهوت لها أنت مرّة واحدة.

8. اصنعي لها بطاقة
لا يهمّ إن كنت في الخامسة أو الـ35 من العمر فأمّك لن تتوقّف عن اعتبارك طفلة وستشتاق إلى تلك الرسوم التي كنت تقومين بها في المدرسة من أجلها.

9. خذيها في نزهة
تحبّ الأمّ أن تقضي الكثير من الوقت من صغارها وقد تشعر بالكثير من الرضى إن خرجت معها إلى المكان الذي تحبّ أن تكون فيه لذا حضّري لها نزهة مميّزة.

10. قدّمي لها بطاقة إلى السبا
لا بدّ من أنّ أمّك بحاجة ماسّة إلى القليل من الراحة لتتمكّن من المضيّ بأيامها وقد تشعر بالكثير من السعادة إن رأت أنّك قدّمت لها هديةً بطاقة لدخول السبا والاستمتاع بأفضل العلاجات.

إنّها أبرز الإرشادات لتحضّري لأمّك ما ستفرح به وستشكرك عليه بالتأكيد في يوم عيدها هذا العام فاستغلّي النصائح وخذيها بالاعتبار…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق