وقال شريف سيف النصر: "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين هانم إلهام سيف النصر".

وأضاف: "تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها".

وقالت تقارير صحفية مصرية إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

رحلة فنية قصيرة خاضتها الفنانة شيرين سيف النصر، شاركت خلالها في 31 عملا فنيًا بين المسرح والسينما والتليفزيون، لكنها كانت رحلة مؤثرة إذ تركت بصمة واضحة في عالم الفن، وكانت فتاة أحلام جيل الثمانينيات لما تتمتع به من جمال ورشاقة جعلتها ملكة متوجة على قلوب الجمهور الذي أحبها في أعمال كثيرة أبرزها «مين اللى ميحبش فاطمة» و«اللص الذي أحبه» و«المال والبنون»، وغيرها من الأعمال التي لا يزال الجمهور يتذكرها.

قالت الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر في تصريحات سابقة لها، إنها غابت عن الوسط الفني لمدة 12 عاما بسبب وفاة والدتها، مشيرة إلى أن الصورة المتداولة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت تصوير صديقتها، إذ تم تداول صور لها قبل سنوات تصدرت منصات مواقع التواصل الاجتماعي وبدأ الجمهور وقتها يسأل عنها.

وأضافت «سيف النصر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»: «سبب وفاة والدتي هو السبب اللي بعدني، تعبت أوي لما ماما اتوفت، فبعدت، دي كانت كل حاجة في حياتي، وبتقف جنبي وتقرأ لي الأفلام والمسلسلات، والصحافة تكلمها، وكانت شيلاني شيل، وبعدين ملقتش ورق اللي بيجيلي كويس».

تزوجت الراحلة شيرين سيف النصر أول مرة من رجل الأعمال السعودي عبدالعزيز الإبراهيم شقيق وليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات mbc والعربية والحدث، ثم انفصلت وتزوجت من الفنان مدحت صالح وبعد فترة قصيرة انفصلت عنه، والمرة الثالثة أعلنت زواجها من الدكتور رائف الفقي طبيب التجميل المعروف حيث نشرت صور عقد القرآن داخل قصرها بمدينة السادس من أكتوبر.

وتابعت في تصريحاتها السابقة حول إمكانية عودتها للعمل الفني: «بدرس رجوعي، وفي أعمال تعرضت عليا الحقيقة وهي جميلة، وممكن أرجع قريب خلال شهرين أو ثلاثة بعمل سينمائي، وخلال 12 سنة كنت متابعة للأعمال الفنية كلها، وكنت بسافر كتير».