وفاة الفنان صلاح السعدنى

 

  صلاح السعدنى وابنه

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية يوم الجمعة 19-4-2024 عن وفاة الفنان المصري صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد صراع طويل مع المرض وقد عانى فى أخر سنواته من ضعف كفاءة بعض أجهزة الجسم نتيجة كبر السن ومرحلة الشيخوخة ولكنه عانى فى الفترة الأخيرة من الزهايمر.

 

 

الإعلان عن وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض

 

بدأ السعدني مشواره الفني بمسرح جامعة القاهرة، حيث كان يدرس في كلية الزراعة مع صديقه عادل إمام، وانطلق كلٌّ منهما في مسيرة مليئة بالأعمال الناجحة على مدار ما يقرب من 60 عاماً.

احترف السعدني التمثيل في منتصف الستينيات، حين شارك بدور صغير في مسرحية "لوكاندة الفردوس" التي لعب بطولتها عبد المنعم مدبولي وأمين الهنيدي، وحصل على عدد من الأدوار في المسرح والسينما والتلفزيون، قبل أن يحصل على فرصة إثبات موهبته ومساحات أكبر في الأعمال خلال فترة السبعينيات.

وكان الفنان الراحل غاب عن الظهور الإعلامي منذ سنواتٍ طويلة، واختتم مسيرته الفنية الغنية التي بدأها في ستينيات القرن الماضي، بمسلسل "القاصرات" الذي عرُض في موسم دراما رمضان 2013.

وفي رصيده عشرات الأدوار المهمة في المسرح، والسينما، والدراما التلفزيونية، ومنها أدوار أيقونية، كشخصية العمدة "سليمان غانم" التي جسدها في 5 أجزاء من المسلسل المصري الشهير "ليالي الحلمية"، و "حسن النعماني" في "أرابيسك"، إلى جانب دور "ياسين" في مسلسل "قصر الشوق" من ثلاثية الأديب المصري الراحل نجيب محفوظ.

ومن بطولاته المهمة في السينما، أدواره في فيلمي "أغنية على الممر"، "زمن حاتم زهران"، وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق