التضحية بـ “الآباء والأجداد” - منتديات غزل القلوب

التضحية بـ “الآباء والأجداد” - منتديات غزل القلوب

 التضحية بـ “الآباء والأجداد”




قررت حكومتنا الغراء التعامل مع جيل الآباء والأجداد أصحاب المعاشات بنفس أسلوب نظام مبارك؛ ذلك الأسلوب الذى ابتدعه أكبر لص عرفه التاريخ الحديث “بطرس غالى” وزير المالية فى ذلك الوقت، حيث سرق أموال المعاشات ( أكثر من 650 مليار جنيه )، رغم أنها أموال خاصة وضمها للخزانة العامة لسد عجز الموازنة، ولتدعيم بنك الاستثمار ليتمكن من إقراض رجال الأعمال الفاسدين، فبعض هذه الأموال أخذت بدون فوائد، والبعض الآخر بفوائد ضئيلة، وكأنها أموال ليس لها أصحاب، هم فى خريف العمر تداهمهم أمراض الشيخوخة، ونيران الأسعار التى تزداد يوماً بعد يوم، بجانب أن الكثير منهم مازال يحمل على كاهله عبء أسرة كاملة.
كل هذا الظلم وهذه المعاناة بعد رحلة كفاح شاقة، ضحى فيها هذا الجيل ( الآباء والأجداد ) لحماية الوطن، وخاضوا حروباً، وحققوا انتصارات، وأمجاداً تفتخر بها الأجيال عبر الزمن، كما ربط الأحزمة على البطون لبناء القلاع الصناعية، والتي كانت صرحاً حضارياً ضخماً عُرف بالقطاع العام؛ لضمان حياة سعيدة كريمة للأجيال، وتم سرقته فى عهد مبارك، ببيعه بنظام الخصخصة.
أليس من حق الآباء والأجداد أصحاب المعاشات فى شيخوختهم، وما تبقى لهم من عمر أن يأخذوا من أموالهم التى سُلبت فى غفلة من الزمن، ما يعينهم فى محنتهم؟! .. فلا يجب أن تكون الزيادة السنوية الضئيلة من ميزانية الدولة، بل ترد لهم أموالهم ليعيشوا حياة كريمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق