المجتمع الدولى يقول “الجزر مصرية” !!! - منتديات غزل القلوب

المجتمع الدولى يقول “الجزر مصرية” !!! - منتديات غزل القلوب

المجتمع الدولى يقول “الجزر مصرية” !!!




مركز فض المنازعات البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة أوضح أنه أنهى كل المنازعات البحرية حول العالم، وتُظهر الخرائط ملكية مصر لتلك الجزر.
ففى قضية “طابا” كنا نكافح لإقناع المجتمع الدولى بحقنا؛ وفى “قضية الجزر” فإن المجتمع الدولى يقول إنها مصرية، ونحن نقول “لا”؛ لأول مرة فى تاريخ الدولة تحاول اثبات أن جزءاً من أراضيها متنازع عليه يتبع دولة أخرى) كان المفروض أن السعودية هى التى تحاول اثبات ملكيتها للجزر)..
الجزر من أيام الفراعنة مصرية، وحتى الآن، وفى عصر محمد على باشا، وابنه إبراهيم كانت الحجاز ملك مصر، لم يكن هناك شىء اسمه سعودية، كانت مصر هى القوة الوحيدة القادرة والمسيطرة على البحر الأحمر كله، فهل يعقل أن مصر كانت تترك الجزر لدولة لم يكن لها وجود حتى عام 1932؟! .. حقائق التاريخ والجغرفيا منذ القدم تثبت مصرية الجزر، وكل الخرائط والمعاهدات الدولية.
شكراً للقضاء المصرى الذى أعاد الأمور لنصابها وأوضح للحكومة الحقائق التى كادت تضيع بين فلسفة القوانين، واختلاط الآراء.
ومن العجيب أن بعض أساتذتنا الكبار تتبدل مواقفهم طبقآ لتغير الظروف، مثلاً الدكتور “مفيد شهاب” كان قد أشرف على رسالة دكتوراه تثبت أن الجزر مصرية، وقد أقر ذلك بحماس؛ لكنه الآن يقول ويروج للرأى الآخر، ومازالت حتى الآن الجامعات فى ألمانيا وأوروبا توضح فى خرائطها وتدرس لطلابها أن الجزر داخل الحدود الإقليمية المصرية، حتى خرائط المملكة العربية السعودية نفسها كانت توضح أن الجزر مصرية، وهى الخرائط الرسمية التى صدرت عام 2010، ومعتمدة وممهورة بالختم الملكى؛ لكن تم تغييرها بعد توقيع اتفاقية تسليم الجزر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق