الداعيه الاسلاميه بهيره خير الله تكتب حديث الصيام جزء7 - منتديات غزل القلوب

الداعيه الاسلاميه بهيره خير الله تكتب حديث الصيام جزء7 - منتديات غزل القلوب

الداعيه الاسلاميه بهيره خير الله تكتب حديث الصيام جزء7




* حديث الصيام : جزء 7 :

أهم الأحداث فى شهر رمضان :

1- نزول كل الكتب السماوية فيه : كما قال رسول الله (ص) : ( أُنزلت صحف إبراهيم فى أول ليلة من رمضان ، وأُنزلت التوراة لستٍ مضَّين من رمضان ، وأُنزل الإنجيل لثلاث عشرةٍ مضت من رمضان ، وأُنزل الزبور لثمان عشرة خلت من رمضان ، وأُنزل القران لأربع وعشرين خلت من رمضان ) . – رواه أحمد فى مسنده -

2- هو شهر كان يتنزل فيه الوحى من السماء بالقرآن وبالرَّحمات :
- عندما مات النبي (ص) ، ذهب أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب (ر) لزيارة أم أيمن - حاضنة النبي (ص) ؛ وعندما جلسوا معها بكت ، فقالوا لها : ما الذي يبكيكِ ؟ ألست تعلمين أن ما عند الله خيرٌ لرسوله؟؟ قالت : نعم ، ولكني أبكي لانقطاع الوحي ، فهيجتهما على البكاء فبكيا معها !.
انظر لفهمها..! هل رأيت لِمّ السيدة أم أيمن رضي الله عنها بكت ؟!! لانقطاع الوحي من السماء.
- لقد كان الوحى يتنزل من السماء لحل مشكلة امرأة من عامة المسلمين ! انظر قوله تعالى : ( قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ ) [ المجادلة : 1 ] وصار حل مشكلتها حل لكثير من الأسر فى قضية الظِهار .
- وتنزل الوحى لتبرئة السيدة عائشة رضى الله عنها من حديث الإفك فى سورة النور ... رحمة من الله .
- كذلك كان يتنزل الوحى ليفضح المنافقين : كما قال تعالى: ( يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ ) [ التوبة: 64 ] ... ماذا كان سيقول الوحى فيمن يخادعون الناس اليوم لو كان الوحى يُنَزل الآن ؟ ... كانت ستكون فضائح !

3- وفاة أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد فى السنة العاشرة ( 10 ) من البعثة ، ووفاة ابنتها رقية بنت رسول الله (ص) فى السنة الثانية من الهجرة ( 2 هـ ) ودفنها قبل عودته (ص) فرحا من نصر يوم بدر .

4- غزوة بدر يوم 17 رمضان من العام الثاني الهجري ( 2 هـ ) ، والتي كانت نصرا وفتحا مبينا ، أيد الله تعالي فيه القلة المؤمنة علي الأكثرية الكافرة { وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (123) } [ آل عمران] .

5- فتح مكة يوم 20 رمضان من العام الثامن الهجري ( 8 هـ ) ، وبفتحها دخل الناس في الإسلام جماعات جماعات بعد أن كانوا يدخلون أفرادا ، وكانت بداية لتمكين الإسلام فى الجزيرة العربية { إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3) } [ سورة النصر ] ، وأمر رسول الله (ص) بإزالة آثار الشرك بهدم الأصنام التي كانت تحيط بالكعبة المشرفة ؛ وبعث السرايا لهدم الأصنام فى أرجاء المعمورة .

6- مقتل الإمام علي بن أبي طالب يوم 17 رمضان فى العام الـ 40 هـ ، غيلة وهو يصلي الفجر علي يد رجل من الخوارج ... واستشهد علي (ر) فى نفس يوم بطولته فى بدر 17 رمضان .

7- نصر 6 أكتوبر 1973 م الموافق ليوم العاشر من رمضان : وسُميت العملية ( عملية بدر) تيمنًا بيوم النصر والتأييد من الله ، وكان شعارها " الله أكبر " نطق بها كل مقاتل مصري مسلما ومسيحيا .. فكان النصر الذي هدم أكذوبة إسرائيل التي لا تقهر جيشها ...

هذا بعضٌ من أهم أحداث شهر رمضان .... شهر القرآن ... شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران ... شهر الفتح والنصر والكرامة ... نسأل الله أن يتمه علينا بكل خير وبركة ... ويبلغنا ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ..
............... وللحديث بقية بمشيئة الله .....................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق