أسباب البركة في البيوت

 

أسباب البركة في البيوت 

 

ثريد :

أسباب البركة في البيوت 11 أمر لا تغفل عنهم.

إذا مشغول فضلها وتابع معي السرد♥️.
1- الكلمة الطيبة : من أهم اسباب البركة في أي بيت هو الكلام الطيب بين أفراد الأسرة والكلام الإيجابي والدعم المعنوي والنفسي.
 
2- الرفق ولين الجانب : في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم (( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه)) فالرفق بالتعامل يعطي البركة والسكون والاطمئنان للجميع لنفسك أولاً ولمن هم معك.
3- رفقاً بالقوارير : أي الرفق واللطف مع المرأة من أهم اسباب الرزق والبركة والتوفيق في الحياة فالمرأة هي العمود الأساسي لكل بيت والترفق بها ومراعاة مشاعرها من أسباب السعادة والخير في كل شيء.
4- الاحترام : الاحترام المتبادل بين الأسرة يخلق جوا من الألفة وتجنّب السب والألفاظ السيئة لأنها تنعكس بشكل سلبي على جميع أفراد الأسرة فالتقدير والاحترام أهم ركيزة للحب في البيوت .
5- ذكر الله : ذكر الله والصلاة يجعلان البيت مباركا هو وساكنوه وهو أهم أسباب الراحة والطمأنينة النفسية والروحية.. قال تعال ((ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا))صدق الله العظيم
6- المشاركة : المشاركة بين أفراد الأسرة مثل الأكل وهناك مقولة صينية (البيت الذي ياكل أهله في سفرة واحدة، يستمرون دائماً معاً ) والمشاركة في الاحتفال والنجاح والانجاز والتطوير المستمر تجذب الخير والبركة للبيت.
 
7- الحمد والشكر لله عز وجل : تعويد اللسان على كثرة الحمد وشكر الله على نعمه التي لا تُعدُّ ولا تحصى باستمرار
8- قراءة القران الكريم : المحافظة في المنزل على قراءة القرآن الكريم، وذكر الله بشكل عام
9- الإستغفار : كثرة الاستغفار والمواظبة عليه مع عدم الإصرار على الذنوب صغيرها وكبيرها.
10- بر الوالدين، وصلة الأرحام : حيث إنهما متصلان بالله تعالى فالواصل لرحمه وصله الله .

11 - القناعة والرزق الحلال : الاجتهاد في نيل المال الحلال، والترفع عن الحرام والشبهات، فإن البركة تكمُن في المال الحلال الطيب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق