دعاء اليوم

 

دعاء اليوم

اللهم بلغنا رمضان، اللهم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة

القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله،

اللهم اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله

هناك 21 تعليقًا:

  1. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي و أسألك الدرجات العلى من الجنة.

    ردحذف
  2. أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

    ردحذف
  3. اللَّهُمَّ أَحْسَنْتَ خَلْقِي فَأَحْسِنْ خُلُقِي

    ردحذف
  4. نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وذهاب احزاننا وجلاء همومنا وغمومنا وقائدنا وسائقنا الى رضوانك والى جناتك جنات النعيم اللهم انفعنا وارفعنا بالقران العظيم الذي ايدت سلطانه وقلت يا اعز من قائل سبحانه: فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ [القيامة:18-19]

    ردحذف
  5. فالحمْدُ للهِ الذي يُطعِمُ ولا يُطعَمُ ، منَّ عليْنا فهدانا ، وأطعمنا وسقانا ، وكلَّ بلاءٍ حَسَنٍ أبلانا ، الحمدُ للهِ غيرَ مُودَّعٍ ، ولا مَكفُورٍ ، ولا مستغنىً عنه ربّنا . الْحَمْدُ لله ذي القدرةِ الباهرة ، والآلاءِ الظاهرة ، والنعمِ المتظاهرة ، حمداً يُؤذِنُ بمزيدِ نعمِه ، ويكونُ حصناً مانعاً مِن نقمِه

    ردحذف
  6. اَللَّهُمَّ ارْزقْنَا رزقَا حَلَالًا يَكْفِينَا وَأُبْعِدَ عَنَّا شَرّ منْ يُؤْذِينَا وَلَا تحجنا إِلَى طَبِيبٍ يُدَاوِينَا

    ردحذف
  7. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ. وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
    اللهم بارك لنا في اجسادنا وبارك لنا في اموالنا واولادتنا واعنا على طاعتك في هذا الشهر الكريم

    ردحذف
  8. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ. وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.
    اللهم اني اعوذ بك من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.

    ردحذف
  9. ربنا هب لنا من ذرياتنا وازواجنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما اللهم ارزقنا الخير كله في شهر رمضان.

    ردحذف
  10. ربنا اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء اللهم اقبل صيامي وقيامي في شهر رمضان.

    ردحذف
  11. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات ربنا اجعلني واهلي من عتقائك من النار في شهرك الفضيل.

    ردحذف
  12. اللهم اني اسالك الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم واعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم اللهم اكتب لي من جميع خيرك في شهر رمضان الكريم عاجلا ليس بآجل يارب العالمين.

    ردحذف
  13. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك ” وهذا الدعاء هو الدعاء باسم الله الاعظم الذي اذا دعي به اجب واذا سئل به اعطى.

    ردحذف
  14. اللهم اني اسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك ، واعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

    ردحذف
  15. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. (دعاء الكرب)

    ردحذف
  16. اللهم اني اسألك الجنة وكل ما يقرب اليها من قول او عمل ، واعوذ بك من النار وكل ما قرب اليها من قول او عمل ” اللهم اجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

    ردحذف
  17. اللهم ان شهر رمضان هو من اعظم الشهور عندك فاغفر لي فيه وبارك لي في رزقي فيه واكتبني من عبادك المخلصين. اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت

    ردحذف
  18. اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب.

    ردحذف
  19. اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك. (دعاء لقضاء الدين)

    ردحذف
  20. اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.

    ردحذف
  21. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين ” واجعلنا في شهر رمضان من احبتك المتقين.

    ردحذف