مأمون البسيونى يكتب مقاله 14/12/2015 - منتديات غزل وحنين

مأمون البسيونى يكتب مقاله 14/12/2015 - منتديات غزل وحنين

مأمون البسيونى يكتب مقاله 14/12/2015





السنين القادمة مشحونة بالأسئلة المشروعة بأكثر مما تقدّم من أجوبة جاهزة مقنعة .

وسوف يتضح الأمر أكثر مع انعقاد البرلمان المقبل وتلمع نجوم توفيق عكاشة وبكرى ومرتضى منصور وولده أحمد ومن خفيت أسماؤهم.

ماذا يمكن أن نقوم به لنمنع أحداثا أو التقليل من شأنها, مهما تفاءلنا أو استسلمنا لغيبيات أن مصر محروسة وأنها ذكرت فى القرآن والإنجيل أو فكر بعضنا ,وأحاط الرئيس نفسه بالعلماء والمستشارين ؟ كيف سنسير نحو الاستقرار ونساعد أنفسنا ونطلب مساعدة الآخرين على ألاّ نتمزق وتتحطم أسرنا وبيوتنا ؟

ويساورنا القلق :

# مبارك وولديه وصديقهم حسين سالم الذى بنى لهم الفلل فى شرم والحواريون فتحى سرور وصفوت الشريف والمنظم أحمد عز ووزير الداخلية حبيب العادلى , قضاءا ورضاءا وعشقا للفساد, يملكون حق المساومة والتدخل ولهم من الأموال المنهوبة المصكوكة من عرق المصريين مايساعدهم على استغفالنا طويلا

# أما الشعب فيتم تفريحه كطفل بالمشاريع , علم الله متى يحصد أكلها , إن لم يجنها أو يلتهمها آخرون كما حصل لمشاريع عبد الناصر !ويستمر الرعب , الحرب ضد الإرهاب فوق الأعناق , والمصالحة مع الإخوان تختفى لتظهر, والأزهر قد أكّد عجزه عن أن يكون مؤسسة ومشايخ , قادرين على مصالحة الإسلام مع تطور الواقع الإجتماعى ومتغيرات العصر .

# لاحظوا انه مهما قال البعض عن السنين الأربع الماضية وما عانيناه وبذلنا من تضحيات وشهداء وجرحى,والطابور الخامس والمؤامرات وهلم جراّ .. فقد أنجز المصريون! وهم لن يتنازلوا عن حق شهدائهم :البحث عن جدوى التضحية :الحقوق الاقتصادية مع الحرية السياسية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق