“مهرجان البوس فى جامعة القاهرة “.. بدعة 2015....بقلم سمير البرعى - منتديات قلوب مصريه

“مهرجان البوس فى جامعة القاهرة “.. بدعة 2015....بقلم سمير البرعى - منتديات قلوب مصريه

“مهرجان البوس فى جامعة القاهرة “.. بدعة 2015....بقلم سمير البرعى








الدعوة لإقامة مهرجان البوس يوم 31 ديسمبر فى ساحة كلية التجارة بجامعة القاهرة مستمرة منذ فترة على شبكات التواصل الاجتماعى بين طلاب الجامعة، ونعلم أن “البوس” عادة فى الدول الغربية فى رأس السنة الساعة (12 (ليلاً؛ حيث يستقبل العام الجديد بالقبولات فى حفلات صاخبة ماجنة، تدور خلالها الكؤوس والرقصات، وتكون القُبلات الساخنة عندما تطفئ الأنوار، وليس فى وضح النهار، وانتقلت هذه العادة لنا بين بعض الفئات المتحررة من الأعراف والتقاليد الشرقية.

لكن الجديد أن هذه الدعوة من طلاب وطالبات، وفى الحرم الجامعى فى كبرى الجامعات المصرية، ثم ما هى نوعية البنت وتربيتها التى ستفعل ذلك وفى العلن . . هل سيتصدر المشهد الحبيبة أم أبطال الزواج العرفى؟! . . أم رواد الزمالة والصداقة البريئة؟!
قال أحد المسئولين: إن إقامة هذا المهرجان من عدمه يتوقف على إدارة الجامعة إن سمحت بذلك، على أنه من الفعاليات الطلابية أو الأنشطة الاجتماعية، فلن يتدخل الأمن، لأنها ليست مشاجرة واستخدام أسلحة أو تخريب منشآت!!!

وهنا كان لابد من التساؤل: إن كان بعض الطلاب جادين فى هذا، بالمخالفة للدين والمبادئ والقيم، وإن كان ذلك يعاقب عليه القانون، بإعتباره فعلاً فاضحاً؛هل سيوافق الدكتور جابر نصار، وإدارة الجامعة على هذا العبث، ويقام مهرجان البوس وينقل فعالياته التليفزيون ووسائل الإعلام؟!

ولكن الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة وضع النقط على الحروف، وأنهي هذا الجدل حيث أعلن أن هذا كلام فارغ، وأنه لا يبرئ صاحب هذه الدعوة من محاولة تشويه صورة الجامعة، بإعطاء إنطباع بأن بها إنحلال، وقال إن الجامعة منضبطة، والطلاب محترمون، وهم أنفسهم الذين تصدوا لهذه الدعوة المغرضة.

وقد علق الدكتور يونس عقل وكيل كلية التجارة بجامعة حلوان، بقوله إن الطلبة مشغولون فى هذه الفترة بالامتحانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق