صحافة القاهرة اليوم: - الصفحة 123 - منتديات غزل وحنين

صحافة القاهرة اليوم: - الصفحة 123 - منتديات غزل وحنين

الصحف المصريةالخميس، 10 ديسمبر 2015

رئيس بتروجت: الانتهاء من تركيب ماكينة حفر أنفاق قناة السويس ومصنع خرسانة سابقة التجهيز لتبطينها، زعزوع فى تصريحات خاصة لـ«الأخبار»: الحكومة جادة فى دعم صناعة السياحة.. وتطبيق تسهيلات التأشيرات، محطتان للمياه والكهرباء بالطاقة الشمسية بالفرافرة.. ومدينة خدمية للشباب،"خطاب أمنى بحصر الملتحين والمنقبات" يثير قلق معلمى القليوبية، السجن 4 سنوات لحمدى الفخرانى بتهمة الابتزاز واستغلال النوفذ، فرغلى: الائتلاف داخل البرلمان جائر قانونا.. ومن يغير صفته تسقط عضويته، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس.

اليوم السابع
تواصلــت ردود الفعــل الغاضبــة علــى التصريحــات العنصرية للمرشــح الجمهورى المحتمل فى الانتخابات الرئاســية الأمريكيــة، دونالــد ترامب التــى تحدث فيها عــن منــع دخــول المســلمين إلــى الولايــات المتحدة، فبينما اســتمرت الانتقادات فى كل أنحاء العالم لخطاب الكراهية الذى يتبناه ترامب،تزايدت الدعوات التى تحث الجمهوريين على عدم ترشــيحه رسميا فى الانتخابات، ووصفتــه الصحــف الأجنبيــة بـ«هتلــر وموسـيلينى».

كشــف مصدر مســئول بوزارة التربيــة والتعليم، أن الــوزارة اســتقرت على إجراء تحريــات بمعرفة الجهــات المختصــة على المشــاركين فــى أعمال الامتحانــات فى الثانويــة العامة، وذلــك فى إطار خطة الدكتــور الهلالى الشــربينى، وزيــر التربية والتعليــم، لضبط منظومــة الامتحانات والتصدى للغش الإلكترونى، وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أنه من المتوقع أن تجرى الوزارة تحريات علــى كل قطــاع بالثانويــة على حــدة، مؤكدًا أنه نظرا لكثرة أعداد المشاركين التى تزيد على 100 ألــف عضو، ما بيــن مراقــب أول وملاحظ ورئيس لجنة ومصححيــن وفنيين، ســيتم توزيعهم على القطاعات لسرعة التحرى عنهم.

- المتحدث العسكرى أمام «قوات الداخلية»: لو اجتمع العالم على مصر فلن يهزمها
- خريطة جديدة لـ«البحر الأبيض المتوسط»
- %80 من النواب مستعدون لسحب الثقة من الحكومة
- برهامى يُشبه الأحزاب والشعب بـ«كفار قريش»

الاهرام
صرح الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بأن مجلس الوزراء أقر مشروع القانون الجديد، لزيادة ميزانية التأمين الصحى بقيمة 2.7 مليار جنيه، وتم رفعه إلى رئاسة الجمهورية، ومن المنتظر صدور القانون خلال فترة قصيرة،وقال وزير الصحة ـ فى تصريحات لـ«الأهرام» ـ إن هيئة التأمين الصحى تخدم 50 مليون مواطن، وتقدر ميزانيتها الحالية بـ6 مليارات جنيه سنويًا، وهى غير كافية لتلبية الاحتياجات، لذا فقد تقررت زيادتها، حيث سيتم تخصيص مبلغ 1.4 مليار جنيه لتحسين مستوى أداء الخدمة، و1.3 مليار جنيه لرفع المستوى المعيشى للعاملين بالهيئة، وعددهم 44 ألفا، لمساواتهم بزملائهم الذين تم تطبيق كادر الأطباء عليهم.

أوضح المهندس محمد الشيمى رئيس شركة بتروجت، فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»، بأنه تم الانتهاء من أعمال تجميع ماكينة الحفر الأولى التى ستقوم بحفر الانفاق الثلاثة تحت قناة السويس، وذلك باستخدام أكبر ونش فى الشرق الأوسط، والذى تصل حمولته إلى 1250 طنًا، وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء مصنع إنتاج وحدات الخرسانة سابقة التجهيز لسرعة البدء فى تبطين أنفاق القناة الموكلة لبتروجت وبدء الإنتاج الشهر الحالى واستخدامه فى مد احتياجات مشروعات البنية الأساسية بالمنطقة والمشروعات التى ستقام بها، سواء كانت بترولاً أو أخرى.

- القناع الذهبى فى المتحف الأربعاء المقبل
- حبس الفخرانى 4 سنوات
- انخفاض سعر الحديد 350 جنيهًا
- قداس بشرم الشيخ تأبينًا لضحايا الطائرة الروسية


الاخبار
أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن الحكومة جادة للغاية فى دعم صناعة السياحة وتخفيف الأعباء عن كاهلها لمواجهة الأزمة الحالية التى تواجه تلك الصناعة.. وأضاف أن الحكومة استجابت لكافة مطالب القطاع السياحى من تأجيل تحصيل مديونيات القطاع لدى وزارات الخدمات، مثل الكهرباء والتأمينات والطاقة لمدة 6 شهور دون تحصيل غرامات تأخير.

انتهت الحكومة من إعداد 10 كراسات شروط للتصرف فى الأراضى للمستثمرين المصريين والأجانب وشباب الخريجين، للمرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 فدان، وتعكف الحكومة حاليًا على وضع تصورات مع اللجنة الوزارية المشكلة للمشروع والشركة التى ستديره.

- ٤ سنوات حبساً للفخرانى بتهمتى الابتزاز واستغلال النفوذ
- أجراس الكنائس تدق فى مدينة السلام لتأبين ضحايا الطائرة الروسية
- ماجدة استعادت 6 آلاف جنيه دفعتها للمستشفى العام لعلاج ابنها
- مبدأ قانونى.. تعيين الــ20 الأوائل بالجامعات بشرط موافقة الحكومة


المصرى اليوم
تسبب خطاب تم تداوله بين عدد من المعلمين بإدارة الخانكة التعليمية والمديرية التعليمية ببنها والقليوبية، فى حالة من القلق والتخبط، خاصة بعد ما أشيع عن تحويل المعلمين الملتحين والمنقبات إلى عمل إدارى وإبعادهم عن التدريس.

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعديل نظام توريد وصرف السلع التموينية أول يناير المقبل، ووقف شركات القطاع الخاص عن توريد السلع التموينية لبقالى التموين لصرفها للمواطنين والمستفيدين من الحصول على السلع بدل الخبز فرق نقاط الخبز، واقتصار التوريد على الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية

- الزند لمنتدى الأموال المنهوبة: مطلوب الجدية
- الحكومة: سنساند البرلمان للمصلحة العامة
- 24 وزارة تفشل فى اختيار الإفصاح عن المعلومات
- "توت عنخ آمون" يعود إلى المتحف المصرى الأربعاء


الشروق
قضت محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار محمود البريرى أمس، بحبس البرلمانى السابق حمدى الفخرانى سنتين مع الشغل لاتهامه بالابتزاز، ومثلهما فى تهمة استغلال النفوذ وتغريمه مائة ألف جنيه.

قال المستشار عادل فرغلى رئيس محاكم القضاء الإدارى الأسبق، إن تأسيس ائتلاف يضم مستقلين وأحزابا مختلفة داخل البرلمان جائر قانونا، مشيرًا إلى أن الائتلاف هو الاتفاق بين البعض الأحزاب وعدد من المستقلين لتكوين ائتلاف داخلى، للاتفاق على رأى معين داخل البرلمان وتكوين تكتل ضد أو لصالح موضوع أو فكر أو قرار ما.

- غدًا الوفد يبحث اختيار رئيس كتله البرلمانية ومرشحيه لرئاسة لجان البرلمان
- اتجاه لتغيير ائتلاف دعم الدولة إلى ثورتى "25-30"
- القسط: أداء الحكومة لا يرقى لمستوى أداء الرئيس
- الخبز يطغى على الحرية فى أحاديث أعضاء البرلمان الجدد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق