أهم الوظائف التي ستستبدل البشر بآلات الذكاء الاصطناعي
أهم الوظائف التي ستستبدل البشر بآلات الذكاء الاصطناعي
1. المساعد القانوني
واحدة من الوظائف المهمة في القائمة. مع توقع نمو ضخم في العمل القانوني، من المتوقع أن تنقرض الحاجة لمساعدين قانونيين حتى عام 2028.
يتمثل الدور الأساسي للمساعد القانوني بمراقبة وثائق المحكمة وتقديم المشورة للعملاء بشأن حقوقهم وواجباتهم.
يمكن للمساعدين القانونيين أيضًا إجراء مقابلات وبحث حول الشهود المحتملين وأفراد عائلات الشهود والسجلات الطبية لغرض تحضير قضية للمحاكمة. بالإضافة إلى مساعدة المحامين، يمكن أيضًا أن يشارك المساعدين القانونيين في حل النزاعات اليومية مع العملاء مثل تحديد المواعيد من بين أشياء أخرى.
2. المحامي
مثل المساعدين القانونيين، سينقرض المحامون أيضًا في العشرين عامًا القادمة مع توقع أن أكثر من 50٪ من مهامهم ستتم أتمتتها بحلول ذلك الوقت.
يتمثل الدور الأساسي للمحامين في إنفاذ القوانين وتقديم المشورة القانونية للعملاء وتمثيل مصالحهم في إجراءات المحكمة.
3. مدير الموارد البشرية
من المتوقع أن يتقلص دور مديري الموارد البشرية حيث الذكاء الاصطناعي والآلة أفضل في إدارة الموارد البشرية في المستقبل.
يقوم مديرو الموارد البشرية بإجراء مقابلات مع الموظفين وتسجيل المعلومات لتشكيل ملف تعريف للقوى العاملة لديهم. وظيفتهم الأساسية هي تحويل الموارد البشرية إلى قوة عمل فعالة.
4.موظف خدمة العملاء
من المتوقع أيضًا أن يتم استبدال ممثلي خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي قريبًا بسبب تزايد شعبية التسوق عبر الإنترنت والخدمات الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي ظهور الذكاء الاصطناعي إلى خلق منافسة بين خدمات المسؤولية الاجتماعية للشركات مما يؤدي إلى انخفاض تكلفتها للشركات مع مهارات خدمة عملاء أفضل حيث يمكن للشركات الشراكة معها.
5. مسوق عبر الإنترنت
يعد المسوقون عبر الهاتف من أقل المهن مهارة في العالم. وفقًا لتقرير صادر عن مؤشر رضا العملاء الأمريكي، يتمتع المسوقون عبر الهاتف بمعدل رضا العملاء بنسبة 63٪ فقط.
بسبب سمعتها السيئة، من المتوقع أن تنخفض وظائف التسويق عبر الهاتف بنسبة تصل إلى 40٪ في أقل من 15 عامًا. على الرغم من أن بعض الناس قد يعتقدون أنه سيتم استبدال المسوقين عبر الهاتف بالذكاء الاصطناعي لفترة طويلة، إلا أن الأمر ليس بهذه البساطة.
عندما يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تعقيدًا، سيصبح التسويق عبر الهاتف أكثر تخصيصًا واستهدافًا لأشخاص محددين بناءً على معلوماتهم الديموغرافية. ستكون النتيجة خدمة عملاء أفضل بما في ذلك معدلات تحويل أعلى.
6. مستشار الضرائب
من المحتمل أيضًا أن ينقرض مستشارو الضرائب بعد أن يتم إصلاح العديد من القوانين بحلول عام 2065. هذا يعني أنه لن يتم استبدال مستشاري الضرائب بأجهزة الكمبيوتر فحسب، بل سيتم أيضًا استبدالهم بأنظمة تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي ستحسب معدلات الضرائب وتصدر الفواتير وحتى توجيه العملاء حول كيفية تقديم ضرائبهم بناءً على القانون الجديد.
7. وكيل خدمة العملاء
وكلاء خدمة العملاء هم جزء مهم من صناعة الخدمات وخاصة القطاع المالي. تاريخيًا، كان على وكلاء خدمة العملاء التعامل مع عدد كبير من المكالمات يوميًا.
في عام 2018، ارتفع هذا الرقم بنسبة تصل إلى 46٪. السبب؟ ذلك لأن العملاء يمكنهم الآن استخدام محركات البحث للعثور على ما يحتاجون إليه قبل الاتصال بمقدم الخدمة.
يمكن أيضًا الوصول إلى الأنظمة الآلية التي تستخدمها الشركات عبر الهاتف أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن للعملاء تقديم الشكاوى وطلب الخدمات. من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2019 وما بعده حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يمارسون الأعمال التجارية عبر الإنترنت.
8. عامل البناء
من أكثر المهن المعرضة للانقارض، نظرًا لاستعداد المزيد من الناس دفع المزيد مقابل منازل عالية الجودة. بناء المنازل ليس أمرًا بسيطًا كبناء جدار، لذلك سيكون عدد المؤهلين للقيام بهذه المهام أقل في المستقبل.
علاوة على ذلك، سيكون هناك عدد أقل من البنائين حيث يصبح الذكاء الاصطناعي أفضل في تصميم المنازل بمواد وأنماط معمارية مختلفة.
9. موظف الكاشير
من المتوقع كذلك أن يفقد موظفو المتاجر وظائفهم في غضون 20 سنة مقبلة نظرًا للتطور التكنولوجي والآليات الذكية في معالجة عمليات الدفع الذاتي ومراجعة سجلات النقد التي تجعل التسوق أسهل وأسرع.
10. عمال المصانع
مع توقع أن تحتل الروبوتات وظائف التصنيع خلال 20 سنة من اليوم، ستنقرض مهنة عمال المصانع كذلك إلى جانب المهن الأخرى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق