صحافة القاهرة اليوم: - الصفحة 126 - منتديات غزل وحنين

صحافة القاهرة اليوم: - الصفحة 126 - منتديات غزل وحنين



أخر أخبار مصر اليوم الخميس 18-2-2016


على الصعيد الاجتماعي شهدت مصر أمس وأول أمس سلسلة من الأحداث المؤلمة والكثيرة ففي أول أمس فقدت مصر شخصية سياسية عريقة وهو وزير الدولة للشئون الخارجية في عهدي الرئيس السادات وكذلك في عهد مبارك والأمين العام السادس للأمم المتحدة “بطرس غالي ” وذلك عن عمر ناهز 94 عاما.

كما توفي أمس الأربعاء الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل عن عمر يناهز 92 عام وذلك بعد صراع مرير مع المرض،والجدير بالذكر أنه تم السماح لنجله حسن هيكل بالعودة إلى أراضى الوطن لإلقاء النظرة الأخيرة على والده وحضور مراسم الدفن والعزاء .

وذلك من خلال تصريح يسمح له دخول البلاد دون القبض علية حيث أنه ضمن لستة المنتظر وصولهم لأرض مصر للتحقيق معه في عدة قضايا ضمن محاكمات ثورة 25يناير ، وبالفعل وصل إلى أرض الوطن رجل الأعمال الهارب حسن محمد حسنين هيكل نجل الكاتب الصحافي المصري الراحل محمد حسنين هيكل، للمشاركة في تشييع جثمان والده الذي وافته المنية أمس الأربعاء.

وعلى الصعيد السياسي جاء تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي ” لن نتردد في إرسال قواتنا للدفاع عن دول الخليج ” .

حيث جاء إلى مصر وفداً من كبار الصحافيين والإعلاميين الكويتيين ضم رؤساء تحرير أهم الصحف ووكالة الأنباء الكويتية، وذلك لتقديم الشكر لمصر على مشاركتها في حرب تحرير الكويت عام 1991 .
جاء في تصريح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن أعضاء الوفد الإعلامي الكويتي أشادوا في بدأ اللقاء بمشاركة القوات المسلحة المصرية في حرب تحرير الكويت، كما ذكروا الدماء المصرية الطاهرة التي سالت على أرضهم وامتزجت بدماء أشقائهم الكويتيين.

حيث أستقبل الرئيس السيسي الوفد الإعلامي الكويتي وقدم له مراسم الترحيب متمنياً لدولة الكويت وشعبها الشقيق كل الازدهار والاستقرار بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين للاستقلال، كما تتزامن مع العيد الخامس والعشرين لتحرير الكويت.

وقام السيسي بتوجيه التهنئة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم، كما صرح سيادته بأن مصر لن تتوانى عن الدفاع عن أشقائها في الخليج في حالة تعرضهم لتهديد مباشر، كما قام بالتأكيد على أن الجيش المصري هو جيش كل العرب وأن عبارة “مسافة السكة” تعكس هذا المفهوم.

كما قام بالتأكيد على أن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى حيث أنها تحترم إرادة الشعوب، ولكنها قادرة على صد أي هجوم والرد على أي اعتداء أو تهديد مباشر سواء أن كان التهديد موجه لها أو لدوله أخرى شقيقة.

وعلى الصعيد الاقتصادي فمن أهم الأحداث الاقتصادية في البلاد هي سعر الدولار وهو كما لا يخفى على أحد يشهد عدم أستقرار وارتفاع لم يشهده من قبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق