مأمون البسيونى ومقالته 28/2/2016 - منتديات غزل وحنين

مأمون البسيونى ومقالته 28/2/2016 - منتديات غزل وحنين

مأمون البسيونى ومقالته 28/2/2016




مرّة ثانية حول خطاب الرئيس الأخير ,ولاحظوا أنّه حول رؤية لمصر 2030 .والمفرو ض أن تكون مصر قد قطعت شوطا على طريق التطوّر السياسي والدينى والاقتصادى والأخلاقى ,يتمثّل كل ذلك الذين يعدّونها من الآن .

يقول سيادة الرئيس " متسمعوش من حدّ غيرى ..انا مش كذأب ...." وفعلا لايخرج شعب ورئيس اختاره هذا الشعب, من أحداث ثورات ودماء ونيران واضطراب , إلاّ ليسود الصدق. وكنت أتمنّى أن تلقى اللحظات العاطفيّة فى كلمة الرئيس الاهتمام الواجب .

خاصّة من إعلاميين , اختصّهم الرئيس باهتمامه ووقته, وداخلهم على الهواء فى برامجهم مثل أسامة كمال .

ثمّن رسالة الرئيس بالطريقة نفسها التى لاتخدم الصدق : نصب لنا مدرسة يعلّمنا كيف نصبّح على مصر , وأن أمريكا تعيش هى الأخرى على تبرّعات أهلها .. ولم يعرف كيف يطيّب خاطر الرئيس وهو يقسم : لو ينفع أتباع لفعلت .. فلندع الإعلام لفضائحه التى تشدش شاشاته هذه الأيّام .

سيادة الرئيس : يسهل أن نرى, انّ ملايين المصريين حملوا أرواحههم على أكفّهم ونزلوا ليفوضوك, وعاهدوك على عقد اجتماعى حسب ماارتضى حسّهم المشترك ,يقوم على دولة مدنيّة ديموقراطية .

يستحق شعب فوضّك وانتخبك رضاءا وتعاقدا دموع عيونك ونبضات قلبك,وبذل روحك ...والشعب قد صبّح عليك وعلى مصر منذ 30يونيو .

مضت الشهور وهذا الشعب يوليك أكبر شىء يملكه لكى تقوم بمهمّتك : الدولةالمصرية ! المفروض أنّ لهاقوّة أكبر ممايتمتع به أى مواطن أو حزب أو نقابة .

وتستطيع المؤسسات أن تعرّ فك بمن هم الذين يدفعون من أجل حماية الدولة والذين لايدفعون ,إنّما يسرقون وينهبون وفى أىّ البنوك يودعون مانهبو.

أمّا الشعب, أغلبيّة جنود الجيش والشرطة والفلاّحين والصناع والمهنيين ..دافعى الضرائب .. و الصبرالمرّ, لينجح عبد الفتاح السيسى فى تخطّى عقبات وبلاوى وموروثات وأخطاء وجرائم عهود خلت .

لايلام هذا الشعب إلاّ على سكوته وصبره وسلبيته ,على من ارتكبوها .الحكاية ليست الرسالة بجنيه أو خمسة لو أخذت من الشعب دون هذه الضجّة , لن نحسّ بها .. الحكاية ياسيادة الرئيس, هى المكاسب والمناصب والامتيازات, ومن يريدون أن يستأثروبها فنستمرّ بلا وطن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق