عزّزي صحّة مفاصلكِ مع هذه الأطعمة المقاومة للالتهابات - منتديات غزل قلوب مصرية

Source: عزّزي صحّة مفاصلكِ مع هذه الأطعمة المقاومة للالتهابات – منتديات غزل قلوب مصرية

عزّزي صحّة مفاصلكِ مع هذه الأطعمة المقاومة للالتهابات

عزّزي صحّة مفاصلكِ الأطعمة المقاومة للالتهابات

لقد لجأت إلى الزنجبيل للمساعدة في تهدئة تقلّصات الدورة الشهريّة الرهيبة، وقمت بالحدّ من تناول الألبان لتخفيف احتقان الجيوب الأنفيّة. ببساطة: أنا أستخدم الطعام كدواء لتجنّب وإدارة الأوجاع، والآلام، والأمراض المزعجة.
على الرغم من أنّني ممتنّة جدّاً لأنني لا أعاني من أيّ مشاكل خطيرة في المفاصل، إلّا أّنّني في الحقيقة أعاني من الألم الناجم عن التمرين في ركبتي وكاحلي، لذا فإنّ صحّة المفاصل دائماً ما تكون على رأس اهتماماتي. أحبّ إدخال بعض الأطعمة إلى نظامي الغذائيّ اليوميّ للمساعدة في الحفاظ على مفاصلي في حالة جيّدة. لمعرفة المزيد حول كيفيّة تأثير الطعام على صحّة المفاصل، تواصلت اليوم مع إيمي شابيرو، وهي أخصائيّة تغذية معتمدة وحاصلة على درجة الماجستير ومؤسِّسة علامة Real Nutrition وشريكة كخبيرة تغذية في مشروع Daily Harvest.

بشرى سارة: يمكن لما تأكلينه أن يلعب دوراً إيجابيّاً في صحة مفاصلكِ بشكل عام، لكن بطرق مختلفة فعليّاً. “تأتي بعض آلام المفاصل من التهاب المفاصل والمناطق المحيطة بها. من خلال الاستغناء عن الأطعمة الالتهابيّة وإدراج الأطعمة المضادّة للالتهابات في نظامكِ الغذائيّ، يمكنكِ تقليل الالتهاب حول المفاصل مع مرور الوقت، ممّا قد يساعد بعد ذلك في تقليل الألام المرتبطة بالمفاصل”، بحسب شابيرو. وتضيف شابيرو أنّ بعض الأطعمة يمكن أن تساعد أيضاً في بناء كثافة العظام، والتي يمكن أن تقوّي العظام، كما يمكن أن تساعد الأطعمة كذلك في تقوية الأنسجة الضامّة التي تدعم هذه المفاصل.

لكن لن يحدث كلّ هذا على الفور طبعاً. تقول شابيرو أنّك تحتاجين فعليّاً إلى منح نفسكِ ثلاثة إلى ستة أشهر لتشعري بالفرق في جسمكِ. “تذكّري أنّ جسمكِ يستغرق وقتاً للاستجابة، وبناء الأنسجة، وبناء كثافة العظام، وتعزيز عمليّة الشفاء. كما يتطلّب الأمر الثبات والاستمرار لرؤية النتائج”، وفقاً لشابيرو.

بالنسبة لما نأكله، تقول شابيرو أنّ الأطعمة والعناصر الغذائيّة أدناه مفيدة لصحة المفاصل. على الرغم من أنّ هذه العناصر قد تكون في ثلاجتكِ بالفعل وقد تأكلينها بشكل عادي، لكن من الأفضل دائماً مراجعة طبيبكِ والحصول على الموافقة قبل إجراء تعديلات كبيرة على نظامكِ الغذائيّ.

أحماض أوميغا 3 الدهنيّة
يمكنكِ اللجوء إلى المكسرات، والبذور، وأسماك الماء البارد، كالسلمون مثلاً، للحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنيّة، والتي تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم.

خضراوات البراسيكا
تقول شابيرو أنّ خضراوات البراسيكا، والمعروفة أيضاً باسم الخضراوات الصليبيّة، يمكن أن تساعد في مكافحة التهاب المفاصل. “وتشمل هذه الخضراوات: كرنب بروكسيل، واللفت، والبروكلي، والقرنبيط، والملفوف! فهي تميل إلى تعطيل الإنزيمات التي تسبّب تورّم المفاصل”.

ثمار التوت
أُحيّيكِ إن كنتِ قد أضفتِ حصّة من التوت إلى وجبة الإفطار اليوميّة الخاصّة بكِ بالفعل! فوفقاً لشابيرو، تحتوي ثمار التوت، وخاصة ذات الألوان الداكنة منها، على الأنثوسيانين، وهي “مركّبات الفلافونويد التي تساعد على إيقاف علامات الالتهاب في الجسم”.

الأناناس
قومي بتقطيع حبّة من الأناناس لتناول وجبة خفيفة في منتصف النهار. توضّح شابيرو أنّ هذه الفاكهة تحتوي على البروميلين، وهو إنزيم أثبت أنّه يقلّل من التهاب المفاصل والألم.

الخضروات الجذريّة والأعشاب
أضيفي الثوم، والبصل، والكركم، والزنجبيل، إلى قائمة البقالة الخاصّة بكِ: “فلجميعها خصائص مضادّة للالتهابات تساعد على تقليل الألم الذي يستهدف المفاصل”، بحسب قول شابيرو.

 

الموضوع الأصلي: عزّزي صحّة مفاصلكِ مع هذه الأطعمة المقاومة للالتهابات || الكاتب: منى تون || المصدر: منتديات غزل قلوب مصرية
https://www.qlopmasria.com

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق