كيف تواجه الأمهات كورونا والأمومة معًا؟ - منتديات غزل قلوب مصرية

Source: كيف تواجه الأمهات كورونا والأمومة معًا؟ – منتديات غزل قلوب مصرية

كيف تواجه الأمهات كورونا والأمومة معًا؟

كيف تتعاملين كأم مريضة كورونا مع أطفالك؟
عزيزتي.. إذا كنتِ مصابة بكوفيد 19، وتعتنين بنفسك وأطفالك ذاتيًا في المنزل، فأظن أننا جميعًا نتشارك كأمهات حيرة كيفية التصرف لمنع انتشار العدوى لأطفالنا وبقية الأسرة، في حال لم يكن العزل الذاتي الكامل متاحًا، تحديدًا مع الأطفال الصغار والرضع، لذا، إليكِ تلك النصائح وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية:

1. ابقي قدر الإمكان منعزلة في غرفة واحدة بعيدة عن عائلتك، ويشمل ذلك تناول الطعام في غرفتك، وفتح النوافذ للحفاظ على تجديد الهواء، واستخدمي حمامًا منفصلاً إن أمكن.

2. عند استخدام المساحات المشترَكة في المنزل كالمطبخ أو الحمام، قللي من تحركاتك، وليكن ذهابك مرات مجمعة ومحدودة لقضاء احتياجاتك مرّة واحدة. حافظي على التهوية الجيدة في مطبخك، ابقي على بُعد 2 متر على الأقل عن أطفالك، عند تقديم الطعام أو أي شيء إليهم.

3. لا تخلعي الكمامة أبدًا خلال الحديث أو الوجود في المساحات المشتركة أو في أثناء الرضاعة الطبيعية، وتحميم الصغار، مساعدتهم على ارتداء ملابسهم، مع ضرورة التعقيم المستمر بالكحول والمطهرات لكل ما تلمسه يداكِ قبل وبعد التعامل. كما يجب تغيير الكمامة يوميًا.

4. نظفي يوميًا الأسطح التي تلمسينها كثيرًا في الغرفة والحمام المستخدمين، مثل الأجهزة الإلكترونية ومقابض الأبواب والطاولات ومفاتيح الكهرباء.

5. تجنبي مشاركة الأغراض المنزلية الشخصية، مثل الأطباق والمناشف والفراش والأجهزة الإلكترونية مع أطفالك أو أحد أفراد المنزل.

6. اغسلي يديكِ كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، بالتبادل مع استخدام الكحول والمطهرات اليدوية.

7. إذا كان أطفالك كبارًا يمكنكِ أن تطلبي منهم ارتداء الكمامة عند التعامل معكِ عن قرب، لا يقل عن 2 متر.

كيف تطلبين المساعدة عند إصابتك بفيروس كورونا؟
المرض لا يجب أن يكون مخجلاً، خصوصًا في ظل جائحة عالمية. من يعتني بكِ اليوم، تعتنين به غدًا. طلب الدعم والمساعدة والقدرة على التواصل مع الآخرين، يعتبر 50% من العلاج لمريض فيروس كورونا المستجد، لكننا كأمهات نخجل أن نظهر ضعيفات، نخشى أن نثقل على الآخرين، ونرغب أن يكون كل شيء تحت السيطرة بطريقتنا الخاصة، ولكن في هذه الحالة عليكِ معرفة كيف تطلبين الدعم والمساعدة وممن دون قلق أو خجل:

أسرتك الداعمة: الزوج والأم والأخوات وأهل الزوج، هم أول من يجب أن تفكرين به لدعمك ومساعدتك، ليس لأنهم الأقرب فقط، ولكن لأنهم على الأغلب ينتظرون الفرصة لفعل ذلك بحب.
أصدقاؤك المقربون: الصديق وقت الضيق، اختاري أصدقائك من دائرة الأمان الخاصة بك، ولا تترددي في طلب مساعدتهم في أي شيء تعلمين أنهم يقدرون على فعله.
زملاء العمل: فيما يتعلق بمهام عملك التي يجب إنجازها، عليكِ أن تطلبي دون خجل من زملاء العمل والمديرين بطريقة مناسبة ومباشرة نظرًا لمرضك.
طلبك للمساعدة يجب أن يأتي دون شعور بالذنب أو التبرير، بل بطريقة لطيفة وتلقائية، حتى لا تحملين نفسك مشاعر التوتر والخوف من الرفض دون داعٍ.
أحيطي نفسك بأصدقائك الذين لديهم حس عالٍ من المرح، هذا وقتهم، انعزلي ليس فقط عن الأشخاص ولكن عن الأخبار السلبية المتعلقة بالكورونا، وأحيطي نفسك بكل ما يمدك بمشاعر التفاؤل ورفع المعنويات.
وجبة طعام ساخنة، مشروب دافئ، وكلمات محبة ودعم، طلب رعاية الأطفال في حال عدم مخالطتك لهم، إحضار متطلبات المنزل، المساعدة في الحصول على الدعم الطبي والأدوية، إمدادك بما تحتاجينه من مستلزمات، والأهم الحصول على الونس في ليالي العزل حتى لا تشعرين بالوحدة. جميعها طلبات مشروعة من حقك على أحبائك.
يومًا ما سينتهي كل هذا، سنستيقظ لنرى العالم دون كمامات زرقاء، دون كوفيد 19، حتى آلام المرض لن نتذكرها مرة أخرى، سنتذكر فقط كيف كنا كأمهات نواجه المجهول بشجاعة، نحارب كل يوم على جبهة داخلية لا يراها أحد، نصارع مخاوف الأمومة التي لا تنتهي، وفيروسًا دقيقًا لا يُرى بالعين المجردة، نرتدي وشاح الأمومة وننقذ العالم على طريقتنا الخاصة، بالحب والخبز والحواديت.

الموضوع الأصلي: كيف تواجه الأمهات كورونا والأمومة معًا؟ || الكاتب: نادية رضا || المصدر: منتديات غزل قلوب مصرية
https://www.qlopmasria.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق