رجيم دشتي بالتفصيل الممل ...رجيم دشتي بالمراحل الأربعة

   رجيم دشتي بالتفصيل الممل ، يعد رجيم الدكتور حسين دشتي من أحد أشهر أنظمة الرجيم في الوطن العربي، ويعتبر النسخة العربية من رجيم “أتكنز”، والذي يعتمد بشكل كبير على الامتناع عن النشويات، و يعتمد على تناول البروتينات، حيث يرى الدكتور حسين دشتي الطبيب الجراح الكويتي، أن المواد النشوية مثل الخبز، والأزر، والسكريات، تعمل على إدمان الشخص لها، وعادة ما تكون خالية من العناصر الغذائية، والفيتامينات، و المعادن النادرة. 

ومن المفترض أن يشعر الشخص الذي يتبع رجيم دشتي بالتفصيل الممل خلال الشهر الأول من اتباع هذا النظام، بتحسن كبير في مستوى النشاط، و تحسن كبير في نقصان الوزن، كما يشعر بنقص الكولسترول السيئ و ارتفاع في الكولسترول الجيد، وينتظم معدل السكر في الدم، و يقضى تمامًا على الشعور بالانتفاخ والخمول. 

رجيم دشتي بالتفصيل الممل

رجيم دشتي بالتفصيل الممل 

حيث يعتمد نظام دشتي على ترك المريض لجميع الأطعمة التي تحتوي على السكريات و المواد النشوية، والتي تكون في الأزر، البطاطس، الخبز، المكرونة، العسل، السكر، البيتزا والفواكه بانوا عها، وهنا نذكر أهم المراحل الغذائية لنظام دشتي بالتفصيل الممل: 

 

رجيم دشتي بالتفصيل الممل

  المرحلة الأولى لرجيم دشتي 

حيث تستمر هذه المرحلة لمدة أسبوعين أو أكثر، و تعرف بمرحلة حرق الدهون، حيث يبدأ الجسم فيها بحرق الدهون الزائدة، ويمنع في هذه المرحلة تناول السكريات، والنشويات، ويسمح فقط للفرد بتناول 20 جرام من النشويات في هذه المرحلة، ولا ينصح باتباع هذا الرجيم لمرضى الكبد والكلى بالإضافة إلى الحوامل والأطفال تحت سن 12 سنة. 

المرحلة الثانية لرجيم دشتي 

في هذه المرحلة يزيد استهلاك النشويات بنسبة 5 جرام فقط كل أسبوع، فيمكنك زيادة 5 جرام فقط كل أسبوع أي 25 جرام يوميًا خلال الأسبوع الأول، و 30 جرام يوميا خلال الأسبوع الثاني، وهكذا، وتستمر هذه المرحلة لعدة أسابيع أو شهور لحين الاقتراب من الوزن المطلوب. 

رجيم دشتي بالتفصيل الممل

 

المرحلة الثالثة من رجيم دشتي 

في هذه المرحلة تكون خساره الوزن بشكل بطيء، وذلك لان الجسم يكون قد اقترب بشكل نهائي من الوزن المثالي له، و عاده ما تكون هذه المرحلة مرحله تثبيت الوزن، و المحافظة على الوزن المفقود، وتستمر هذه المرحلة من شهرين إلى ثلاثة شهور، ويسمح بتناول من 10 إلى 20 جرام من النشويات مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع، وهذا قد يوازي شريحه من البيتزا، أو 20 حبة من المكسرات، أو كوب بسلة خضراء مطبوخه. 

المرحلة الرابعة من رجيم دشتي 

في هذه المرحلة هنئ نفسك بالوصول إلى الرشاقة والنحافة الدائمة، لأن في هذه المرحلة يتوقف الجسم عن خساره الوزن تماما، لذا يجب اتباع أسلوب حياة صحي لكي لا يعود المريض لاكتساب المزيد من الوزن، و العودة إلى الشكل السابق مره اخرى. 

رجيم دشتي بالتفصيل الممل

 

نصائح لمتبعي رجيم دشتي

قبل البدء في هذا البرنامج الغذائي يجب مراعاة الخطوات التالية: 

  • عند البدء في اتباع هذا الرجيم تنتقل عملية الأيض” هي عملية الهدم والبناء” من حرق النشويات في الجسم لحرق الدهون. 

  • التقييد بنسبة قليلة من النشويات يؤدي إلى استقرار نسبة السكر في الدم. 

  • في بداية اتباع هذا الرجيم يفضل أن تمتنع عن تناول الخبز والأزر والبطاطس خلال أول 48 ساعة. 

  • عليك محاولة تناول ثلاث وجبات يوميا لكي تجعل نسبة السكر في الدم مستقرة. 

  • لا تمتنع عن الأكل لمدة تزيد عن خمس ساعات. 

  • تناول الكثير من البروتينات التي تتواجد في اللحوم، الدواجن، الأسماك، البيض وذلك بكميات متساوية. 

  • يجب تناول الكثير من المياه، وذلك بمعدل 3 إلى 4 لتر يوميًا.

  • يعاني المريض الذي يتتبع رجيم دشتي بعض المرارة في الفم، نتيجة تكسر الدهون، لذا ينصح بكثرة شرب الشاي الأخضر.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول رجيم دشتي بالتفصيل الممل، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق